الرئيسية » الأطفال » كيفية العناية بشعر الأطفال الجاف

كيفية العناية بشعر الأطفال الجاف

العناية بشعر الأطفال الجاف

كيفية العناية بشعر الأطفال الجاف فشعر الأطفال يحتاج إلى تلك العناية الفائقة منذ صغرهم حتى الكبر وبالأخص يجب الاهتمام بشعر الطفل في تلك المرحلة الأولى من العمر مع بداية ظهور الشعر بشكل تدريجي لأن في هذه المرحلة يكون الشعر صحيًا ولامعًا لذلك كلما كانت العناية به في مثل هذا الوقت كبيرة كلما تجنب حدوث العديد من المشاكل له في المستقبل مثل تعرضه للتقصف وكذلك تعرضه للتساقط الشديد.

طرق العناية بشعر الأطفال الجاف

من الممكن أن يتم المحافظة على شعر الطفل الجاف بإتباع بعض من الطرق ومنها:

تجنب القيام بغسل شعر الأطفال بشكل يومي:-

  • من الممكن أن تهتم الأم بشعر طفلها الجاف ويكون ذلك بامتناعها عن القيام بغسلة باستخدام الماء والشامبو بشكل يومي.
  • وذلك يرجع إلى أنه على الرغم من أن الشامبو يساعد على إزالة تلك الأوساخ، وكذلك يساعد على إزالة العرق من خصلات الشعر إلا أنه يؤدي أيضًا إلى إزالة تلك المادة التي تسمى مادة الزهم وهي تلك المادة الزيتية التي يتم إنتاجها طبيعيًا بشكل يومي من أجل أن تحافظ على بخصلات الشعر بكل سهولة.
  • ورغم ذلك وجود مثل هذه المادة بشكل كبير على الشعر يجعل من هذا الشعر شعر دهني، لذلك يجب التخلص من هذه المادة بشكل كامل حتى تتمكن من المحافظة على مثل هذه الفوائد لهذه المادة على الشعر لذلك يجب القيام بغسل الشعر الخاص بالأطفال لعدة أيام بشكل أسبوعي بدلًا من القيام بغسلة بشكل يومي.
  • لأنه في حالة القيام بغسل الشعر على هذا المنوال سوف يصبح الشعر في مثل هذا الوقت أكثر نعومة وكذلك سوف يكون الشعر أكثر صحة، ولكن إذا ما كانت الأم ترغب في القيام بغسل شعر الطفل بشكل يومي ففي مثل هذه الحالة يجب أن يتم استخدام ذلك الشامبو المخصص للشعر الجاف.
  • ومن الممكن أيضًا أن يتم استخدام الشامبو المخصص للأطفال فكلًا النوعين من الشامبو يمكنهم أن يقوموا بتطهير الشعر بشكل خفيف جدًا من دون أن يؤدوا إلى إزالة تلك المادة التي تسمى الزهم بشكل كامل.

شاهدي أيضًا: كيف أتخلص من الصيبان في الشعر

قناع الأفوكادو للعناية بشعر الأطفال الجاف

الطريقة الأخرى للمحافظة على شعر الأطفال القيام باستخدام قناع الأفوكادو: –

كيفية العناية بشعر الأطفال الجاف، من الممكن أن يتم استخدام قناع الأفوكادو في القيام بمعالجة جفاف شعر الأطفال، فهذا القناع يعتبر من اهم أنواع الأقنعة الطبيعية التي يتم استخدامها من أجل أن تساعد على القيام بإعادة الحياة مرة أخرى إلى مثل ذلك الشعر الجاف.

ويكون طريقة استخدام قناع الأفوكادو عن طريق القيام:

  • هرس تلك القطعة من الأفوكادو ومن ثم القيام بإضافة ملعقة صغيرة جدًا من ذلك الزيت المسمى زيت جنين القمح.
  • ومن ثم القيام بوضع هذا الخليط على شعر الأطفال والقيام بتركة على شعر الطفل لمدة لا تقل عن نصف ساعة ومن ثم وبعد الانتهاء من مرور نصف ساعة يتم غسل الشعر جيدًا.
  • وذلك يرجع إلى أن تلك الدهون والفيتامينات التي تكون موجودة في ثمرة الأفوكادو تساعد على القيام بترطيب شعر الطفل وبالتالي القيام بتغذيته وجعلة أكثر نعومة أيضًا.

