الرئيسية » صحة وفوائد » أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال

أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال

أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال

أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال، هكذا فجأة وبدون مقدمات دالة، لم يحدث انتصاب، أو حتي قذف سريع، لحظة واردة الحدوث لأي رجل، وبعدها تتوالى التساؤلات ماذا حدث لي ؟ ما المشكلة الصحية التي صنعت بي ذلك؟ لم أصل لعمر متقدم بعد؟ ما الذي يبرر ضعفي الجنسي المفاجئ؟ في هذه المقالة سنتناول أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال.

أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال :-

أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال
أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال

يعاني كثيرا من الرجال من مشكلة الضعف الجنسي، التي تبدأ عادة بعدم القدرة على الإنتصاب، الذي قد يكون مؤقتاً نتيجة تعب وإجهاد بدني، أو يستمر وتبدأ رحلة العلاج والبحث عن الأسباب وراء عدم الإنتصاب، والتي يمكن أن نتناول بعضها بالتفصيل ومنها :

تناول أدوية :-

قد يسبب تناول بعض الأدوية في حدوث تأثيرات جانبية  أو تفاعلات دوائية مع أدوية أخري تؤثر بشكل سلبي على العملية الجنسية فلا يحدث الإنتصاب أو القذف، من هذه الأدوية : أدوية الضغط، القرحة، الكولسترول، الإكتئاب، الإضطرابات العقلية.

الهرمونات :-

حيث يؤثر بعضها على معدلات إفراز هرمون التستسترون، أو تدفق الدماء ما يقلل من كميات الدماء التي تصل إلى العضو الجنسي، وبعضها يؤثر الخلايا العصبية والحسية فلا ترسل إشارات للدماغ وبالتالي لا مشاعر لا رغبة .

التهاب اللثة :-

كشفت دراسات أن التهاب اللثة أو الأسنان من أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال : حيث أن اللثة وأمراضها تصيب الحياة الجنسية في مقتل، من خلال البكتيريا الفم التي تدخل إلى الدم، وتضيق الأوعية الدموية والشرايين، فلا يصل ما يكفي من الدماء والاوكسجين إلى العضو الذكرى حتى يتمكن من الانتصاب.

الحالة النفسية :-

  1. التوتر: يحفز التوتر الدماغ فَيفرز مواد تمنع الإنتصاب، وتذكر هذه الحالة دون ربطها بحالة التوتر سيعمل على تكرارها.
  2. التعب: يؤكد أخصائيو أمراض العقم والذكورة أن الضعف الجنسي المؤقت سببه التعب والإجهاد البدني، لذلك لا تمارس الجنس وأنت تعب.
  3. من أهم أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال وجود مشاكل زوجية: لا يمكن لرجل أن يمارس علاقة حميمة مع زوجته وبينهما خلافات زوجية، لذلك يصنف عدم الإنتصاب هنا بأنه يمكن أن يكون مؤقتاً.

علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالأعشاب :-

أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال
أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال

فقد ثبت علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالأعشاب له فائدة الأعشاب في علاج الكثير من الأمراض ، ومن هذه الأعشاب ما يأتي :

  • الكبابة الصيني والكرفس : كلاهما مفيد في تنشيط الجهاز العصبي، وبهذا يساعد في علاج ضعف الانتصاب.
  • الثوم والبصل: مُثيران للرغبة الجنسية، وكلاهما مفيد لعلاج الانتصاب.
  • الزنجبيل: مثير للشهوة الجنسية ومفيد في علاج الضعف الجنسي.
  • الشمندر: أفضل عشب لعلاج ضعف الانتصاب، حيث يساعد علي توسيع الأوعية الدموية ما يزيد من تدفق الدم إلى العضو الذكري فيحدث الانتصاب.
  • لـ علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالأعشاب تناول الجزر، الفجل، الكرفس، الخس واللفت: كلهم يقومون بما يقوم به الشمندر لكنه الأقوى تسببا في الإنتصاب، لأن النيتروجين أعلى مستوى في الشمندر.
  • تناول الأطعمة البحرية الغنية بالفسفور و اليود مثل السمك والجمبري، وغيرها من الأحياء البحرية يقوي الجهاز العصبي وينشط العملية الجنسية.
  • لعلاج ضعف الإنتصاب يُفضّل الإبتعاد تماماً عن المشروبات المثبطة للجهاز العصبي مثل التمر الهندي والكافور. الحالة النفسية لها الدور الأكبر في نجاح عملية الإنتصاب؛ لذا ينصح بالهدوء وعدم القلق.
  • تناول العسل مرتين يومياً على الريق وقبل النوم، يعالج ضعف الإنتصاب ويزيد من القدرة الجنسية.

