الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » التقشير الكيميائي للركب في المنزل

التقشير الكيميائي للركب في المنزل

التقشير الكيميائي للركب في المنزل

التقشير الكيميائي للركب في المنزل يعد التقشير من الأساليب التجميلية التي تزود الجلد بالعديد من الامتيازات، ومنها ومنحها النضارة والصفاء، وإزالة الخلايا الميتة والتالفة منها وسنذكر تقشير الركب والاكواع في المنزل و تقشير الركب في العيادات .

تقشير الركب والأكواع في المنزل :-

التقشير الكيميائي للركب في المنزل
التقشير الكيميائي للركب في المنزل

لتقشير الركب نستخدم الزعفران الهندي والعسل و نضع ملعقة من الحجم الصغير من الزعفران الهندي، وملعقة ضئيلة من العسل الطبيعي، ملعقة ضئيلة من اللبن البودرة في صندوق.

ونخلط المكونات سويا على نحو جيد، ثم نطبق الخليط ليعمل على تقشير الركب والأكواع في المنزل، ونتركه لفترة 1/2 ساعة، ثم نغسل المساحة بالماء مع الدعك لفترة دقيقتين، ونكرر تلك العملية ثلاث مرات كل أسبوع.

الليمون وزيت الزيتون نضع ملعقة من الحجم الكبير من السكر، وملعقة هائلة من عصير الليمون الطازج، وملعقة عظيمة من زيت الزيتون في حاوية، ونمزج المكونات سويًا، ثم نطبق المزيج على المساحة المرغوب تقشيرها مع الدعك بحركات دائرية مدة خمس دقائق، وتكرر تلك العملية مرتين كل أسبوع.

السكر وزيت الزيتون نضع 1/2 قدح من السكر البودرة مع ملعقة من الحجم الكبير من زيت الزيتون في حاوية، ونمزج المكونات سويا على نحو جيد، ثم نطبق الخليط على المقر المرغوب تقشيره مع التدليك بخفة، ثم نغسله بالماء المنخفض الحرارة، ونكرر تلك العملية مرة كل أسبوع.

تقشير الركب في العيادات :-

التقشير الكيميائي للركب في المنزل
التقشير الكيميائي للركب في المنزل

ويعد دواءها ليس أمرًا صعبًا أو مستحيلاً فأصبح هناك عمليات وطرق وعلاجات ووصفات طبيعية تساعد على تفتيح تلك الأنحاء ببساطة وتحقق نتائج رائعة، وسنعرض في ذلك النص طرقًا وحلولاً ووصفات للتخلص من تلك الإشكالية.

يعاني العديد من النساء والرجال من إشكالية الإسمرار في منطقتي الركب والأكواع، وذلك قد يضطر القلة منهم لارتداء الملابس الطويلة وتجنب لبس الملابس القصيرة التي تظهر في تلك الأنحاء.

وهذا لأنها تؤثر على الهيئة الخارجية على نحو عام وعلى الأخص هيئة خارجية النساء، وتلك الإشكالية لا يتحدد ويتوقف حدوثها لا غير على نوع بشرة معين وإنما قد تتم لجميع أشكال الجلد باختلاف درجة اللون.

عوامل اسوداد الركب والأكواع هناك عدة عوامل وعوامل تؤدي إلى إشكالية الاسوداد في منطقتي الركب والاكواع وحتى أنحاء أخرى من الجسد، من أفضلها:

  • التعرض لأشعة الشمس.
  • الأجواء الجافة.
  • الاحتكاك المستمر، كالاحتكاك بالثياب أو بالأرض.
  • كثرة حركة المفاصل وتعرقها.
  • الأسباب الوراثية.
  • استعمال بعض من أشكال الأدوية المذاعة للإفراط في التقشير الكيميائي للركب في المنزل نسبة الميلانين في البشرة.
  • عدم دعك تلك الأنحاء بالليفة جيدا خلال الاغتسال.
  • ندرة في فيتامين “أ”.
  • وجود البشرة الميت أو التالف.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل مساج القدم وتدليك القدمين بالتفصيل

التقشير الكيميائي للركب في المنزل :-

نستخدم البابايا والعسل و نضع ملعقة من الحجم الكبير من البابايا في حاوية، ونضيف إليها ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، ونمزج المكونات سويا على نحو جيد، ثم نطبق الخليط على الركب والأكواع مع الدعك بحركات دائرية لتتشرب الجلد الخليط، ثم نغسل المساحة بالماء الفاتر، وتكرر تلك العملية مرة كل أسبوع.

الملح والسكر نضع عصير حبتين من الليمون الطازج، وقد حين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من الملح، وقدح من السكر الخشن في صندوق، ونخلط المكونات جيدا، ثم نضع الخليط على المرغوب تقشيرها مع الدعك مدة 1/4 ساعة، ثم نغسل المساحة بالماء الفاتر، وتكرر تلك العملية مرتين كل شهر.

التقشير الكيميائي للركب في المنزل باستخدام زيت الزيتون والملح نسخن مقدارا من زيت الزيتون في حاوية على النار، ثم ندلك المساحة المرغوب تقشيرها بها للعديد من دقائق، ثم نفرك المساحة بالملح والليمون مدة خمس دقائق، ثم نغسل المساحة بالماء الفاتر.

ونكرر تلك العملية مرة كل أسبوع ملاحظة: يمكن تقشير الركب والأكواع باستعمال الكريمات التجميلية، عدا عن التقشير بالليزر الذي يتم في مراكز التجميل.

