الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » كيفية اختيار بلاشر برونزي حسب لون البشرة

كيفية اختيار بلاشر برونزي حسب لون البشرة

كيفية اختيار بلاشر برونزي حسب لون البشرة

كيفية اختيار بلاشر برونزي حسب لون البشرة، يعتبر المكياج من أكثر الأشياء التي تهتم بها الفتيات والسيدات، لحرصهن على الظهور بالمظهر اللائق الجذاب، وفي هذا المقال نستعرض كيفية اختيار بلاشر برونزي حسب لون البشرة، لمساعدة السيدات على اختيار المكياج المناسب على حسب نوع البشرة ولونها.

البلاشر: –

البلاشر أو أحمر الخدود كما يطلق عليه البعض هو بودرة بألوان مختلفة، يتم اختياره على حسب لون البشرة، حيث أن البلاشر يساعد على ضخ الحيوية والنضارة واللون الوردي الجميل على البشرة، كما أنه يعتبر من أهم أنواع المكياج الذي لا تستطيع السيدات والفتيات الاستغناء عنه.

كما أن هناك ألوان متعددة من البلاشر، منها الوردي، الخوخي، المشمشي، البني، البيج، الأحمر، النبيتي، البرونزي، وغيرها من الألوان الجذابة التي تضيف لمسة جمالية على بشرتك خلال اليوم.

شاهدي أيضًا: أدوات المكياج وأسمائها وكيفية إستخدامها بالصور

كيفية اختيار البلاشر: –

يجب على كل سيدة اختيار البلاشر المناسب للون ببشرتها، كما أن هناك اختبار بسيط يمكن تطبيقه لمعرفة لون البلاشر المناسب للون بشرتك، وهو قرص الخدود بشدة، ولاحظي اللون الذي يظهر حينها على خدودك، حيث أنه اللون المناسب للبلاشر الذي عليك استخدامه.

فإذا كانت السيدة تمتلك بشرة قمحية، فعليها اختيار البلاشر بالألوان المائلة لألوان الطبيعة، وهي ألوان هادئة تبرز عظمة الخدود دون إضافة لون ظاهر بشكل مزعج للعين، فيمكن اختيار اللون البرونزي، الوردي المتوسط.

كما يمكن اختيار البلاشر الموف في السهرات والحفلات المسائية، حيث أنه مناسب جدًا للبشرة القمحية، ويضفي لمسة أنثوية جميلة، كما يمكن اختيار ألوان البلاشر المائلة إلى البرتقالي أو المشمشي، خاصة في فصل الصيف، فهي ألوان جميلة وحيوية، ومناسبة جدًا لصاحبات البشرة القمحية.

أما لصاحبات البشرة البيضاء، يمكن الاختيار من بين ألوان متعددة، حيث يمكن اختيار لون البلاشر الوردي، الأحمر، البرتقالي، الخوخي، وغيرها من الألوان التي تضيف مظهر لائق وجذاب على البشرة.

كيفية اختيار بلاشر برونزي حسب لون البشرة: –

كما يمكن اختيار بلاشر برونزي على حسب لون بشرتك، فيمكن اختيار لون البلاشر البرونزي المائل إلى اللون الوردي للبشرة الفاتحة، أما البشرة السمراء، فيكون اللون البرونزي المائل إلى المشمشي الغامق أو التوتي هو الاختيار الأمثل لها، لإعطاء الوجه الحيوية والجاذبية، وفيما يلي نستعرض ألوان البلاشر التي تناسب كل لون بشرة.

صاحبات البشرة الفاتحة: –

يليق عليهن ألوان البلاشر أو الروجاجو الفاتحة الهادئة، مثل اللون الوردي، البيج، البينك، الخوخي، ويفضل وضع طبقة واحدة خفيفة على عظمتي الخدود، لإظهار جمال الوجه ومنحه المزيد من الحيوية والنضارة دون تكلف.

صاحبات البشرة القمحية: –

يمكن اختيار نفس ألوان البشرة التي تليق على صاحبات البشرة الفاتحة، إلا أنه يتم اختيار درجات أغمق قليلاً، لإعطاء الوجه مظهر الحيوية والنضارة بشكل طبيعي، حيث يمكن اختيار اللون الوردي الغامق، الخوخي، البني أو البيج الغامق، وغيرها من الألوان التي تناسب البشرة الحنطية أو القمحية.