الزيوت الطبيعية والأعشاب للعناية بشعر الأطفال الجاف

القيام باستخدام تلك الزيوت الطبيعية والأعشاب في العناية بذلك الشعر الجاف: –

من الممكن أن يتم الاعتماد علي تلك الزيوت الطبيعية والأعشاب في المحافظة على الشعر الجاف ويكون ذلك عن طريق القيام باستخدام تلك الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وكذلك زيت الزيتون وزيت المشمش، فهذه الزيوت تساعد على القيام بترطيب الشعر من دون أن تجعل من هذا الشعر شعر دهني، ويتم استخدام هذه الزيوت عن طريق القيام بفرك الفروة الخاصة بشعر الأطفال باستخدام كمية قليلة جدًا من الزيت بعد أن يتم غسل الشعر وفروة الرأس بالماء جيدًا، ومن الممكن أن يتم الحصول على العديد من الفوائد باستخدام هذه الزيوت وكذلك الاستمتاع بتلك الرائحة المنعشة في حالة إذا ما قمت بإضافة أوراق إكليل الجبل وكذلك عن طريق الخطوات الآتية:

  • بإضافة القليل من زيت اللافندر والقيام بتسخين مجموعة الزيوت مع بعضها البعض لمدة لا تقل عن حوالي عشرين دقيقة.
  • ويتم تركة حتى أن يبرد بشك كامل ومن ثم تبدأ بوضعه على رأس الطفل وفرك الرأس وفروة الشعر بشكل كامل وجيد.
  • ومن ثم يمكن القيام بتركة في تلك درجة الحرارة الخاصة بالغرفة لمدة لا تقل عن أسبوع قبل أن يتم استخدامه على فروة الرأس الخاص بشعر الطفل.

شاهدي أيضًا: فوائد عشبة الاس لتطويل الشعر 5 سم في اسبوع

بعض النصائح من أجل المحافظة على شعر الطفل

  • بجب عدم الشعور بالقلق في حالة إذا ما كان شعر الطفل خفيف وخاصة إذا ما كان في عمر السنتين، ومن الممكن القيام بإجراء بعض الفحوصات الطبية من أجل التأكد من عدم وجود أي مشكلة صحية ولكن يجب التأكد من عدم استخدام أي نوع من الزيوت التي تضر بشعر الأطفال وكذلك حمامات الكريم أيضًا.
  • كذلك من أجل المحافظة على شعر الطفل الحرص بشكل كامل على القيام بتغذية شعر الطفل باستخدام تلك الأدوية التي تكون غنية بالفيتامينات، وكذلك باستخدام تلك الأدوية التي تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة والضرورية للجسم.
  • كذلك الحرص على عدم الإفراط في القيام باستخدام تلك المستحضرات الخاصة بعناية الشعر، ومن الأفضل الحرص بشكل دائم على عدم القيام بتصفيف الشعر باستخدام الجل وكذلك عدم قيامة بتصفيف الشعر باستخدام السبراي الضار بفروة الرأس.
  • يجب أن تتجنب الأم القيام بوضع أي نوع من الصبغات علي شعر الأطفال خاصة الأطفال الذين يقل أعمارهم عن خمسة عشر عام.
  • ومن الضروري القيام بتجنب فرد الشعر فيعتبر مضر جدًا للأطفال وكذلك مضر جدًا لفروة رأسهم وكذلك يعتبر فرد الشعر ضار جدًا للكبار أيضًا.
  • يجب الحرص على نظافة الشعر بشكل دائم حتى تتأكد تمام التأكد من عدم القيام بانتقال عدوى القمل من شعر مصاب إلى شعر أخر غير مصاب بكل سهولة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال كيفية العناية بشعر الأطفال الجاف، نتمنى أن ينال إعجابكم إلى أن نلتقي من جديد ونرجو نشر المقال عبر صفحاتكم.

اضافة تعليق