سويت تقشير كيميائي للركب :-

تبقى بعض التقنيات الجديدة الفعالة لمداواة إشكالية الاسوداد في منطقتي الركب والأكواع، ومن تلك التقنيات والطرق نذكر التالية: سويت التقشير:

تعتمد تلك التقنية على وضع سويت المقشر الكيميائي على البشرة لمدة 30 دقيقة، حيث يقوم الطبيب المختص بتقشير ذلك البشرة الميت لإزالة أو تخفيف لون السواد في المساحة المراد تفتيحها وهناك أيضا خلطات طبيعية مثل:

السكر وزيت الزيتون: السكر يقشر البشرة الميت طبيعيا، وزيت الزيتون يرطب الجلد، ويمكن استخدامهما بتفتيح الركب والأكواع بخليط كمية من زيت الزيتون مع اعداد مناسبة من السكر ويدهن المزيج على الأنحاء الغامقة مع التدليك لمدة 5 دقائق، ثم تغسل المساحة بالماء الدافئ.

العسل والليمون: العسل يرطب الجلد بفعالية، والليمون يخفف من مادة الميلانين المشتمة للون الداكن في الجلد نظرا لاحتوائه على فيتامين سي، وهذا بخليط كمية من العسل مع عصير الليمون ويدهنان على الأنحاء الغامقة وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل بالماء الدافئ.

التقشير الكيميائي للركب  :-

هناك العديد من الوصفات الطبيعية المنزلية التي تحضر بيسر ولا تتطلب لتكلفة عالية كما في الطرق السابقة لكن وتحقق ايضًا نتائجًا رائعة، ومن تلك الوصفات:

الكركم واللبن والعسل: الكركم يطهر وينظف الجلد، والعسل يعقمها ويرطبها، واللبن يبيض الجلد، وهذا بمزج الكركم مع العسل واللبن، ثم يوزع الخليط على الأنحاء الغامقة، ويترك لمدة 20 دقيقة وتدلك تلك الأنحاء، ثم تغسل بالماء الدافئ.

زبدة الشياب زبدة الكاكاو: زبدة الشياب وزبدة الكاكاو ترطبان الجلد وبالتالي تخففان من تجاعيدها، وهذا بمزج نوعي الزبدة سويا ويدهن الخليط على المساحة الغامقة قبل النوم ويترك اليوم التالي.

الألوفيرا: الألوفيرا تحمي الجلد من أشعة الشمس وتجدد وترطب خلايا الجلد وهكذا ذلك يخلصها من السواد، حيث يستخرج جل الألوفيرا من نبتة الصبار ويدهن على المساحة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل المساحة بالماء الدافئ، ويحذر باستعمال تلك الوصفة متكرر كل يوم وهذا للحفاظ على صعيد الكولاجين.

شاهدي ايضًا : طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل

تقشير الركب بالليزر :-

التقشير الكيميائي للركب في المنزل
التقشير الكيميائي للركب في المنزل

الليزر الكربوني: تعتمد تلك التقنية على وضع كريم جزيئات الكربون لمدة 30 دقيقة، ثم يمرر عليها إشعاع الليزر ذو الموجة الطويلة الأمر الذي يشتم في ازدياد سخونة جزيئات الكربون وانتشارها على الجلد.

ثم يمرر إشعاع الليزر ذو الموجة القصيرة على الجلد فيقوم على تقشير الركب في العيادات السطحي ويؤدي إلى نفوذ حراري على الكولاجين، وبالتالي يحفز تلك المادة فتمنح التبييض والمؤذية للبشرة.

التقشير باستعمال عقاقير ومقشرات كيميائية: في تلك الأسلوب تستخدم بعض المقشرات الكيمائية الموصوفة بوصفة طبية لتقشير تلك الأنحاء وإزالة البشرة الميت ونستطيع أيضا استخدام الخلطات الطبيعية مثل :

  • الخل واللبن: الخل ينظف ويعقم مسامات البشرة، والحليب يرطب ويفتح الجلد، ويستخدم أن لتفتيح الركب والأكواع بخلط ملعقة من الخل مع ملعقة أخرى من الحليب وتدهن المساحة الغامقة بذلك المزيج ويترك إلى أن يجف، ثم يدعك البشرة بحركات دائرية، ثم يغسل بالماء الدافئ.
  •  زيت جوز الهند: زيت جوز الهند يرطب ويعالج جفاف الجلد ويمكن استعماله كذلك لمعالجة تشققات الكعبين والشفتين، حيث تخلط ملعقة هائلة من زيت جوز الهند مع ملعقة أخرى من عصير الليمون، ثم تدهن المساحة الغامقة وتدعك بمنشفة مبللة بماء مرتفع الحرارة.
  • البطاطا: البطاطا تتضمن على مواد تساعد على تبييض الأنحاء السوداء، وتستخدم تلك الأسلوب بواسطة تقطيع البطاطا إلى شرائح رقيقة وتدعك بها الأنحاء الغامقة، أو يمكن استعمال عصير البطاطا ويترك إلى أن يجف، ثم تشطف بالماء الفاتر.

شاهدي ايضًا : طريقة علاج تشققات القدمين وخشونتها بالاعشاب

وهكذا نكون انتهينا من التقشير الكيميائي للركب في المنزل و تقشير الركب والأكواع في المنزل و تقشير الركب في العيادات ، حيث أنه من احدى نقاط الجمال عند الأنثى التي تهتم بها دائمًا هي إزالة البقع السوداء في الأكواع والركب وجمعنا لكم أسباب هذا السواد وطرق التخلص منه ارجو ان يعجبكم وترسل لنا آرائكم واقتراحاتكم في الموضوع.

اضافة تعليق