ويمكن لصاحبات البشرة القمحية وضع أكثر من طبقة من البلاشر على عظمتي الخدود، للحصول على الدرجة المرغوب بها.

شاهدي أيضًا: 12 طريقة لعمل مكياج خفيف لإخفاء الحبوب خطوة بخطوة

صاحبات البشرة السمراء: –

أما البشرة السمراء، يليق عليها البلاشر بالألوان الدافئة، الألوان المائلة للون الطبيعة، مثل البيجات، البنيات، اللون البرونزي الغامق، الموف الداكن، الفوشيا، البرتقالي الغامق، وغيرها من الألوان الترابية.

اختيار لون البلاشر المناسب للون البشرة: –

البلاشر هو بودرة تستخدم لتحديد عظام الوجه وخاصة عظمتي الخدود، ويجب التعرف جيدًا على لون بشرتك، لتتمكني من اختيار لون البلاشر المناسب لها، وفيما يلي نقدم طريقة اختيار لون البلاشر المناسب للون البشرة.

البشرة الفاتحة: –

تعتبر البشرة الفاتحة من أجمل ألوان البشرة حيث أنها متوسطة البهتان ويليق عليها معظم ألوان البلاشر، ويعتبر الاختيار الأمثل للبشرة الفاتحة هو البلاشر باللون الوردي أو الخوخي، حيث أنه يضيف لمسة جمالية ومظهر أنثوي جذاب على بشرتك.

البشرة الذهبية (البرونزية): –

كما أن لون البلاشر المشمشي يعتبر هو الاختيار الأمثل لصاحبات البشرة الذهبية المائلة إلى اللون الأصفر، فهو يضفي المزيد من الجمال والإشراق والتوهج على البشرة، ويجعلك تبدين أكثر حيوية وأنوثة.

البشرة الحنطية: –

أما لصاحبات البشرة الحنطية، فيعتبر البلاشر الوردي الغامق المائل للون البطيخي، هو اللون الأمثل، حيث أنه يزيد من توهج البشرة ويمنحها المزيد من الحيوية والإشراق، ويعطي مظهر أنثوي رائع وبراق.

البشرة الباهتة: –

أما إذا كنتي من صاحبات البشرة الباهتة، فعليك اختيار البلاشر باللون الوردي الباهت، حيث أنه يضيف لمسة جمالية، ويعطي الوجه مظهر وردي طبيعي، ويمنحه الجاذبية والأنوثة.

البشرة الغامقة: –

كما أن لون البلاشر المشمشي الفاتح هو اللون المناسب لصاحبات البشرة الغامقة، حيث أنه يعطس شيء من الاعتدال، ويمنح الوجه الحيوية والإشراق، كما أنه يمنحك سيدتي مظهر جذاب وأنثوي.

البشرة السمراء: –

أما إذا كنتي من صاحبات البشرة السمراء، فيعتبر لون البلاشر التوتي الغامق هو الاختيار المناسب لكي، حيث يعطي مظهر طبيعي وجذاب، ويمنح الوجه الإشراق والحيوية والنضارة.

ألوان البشرة واختيار المكياج المناسب: –

البشرة البيضاء: –

يمكن اختيار المكياج الهادئ بألوان فاتحة، مثل لون البلاشر الوردي الفاتح، الروج الوردي أو البينك الفاتح، كما يمكن اختيار لون ظلال عيون فاتح مثل الوردي ويفضل وضع طبقات خفيفة، لمنح الوجه مظهر طبيعي وجذاب.

البشرة الغامقة: –

أما البشرة الغامقة، يفضل اختيار مكياج بألوان الطبيعة الترابية، مثل البلاشر البيج، والروج البني أو البيج أو البرتقال، كما يمكن اختيار المكياج البرونزي، فهو مناسب لصاحبات البشرة السمراء أو الغامقة.

شاهدي أيضًا: افضل 10 انواع ايلاينر قلم سائل اسود للمبتدأين

وفي ختام المقال، نرجو أن ينال المحتوى المقدم إعجابك سيدتي، حيث حرصنا على تقديم طرق اختيار المكياج وكيفية اختيار بلاشر برونزي حسب لون البشرة، وفي انتظار تعليقاتكم وإرسال تجاربكم الشخصية مع المكياج، وانتظرونا قريبًا في تقديم المزيد من المقالات التي تفيدك سيدتي الجميلة على صفحات واقسام موقعكم ماميتو فتابعونا دائمًا.

اضافة تعليق