أسباب ضعف الإنتصاب المفاجئ للشباب :-

أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال
أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال

دخل الشباب دائرة الضعف الجنسي الذي كان يرتبط قديماً بالتقدم في العمر، و ضعف الإنتصاب الذي يعاني منه الشباب هو عدم القدرة على الحفاظ على قوة ومدة انتصاب كافية لإكمال العملية الجنسية بنجاح.، وسوف نتعرف على أسباب ضعف الإنتصاب المفاجئ للشباب، والتي منها:

  1. أسباب نفسية: تتعلق بالتعرض لضغوط نفسية شديدة نتيجة المشكلات الحياتية المختلفة، والتي تؤدي إلى إفساد الحالة المزاجية التي تؤثر سلبًا على الممارسة الجنسية.
  2. أسباب عضوية: حيث أن الإصابة ببعض الأمراض يؤثر بالسلب على العلاقة الجنسية، ومن هذه الأمراض: أمراض القلب، تصلب الشرايين، السكر، زيادة الكوليسترول في الدم، السمنة، تضخم البروستاتا، وغيرها من أمراض.
  3. ومن أسباب ضعف الإنتصاب المفاجئ للشباب التدخين الشره وشرب الكحوليات.

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ عند الإيلاج :-

أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال
أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال

يعرف الجميع أن الضعف الجنسي له أسباب عديدة ومنه ما يلي :

الضغوط اليومية :-

من أسباب ضعف الإنتصاب المفاجئ عند الإيلاج، فقد بات معروفًا أن الدماغ هو مهندس العملية الجنسية برمتها، وما الأعضاء الجنسية السليمة سوى أجهزة وممرات نقل فقط، فكلما كانت الحالة المزاجية منبسطة كان اللقاء الجنسي رائعاً والعكس.

وبالتالي إذا كنت تواجه مشكلة ما سيتأثر الإنتصاب وقد لا يحدث من الأصل لفقد أو انخفاض الرغبة الجنسية.

العلاقة الزوجية :-

هل هناك علاقة ود وحب تسمح بإقامة علاقة حميمة لا تُنغصها المشكلات الزوجية؟، إذا لم توجد مشاعر الحب فلن تكون هناك علاقة تتسم بالحميمية.

قلة النوم :-

يؤثر عدد ساعات النوم وكفايته على القدرة الجنسية، لأن النوم له دور مهم وحيوي في تحديد إمكانياتك الجنسية، حيث تتوقف تلك القدرة علي ما أعده جسمك أثناء النوم، مثلاً إنتاج الخصيتين لكمية مثالية لهرمون الذكورة “التيستوستيرون”.

الأطفال :-

أحد أسباب ضعف الإنتصاب المفاجئ عند الإيلاج حيث تقل الرغبة الجنسية وعدد مرات ممارسة الشريكين للعلاقة الجنسية في وجود الأطفال، وأحيانًا لا يكتمل الإنتصاب بعد سماع صوت أحدهم يبكي أو سماع وقع أقدام الأخر وهو يقترب من حجرة النوم.

شكل الجسم :-

ليس النساء وحدهن من يخجلن من أشكال أجسادهن بعد الولادة مثلاً، الرجال أيضًا يخجلون من كروشهم التي تدلت بعد مرور سنوات قليلة جدًا من الزواج، ما قد يصيب بعض الرجال بفقدان الثقة بالنفس والخجل الذي يؤثر بالسلب على العلاقة الجنسية .

الوزن الزائد :-

من أخطر أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال، حيث لا تتسبب البدانة في زيادة فرص احتمالية الإصابة بالأمراض المختلفة مثل القلب، الضغط، العظام المفاصل، فقط، بل تدمر القدرة الجنسية، وتقتل الشعور بالرغبة الجنسية لدى الرجال.

مشكلات الانتصاب :-

بعض الرجال الذين يعانون من مشكلات جزئية خاصة بالإنتصاب يحجمون عن ممارسة الجنس خوفاً من بذل مجهود بدني ونفسي من الممكن أن يكون بلا طائل.

الهرمونات :-

ينخفض هرمون الذكورة بعد العام الثلاثين، وكلما حدث تقدم في العمر، تنخفض الرغبة الجنسية، وهذا أمر طبيعي لكن في حالة حدوث هذا الأمر للشباب، عليهم إجراء فحص طبي لـ مستوى إنتاج هرمون الذكورة “التسيتوستيرون” .

الاكتئاب :-

يحول كل الأشياء الجميلة إلي سيئة، حيث أن المصاب بالاكتئاب لايري أمامه أي فراغ في الكاس الفارغ بالأساس، وبالتالي الإصابة بالإكتئاب لن ينفع معها أي مثير يحفز على الإنتصاب.

في ختام هذا المقال عن أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال نذكر بما قلنا من قبل وهو أن أسباب العجز الجنسي المفاجئ عند الرجال من أهمها أن عملية الإنتصاب تعتمد بشكل مباشر على حضور العقل وصحته فهو مهندس العملية الجنسية، والأعضاء الجنسية ناقلة فقط، وتتوقف حالة المتعة والرغبة الجنسية من البدء على حاله العقل المزاجية، وأي خلل يصيب هذا المزاج يؤدي بشكل مباشر إلى الضعف الجنسي.

اضافة تعليق