ماميتو
اسباب تعرق اليدين عند الاطفال وطرق علاجها
الرئيسية » صحة وفوائد » اسباب تعرق اليدين عند الاطفال وطرق علاجها

اسباب تعرق اليدين عند الاطفال وطرق علاجها

نقدم لكم اليوم اسباب تعرق اليدين عند الاطفال وطرق علاجها حيث أنه يصاب بعض الناس بالإحراج نحو مصافحة الآخرين نتيجة لـ التعرق الزائد الملازم لأيديهم على الدوام، دون معرفتهم للسبب المباشر لتكرار تلك الإشكالية.

وربما يتعرض بعضهم لتلك الإشكالية على نحو مؤقت لساعات نتيجة لشعورهم بتوتر ما أو عصبيتهم الباهظة تجاه الضغوطات المحيطة، وفي تلك الوضعية يكون التعرق المفاجئ طبيعي وغير مقلق ابدا وتظهر أسباب تعرق اليدين عند الاطفال وطرق علاجها واسباب عرق كف اليد.

شاهدي ايضًا : تمارين مجربة للتخلص من عرق النسا نهائياً

اسباب عرق كف اليد :-

قد جاء في موضوع اسباب تعرق اليدين عند الاطفال وطرق علاجها أنه من اشهر اسباب عرق كف اليد الزائد العامل الوراثي، حيث أنه:

  • حيث أن للوراثة أثر هائل في إصابة الأولاد بتلك الإشكالية الصحية المحرجة.
  • الإصابة ببعض الأمراض العصبية المركزية.
  • قلاقل الغدة الدرقية: زيادة نشاطها وإفراز بعض الهرمونات على نحو مفرط.
  • مبالغة حساسية مراكز الإحساس بالحرارة في المخ أو في الأعصاب المغذية للغدد الدرقية.
  • قلة تواجد في بعض المواد المعدنية والفيتامينات في الجسم الناتجة عن سيستم غذائي خاطئ والذي يعتمد كثيرا على المأكولات الدسمة والمشبعة والمصنعة والمعلبة، والابتعاد عن الطعام الصحي الغني بالمعادن والفيتامينات المتواجد بكثرة في الخضراوات والفواكه.
  • أساليب دواء تعرق اليدين المرضى تجنب التواجد في أماكن ذات حرارة مرتفعة والقعود في أماكن باردة طول الوقت.
  • تنقيح الإطار الغذائي وهذا بتناول الخضراوات والفواكه والحبوب التامة الغنية بالمعادن الهامة كالزنك والكالسيوم وفيتامين د، والتي يكون السبب قلة تواجد أحدها في تعرق اليدين، مع التركيز على أكل المحار البحري والشوكولاتة السمراء والفول السوداني والسمسم والكبد.
  • ارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة وتجنب الضيقة مع التأكد من أن تكون الملابس جميعها قطنية لامتصاص العرق الزائد.
  • عدم ارتداء الأحذية لأكثر من 48 ساعة متتاليين مع لبس الشاربات القطنية دائمًا.
  • الانتظام بشرب الشاي كل يوم فهو يتضمن على حمض التأنيق المقاوم لإفراز العرق الزائد والرائحة الكريهة.
  • نقع اليدين في محلول خل التفاح المخفف لفترة نصف ساعة كل يوم قبل السبات فهي تخفف كثيرًا من إشكالية التعرق الدائم.
اقرئي أيضًا :-  أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب الحلق واللوزتين

شاهدي ايضًا : علاج عرق النسا عند الرجال بالاعشاب الطبيعية

اسباب تعرق اليدين عند الاطفال وطرق علاجها:-

اسباب تعرق اليدين عند الاطفال وطرق علاجها
اسباب تعرق اليدين عند الاطفال وطرق علاجها

قد جاء في موضوع اسباب تعرق اليدين عند الاطفال وطرق علاجها إن جميع الناس يُصابون بالتعرُق؛ فهو أمر طبيعي فيما يتعلق لجسد الإنسان، ومن غير الطبيعي عدم التعرُق تماما، ولكن في بعض الأحيان يُصاب بعض الأفراد بالتعرُق في أماكن غير منتظر وقوعها من الجسم كباطن اليدين والقدمين، مما يُداع لهُم الإحراج وعدم السكون نحو الاختلاط مع الناس.

هُنالك عوامل مُختلفة للتعرُق في تلك الأنحاء وسنتعرف عليها في ذلك النص.

إن سكون اليدين وأخمص القدمين يحتويان على الغدد العنصرية زيادة عن أي جزء آخر من الجسد، وبعض الناس يملكون يُعانون من تعرقها على نحو عظيم مما يُداع لهُم الإحراج وبالأخص نحو مُصافحة الأفراد الآخرين، أو في حال مشيه على أرضية فاتحة اللون مما يؤدي ظهور بُقع العرق على الأقدام.

