الرئيسية » الحمل والرضع » ما هي الطريقة الصينية لتحديد جنس الجنين

ما هي الطريقة الصينية لتحديد جنس الجنين

الطريقة الصينية لتحديد جنس الجنين هي أحد الطرق التي ظهرت في الآونة الأخيرة ليتعرف من خلالها الآباء والأمهات على نوع الجنين الذي سيأتيهم بعد أشهر وأيام، ومعرفة نوع الجنين من الأمور التي تشغل الكثير من الآباء والأمهات سواء كان ذكر أم أنثى ويظل الآباء والأمهات في حيرة حتى يتعرفون بشكل كبير على نوع الجنين في الرحم.

طرق تحديد جنس الجنين

  • هناك طرقًا كثيرة متعارف عليها في مجال الطب وخاصة لدى أطباء النساء والتوليد ومن خلال استخدام أجهزة السونار فيمكنهم عن طريق الجهاز أن يشاهدوا تحركات الجنين داخل الرحم ومعرفة نوع الجنين ذكر أو أنثى ويتم التأكد من ذلك من خلال الأشعة والتحاليل التي تقوم بها الأم للوصول لنوع الجنين والبدء في التفكير والتجهيز له.
  • ومن أبرز الطرق التي ظهرت مؤخرًا في عالم الطب ألا وهي الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين الذي سيولد بعد فترة، عملت الصين على ابتكار جدولًا يتعرفون من خلاله على نوع الجنين دون المعاناة أو الانتظار الطويل حتى يتم التعرف على نوع الجنين، فبدأت الصين في ابتكار ذلك الجدول ونجح بنسبة كبيرة داخل الصين وخارجها في تحديد نوع الجنين.

شاهدي أيضًا: فوائد الشيكولاته للحامل والجنين

الطريقة الصينية لتحديد نوع الجنين لها جدول ابتكرته الصين كما ذكرنا ولكن ذلك الجدول له طريقة معينة عند الاستخدام، فإليك طريقة استخدام الجدول الصيني في تحديد نوع الجنين:

  • أولًا: ينبغي تحديد العمر القمري مع بداية حدوث الحمل، وحدد ذلك الصينيون عن طريق حساب عمر الحامل ثم تضاف عليه سنة واحدة فمثلًا إن كان العمر 26 سنة فالعمر في التقويم الصيني 27 سنة، ويحدث ذلك لأن الصينين يضيفون التسعة الأشهر في رحم الأم إلى عمر الإنسان فعند ولادة الجنين يصبح لديه عامًا واحدًا عند ولادته.
  • ثانيًا: يمكنك تحدي الشهر القمري الذي يبدأ مع بداية الحمل عن طريق محولات الحمل التي تتواجد على الانترنت كثيرًا مثل تحويل التاريخ الميلادي إلى التقويم الصيني بسهولة كبيرة، فيتم استخدام الجدول الصيني بنسبة كبيرة لتحديد نوع الجنين عند حدوث الحمل بحيث يكون الجنين غير مكتمل ويمكن الاعتماد على جهاز السونار.
  • حيث أن جهاز السونار يساعد في معرفة نوع الجنين بطريقة صحيحة وبنسبة كبيرة تكاد تصل إلى 99% صحيح ولكن قد يخطئ جهاز السونار في تحديد نوع الجنين أو قد يرى الطبيب الصورة غير واضحة فيقرر بأنه ذكر أو أنثى من خلال ما يراه أمامه، ويساعد السونار أيضًا على تحديد موعد الولادة وحجم ووزن الجنين ومتابعته حتى تتم الولادة بشكل طبيعي.
  • ثالثًا: تم تصميم الجدول الصيني عن طريق خط أفقي وبه أشهر السنة وخط عمودي وبه السنوات فيلتقيان في مكان يسمى الخلية ويظهر عليها سواء ذكر أم أنثى، وفي الجدول الصيني رموز فمثلًا الرمز (بي) يرمز إلى الذكر والرمز (جي) يرمز إلى الأنثى، ويقال إن تلك الطريقة للتسلية وليس لها أي أساس علمي والنتائج التي تخرج عنها قد تكون صدفة إن كانت صحيحة.

الطريقة الصينية لتحديد جنس الجنين التوأم

يتساءل الكثير من الناس عن أنه من الممكن معرفة نوع الجنين في حالة الحمل بالتوأم ولكن الجدول الصيني لا يتضمن معرفة الحمل بالتوأم أو معرفة نوع الجنين التوأم، وكما ذكرنا أن ذلك الجدول لا يعتمد عليه في معرفة نوع الجنين بنسبة كبيرة فبنسبة كبيرة يكون خطأ.

تحديد جنس الجنين قبل الحمل

  • هناك وسائل وأساليب غذائية قد تعتمد عليها المرأة عند تناول الوجبات الغذائية الخاصة بها يوميًا، فتستمر على تناول تلك المواد الغذائية قبل حدوث الحمل وأثناء الحمل، وهناك وسائل وقتية عن طريق تحديد موعد العلاقة الزوجية وهي الجماع ويكون خاصة في فترة الإباضة فإن كانت الرغبة في مولود ذكر فيتم الجماع في أقرب وقت لفترة الإباضة ويفضل أن تصل المرأة إلى النشوة.
  • لكن كل ذلك الكلام قد لا يكون علمي بنسبة كبيرة ولا يعتمد عليه أيضًا فقد ينتج عنه مشاكل صحية ونفسية لدى المرأة وقد يضر الجنين فيما بعد فأهل العلم في الطب يرون أنه الابتعاد عن مثل تلك الأشياء بالرغم من نجاح بعض التجارب بها ولكن نسبة النجاح فيها قليلة إلى حد ما.
  • فالطريقة العلمية في تحديد نوع الجنين هي التلقيح الصناعي من خلال حقن البويضة داخل الرحم والتخصيب من خلال حيوان منوي ذكري الذي تم أخذه من الزوج ونجاح تلك الطريقة كان بنسبة كبيرة ومازال بنسبة تصل إلى 80% من بين عمليات معرفة نوع الجنين.
  • ومساوئ عملية التلقيح الصناعي هي أن تكلفتها عالية جدًا، كما أنه من وجهة نظر القانون لا تعتبر قانونية تمامًا وهناك بعض الدول التي تحرم مثل تلك العمليات، نظرًا لأنها تتسبب في خطر كبير على صحة المرأة وصحة الجنين وهناك بعض الأزواج الذي يوافق على إجراء تلك العملية وهناك من يرفضها لأن الأمر كله بيد الله عز وجل.

شاهدي أيضًا:  متي يظهر نوع الجنين في السونار رباعى الابعاد

في الختام الطريقة الصينية لتحديد نوع الجنين هي من الطرق التي تعتمد على التسلية في معرفة نوع الجنين فيفضل اللجوء إلى السونار فهو يكون صادقًا بنسبة تصل إلى 99% لأنه قد يحتمل الخطأ نظرًا لتشوق الآباء والأمهات لمعرفة نوع الجنين لديهم فننصح بعدم التعلق بتلك الطرق والإيمان بأن الله يرزق من يشاء إناثًا ويهب لمن يشاء الذكور.

اضافة تعليق