الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » أسباب الحبوب تحت الجلد في الوجه

أسباب الحبوب تحت الجلد في الوجه

اسباب الحبوب تحت الجلد في الوجه

أسباب الحبوب تحت الجلد في الوجه، الكثير من الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية كثيرًا ما يعانوا من مشكلة ظهور حبوب تحت الجلد، هذا الأمر من الأمور المحرجة والتي تجعلهم دائمًا يشعرون بالقلق والإحراج، وتظهر في الغالب على الكثير من أماكن الجسم المختلفة وليس في الوجه فقط، قد تظهر حبوب تحت الجلد في الوجه، والقدمين، واليدين، وتؤدي للكثير من الأعراض المزعجة للغاية، مثل احمرار الجلد، وهيجانه، وحكة شديدة جدًا، والكثير من الأشخاص يلجأ لإزالتها باستخدام مستحضرات تحميل وكريمات ضارة، ولكن اليوم في مقالنا هذا سوف نقدم لكم أسباب الحبوب تحت الجلد في الوجه.

أسباب الحبوب تحت الجلد في الوجه

ظهور الحبوب المدفونة تحت الجلد متعددة لها الكثير من الأسباب منها:

  1.  التوتر والضغط العصبي.
  2.  عدم انتظام الهرمونات الموجودة بالجسم.
  3.  عدم المحافظة على تنظيف البشرة بعناية.
  4.   أنسداد المسام وتكوين البكتيريا.
  5.  نقص فيتامين محتاجه الجسم مثل فيتامين هـ ، و ، أ.

شاهدي أيضاً: علاج مرض جلد الدجاجة بدون ليزر

التغذية السليمة للحصول على بشرة نضرة خالية من المشاكل:

يجب عليك الإهتمام بالخطوات اليومية التي تساعد على عدم ظهور هذه الحبوب بشكل نهائي:

  • شراب كميات كبيرة ومناسبة من الماء يوميًا.
  • كثرة تناول الفواكه والخضروات بشكل عام.
  • يجب ترطيب بشرتك فبل النوم
  • يجب تنظيف البشرة يوميًا بإستخدام الغسول المناسب لها صباحًا و مساءاً.
  • يجب الحرص على  غلق المسام وعدم تركها مفتوحة لكي لا تتراكم البكتريا من الداخل وتصبح بشرتك نضرة ونظيفة.

الوصفات التي تساعد على عدم ظهور الحبوب تحت الجلد:

من الممكن تقليل الحبوب في البشرة بتناول الحليب حيث يحتوي على بروتين مهم ومفيد للبشرة؛ ولأنه يساعد على تنظيف البشرة وترطيبها.

  1.  أغمسي قطعة من القطن داخل 1/2 كوب من الحليب ثم مرريها على بشرتك.
  2. ثم كرري العملية من 4 إلى 5 مرات كل يوم لكى تقومي بتنظيف بشرتك وتزيدي من إشراقها.

نصائح فعالة لترطيب البشرة الدهنية:

استخدام مستخلص زيت شجرة الشاي:

قومي بوضع 1 ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، و9 كوب ماء في قدر، وقومي بغمس قطنة نظيفة تمامًا بالمزيج، وطبقيها على كل أماكن تواجد الحبوب، ويجب أن تتركها لمدة 10 دقيقة على الأقل، وبعد ذلك قومي بغسلها بالماء، ومن الأفضل أن يتم تكرار العملية 3 مرات يوميًا.

شاهدي أيضاً: علاج أكزيما الجلد واليدين

استخدام العسل الأبيض لترطيب البشرة الدهنية:

يتم وضع كمية قليلة من العسل الأبيض على أماكن الحبوب الموجودة على البشرة، ويتم تركها لمدة 10 دقيقة كاملة، وبعدها قومي بغسلها بالماء، ويمكن أن تقومي باستخدام العسل بطريقة مختلفة، وهي يجب أن تضعي منه 2 ملعقة صغيرة من العسل، و1/2 كوب تفاح مهروس بعد سلقه في قدر الخليط، وطبقي المزيج جيدًا على كل أماكن الحبوب، واتركيه لمدة 10 دقيقة، وقومي بعد ذلك بغسلها بالماء، ومن الأفضل أن يتم تكرار المزيج على الحبوب مرة كل يوم.

خل التفاح:

 مع العلم بأن خل التفاح يعمل على عدم سداد المسام ويستعمل على تطهير البشرة من البكتيريا قومي بإستعمال قطعة من القطن على المنطقة المصابة في قتل البكتيريا وعلاج الجلد، واجعليه روتينك اليوم كل صباح مرة واحدة.