إن مُشكلة تعرُق اليدين والقدمين في العادة لا تنتُج نتيجة لـ مرض ما، وهي تبدأ كثيرا ما من فترة الطفولة، وتنتقل في العادة كأمر وراثي، وتُصبح الوضعية أسوأ ويزداد التعرُق عندما يتعرض الفرد لموجة من العواطف أو وضعية من التوتُر، ولحُسن الحظ فهي لا تحدُث خلال السبات.

قد يتعرض الفرد ايضا لتلك المُشكلة عندما يكونُ الأحوال الجويةُ حارًا، أو عندما يتعرض لازدياد في درجة حرارته.

اقرئي أيضًا :-  أعراض فيروس زيكا في الحمل

للتخلص من تعرق اليدين نهائيا :-

اسباب تعرق اليدين عند الاطفال وطرق علاجها
اسباب تعرق اليدين عند الاطفال وطرق علاجها
  • الطماطم :-

تحتوي الطماطم على الكثير من مواصفات التبريد التي تعمل على التقليل من إشكالية تعرق اليدين، كما تعمل على تخفيض فتح المسام، ويمكن استعمالها من خلال فرك اليدين المصابة بالتعرق شريحة من الطماطم، كما يمكن استعداد عصير الطماطم وشوربة طُول الوقت لتخفيض درجة حرارة الجسم التي من اسباب عرق كف اليد والتخلص من التعرق الزائد.

  • خل التفاح :-

يعد خل التفاح دواء فعال للتخلص من تعرق اليدين، لأنه يحتوي على الكثير من المواد التي تعاون في هذا، إضافة إلى ذلك أنه يحافظ على المسام ضيقة، كما يعمل خل التفاح على مبالغة نسبة الحرق وبالتالي يحارب البدانة التي قد كان سببا تعرق اليدين.

ويمكن استعماله من خلال اضافة ماء الورد إلى خل التفاح بمقادير متساوية، ثم يتم تدليك اليدين به طُول الوقت، كما يمكن إضافة ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع ملعقة من العسل إلى كوب من الماء وتقليب الخليط جيدا، ثم يشرب منه مرتين في اليوم.

  • الفحم :-

يلعب الفحم دورا فعالا في دواء تعرق اليدين، لأنه يمتص النداوة من الجسم، ويمكن استعماله من خلال إضافة ملعقة ضئيلة من الفحم المنشط إلى كوب من الماء الدافئ، ثم يشرب منه على الريق، وينصح بعدم تناوله على الريق إذا كنت تعاني من مشكلات في المعدة، وفى تلك الوضعية يمكن تناوله في أعقاب وجبة العشاء.

اقرئي أيضًا :-  فوائد تمرين العقلة لزيادة طول القامة بسرعة

اسباب تعرق اليدين :-

يُصيب فرط تعرق اليدين (بالإنجليزية: Palmar Hyperhidrosis) ما يقترب من 1% إلى 3% من الناس، ويبدأ الفرد بالمعاناة من تلك الإشكالية منذ الصغر أو مرحلة المراهقة، حيث يلمح أن يديه الاثنتين متعرفتان، ولكن يتوقف ذلك التعرق خلال السبات، ويمكن أن يكون التعرق متوسطا أو صارما، كما ويمكن أن يصاحب تعرق اليدين تعرق أجزاء أخرى من الجسم والقدمين، أو الإبطين، أو الوجه، أو فروة الدماغ.

عوامل فرط تعرق اليدين تلعب الجينات دورا هاما في حالات فرط تعرق اليدين، إذ تُسجل ما يقترب من 30% من الحالات، ذلك وإن الأسباب الأخرى الضغوطات السيكولوجية والجسدية من الممكن أن يكون لها دور ايضا، ويمكن لأسباب صحية أن تتسبب في حدوث فرط التعرق، ومنها ما يلي:

  • داء السكري.
  • بعض أشكال العقاقير.
  • فرط نشاط الغدة الدرقية (بالإنجليزية: Overactive thyroid gland).
  • الهبات المصاحبة لسن اليأس (بالإنجليزية: Menopause hot flashes).
  • هبوط السكر في الدم من اسباب تعرق اليدين عند الاطفال وطرق علاجها.
  • قلاقل الجهاز العصبي.
  • بعض أشكال السرطان. العدوى (بالإنجليزية: Infections).
  • النوبة القلبية (بالإنجليزية: Heart attack).

شاهدي ايضًا : 17 وصفة لازالة رائحة العرق نهائيا وتبييض الابط

وفي نهاية رحلتنا حول اسباب تعرق اليدين عند الاطفال وطرق علاجها أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من خلال رحلتنا حول موضوع اليوم، كما ندعوكم للتعرف على الكثير من المواضيع المميزة حول هذا الصدد وغيره من خلال منصة موقعنا.

اضافة تعليق