شاهدي أيضاً: 9 أعشاب طبيعية لعلاج حساسية الجلد في المنزل

عصير الليمون وماء الورد:

يعد الليمون من الأحماض التي تتمتع بفوائد كثيرة للبشرة؛ لأنها تحتوى على حمض الستريك الذي يساعد على تعقيم البشرة وتطهيرها وعلاج المسام الواسعة، ضعي الليمون مع 5 ملعقة من ماء الورد، ثم ضعي قطعه من القطن المبلل بالخليط على الأماكن المصابة، واتركِ الخليط على البشرة المصابة لمدة لا تقل عن 25 دقيقة ثم اغسليها بماء الفاتر.

الثلج يعالج الحبوب تحت الجلد:

ضعي قطعة من الثلج على البشرة المصابة ثلاث أو أربع مرات في اليوم لأن الثلج يعمل على قبض الأوعية الدموية مع محاربة البكتيريا.

شاهدي أيضاً: فوائد صابونة زيت الزيتون للبشرة الدهنية

الملح يعمل على علج الحبوب تحت الجلد:

يجب وضع ملعقة كبيرة من الملح الإنجليزي بداخل كوب ماء، والخلط، ثم غمس قطنة نظيفة بالمزيج، ويتم وضعها على جميع الأماكن التي تتواجد فيها الحبوب، ويتم تركها لمدة 5 دقيقة، ومن الأفضل تكرار العملية 2 مرة كل يوم.

الصبار الحل السحري في إزالة الحبوب تحت الجلد:

يتم تطبيق الصبار على جميع أماكن الحبوب تحت الجلد، ويترك لكي يجف، ويتم بعدها غسله بالماء جيدًا.

أهم الماسكات للعناية بالبشرة وعلاج الحبوب :

إن عملية التخلص من الحبوب التي تظهر تحت الجلد هي عملية ضرورية وأساسية لكي نحصل على بشرة صحية رطبه ولا تكون بشرة جافة بحيث لا تكون بها بكتيريا.

  1. يجب تجنب استعمال مستحضرات التجميل التي تحتوي على الزيوت؛ لأن البشرة الدهنية معرضه على انسداد المسام.
  2. كما يجب عدم تعرض الحبة لأشعة الشمس المباشرة، ويجب أن توضع على البشرة واقي للشمس قبل الخروج من المنزل.
  3. كما يجب استشارة الطبيب أولا لأن أشعة الشمس يمكن أن تؤدي إلى انتشار الحبوب لدى بعض الناس  وعلى المرأة تجنب استعمال مستحضرات التجميل حتى يتم علاج الحبوب بشكل نهائي .
  4. كما يجب مراجعة الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة بسبب ظهور الحبوب أسفل البشرة، والحصول على العلاج المناسب، أما عن طريق الفم أو طريق كريمات على البشرة، ويجب أستعمال الدواء بأنتظام بأخذه للحصول على أفضل النتائج .

ماهو سبب ظهور الحبوب تحت الجلد؟

الخلل الهرموني:

يعد السبب الرئسي لظهور حبوب تحت الجلد في الأساس هو الخلل الهرموني الذي يؤثر على معظم الأعمار من الناس، وتلك المشكلة تظهر للسيدات والفتيات أثناء فترة الحيض، وأثناء الولادة والرضاعة الطبيعية، وكذلك أنقطاع الطمث والحمل، ومع كل ذلك نمط الحياة اليومية وعدم الوجبات الغذائية السليمة التي تسبب أختلالات الهرمونية وظهور الحبوب تحت الجلد وعلى أجزاء الجسم مثل الخدين، والظهر، خط الذقن، والرقبة، وكذلك الهرمونات الرئيسية وتشمل هرمون البروجسترون، والتستيرون وكل ذلك يسبب يؤدي إلى ظهور حبوب تحت الجلد.

الإجهاد المفرط :

ومن أسباب الإجهاد هو ارتفاع في مستويات هرمون الكورتيزول، وهذا الهرمون يسبب في زيادة إنتاج الزهم، وبذلك يزيد من ظهور حبوب تحت الجلد، وكذلك الإجهاد يقلل من أنتاج هرمون الاستروجين والبروجسترون عند المرأة، ولذلك الهرمون مهم جدًا في الحد من الحبوب.

شاهدي أيضاً: فوائد الكرز لنضارة البشرة

سوء النظافة والمكياج :

عدم النظافة الشخصية ومن أهمها سوء استعمال الهواتف المحمولة ولمس البشرة مباشرة، ولذلك يظهر الحبوب تحت الجلد، وهذا يسبب تكاثر البكتيريا، وسبب استعمال بعض المكياج بطريقة خاطئه وكل ذلك يسد المسام البشرة.

” وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال أسباب الحبوب تحت الجلد في الوجه، وطرق العلاج المجربة التي سوف تجعلك تنتهي من تلك المشكلة بشكل نهائي”.

اضافة تعليق