الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » 10 فوائد واضرار لتجارب حبوب كروماكس للتخسيس

10 فوائد واضرار لتجارب حبوب كروماكس للتخسيس

10 فوائد واضرار لتجارب حبوب كروماكس للتخسيس

انتشرت في السنوات الأخيرة العديد من الأدوية والحبوب التي تساعد في عملية التخسيس وخسارة الوزن الزائد، ومن أشهر هذه الأدوية هي حبوب كروماكس للتخسيس، والتي يلجأ الكثير من الرجال والسيدات إلى استخدامها بهدف خسارة الوزن بسرعة كبيرة، ولكن ما هي فوائد وأضرار استخدام حبوب التخسيس، هذا ما سوف تعرفكم عليه ماميتو في السطور القادمة.

ما هي حبوب كروماكس للتخسيس؟

  • حبوب كروماكس هي عبارة عن كبسولات تحتوي على مادة الجارسينا كامبوجيا ومادة الكروميوم، وهي من المواد التي يتم استخلاصها من مواد طبيعية، فتحتوي على حمض الهيدروكسيستريك التي تشبه في خواصها حمض الستريك الموجود في الليمون والبرتقال.
  • وهذه المادة لديها مميزات كبيرة في العمل على منع تحول السكريات والنشويات التي يتم تناولها إلى دهون فيتم التخلص منها مباشرة، كما تعمل أيضا على سد الشهية والشعور بالشبع، مما يساعد في تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها.
  • كما تساعد مادة الكروم في تعويض الجسم عن العناصر الأساسية التي يفقدها جراء نقص بعض العناصر الغذائية من الجسم أثناء فترة التخسيس، كما أنها تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتقليل نسبة الدهون في الجسم، فوجود عنصر الكروم في الجسم ضروري للحفاظ على المعدل الطبيعي للسكر والكوليسترول في الدم.

شاهدي أيضًا: مخاطر تناول حبوب التخسيس وحرق الدهون

كيفية استخدام حبوب كروماكس للتخسيس:

العلبة الواحدة من حبوب كروماكس تحتوي على 30 كبسولة، وللحصول على النتيجة المرجوة من استخدام كروماكس يجب أن يتم استخدامه لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة على الأقل، على أن تكون الجرعة كبسولة واحدة مع كوب من الماء قبل تناول الطعام بنصف ساعة ثلاث مرات في اليوم.

فوائد تجارب استخدام حبوب كروماكس للتخسيس:

  • تساعد حبوب كروماكس في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم بطريقة طبيعية.
  • تساعد في سد الشهية وتقليل كميات الطعام التي يتم تناولها على مدار اليوم.
  • تعمل على تقليل معدل الكوليسترول الضار في الدم والحفاظ على المعدل الطبيعي للكوليسترول المفيد.
  • تساعد في الحفاظ على المعدل الطبيعي لمستوى السكري في الدم.
  • تحتوي على مادة الكروم التي تساعد في تعويض نقص السكريات والنشويات في الجسم.
  • تعمل على وقاية الجسم من التعرض لجلطات الدم، و كذلك تنظيف معدل ضربات القلب.
  • تساعد في التخلص من الوزن الزائد و علاج السمنة المفرطة.

أضرار تجارب حبوب كروماكس للتخسيس:

  • إن استخدام حبوب كروماكس للتخسيس لفترات طويلة أو بجرعات مفرطة بهدف سرعة التخلص من الوزن الزائد، قد يؤدي إلى إصابة الشخص بالعديد من الآثار الجانبية الضارة، ومنها اضطرابات وظائف الكبد والكلى.
  • لا يمكن استخدامه لمرضى السكري، حيث أنه يؤدي إلى خفض معدل السكر الطبيعي في الدم.
  • قد يؤدي تناوله إلى بعض التغيرات النفسية والقلق والشعور بالاكتئاب.
  • بعض الأشخاص ممن استخدموا حبوب كروماكس للتخسيس أصيبوا بالصداع والغثيان وتغير الحالة المزاجية.
  • من أشهر الأعراض الجانبية لاستخدام حبوب كروماكس للتخسيس؛ هي الشعور بالضعف العام والهزلان.

أضرار استخدام حبوب كروماكس للتخسيس على مرضى الكبد والكلى:

يجب على مرضى الكلى والكبد تجنب استخدام حبوب كروماكس تماما، فقد أثبت العديد من الأبحاث والدراسات أنها تؤدي إلى حدوث ضرر بالغ في وظائف الكلى، كما أنها قد تؤثر بشكل سلبي على وظائف الكبد، و بالتالي فإن استخدامها يمثل خطورة على مرضى الكبد والكلى.

شاهدي أيضًا: فوائد الاوميجا 3 للتخسيس

استخدام حبوب كروماكس في الحمل:

لم يثبت بالتجارب العلمية حدوث أي ضرر واضح نتيجة استخدام حبوب كروماكس للتخسيس في خلال فترة الحمل، ومع ذلك فنحن لا ننصح باستخدامها في هذه الفترة الحرجة في حياة المرأة، طالما أنه لا يوجد تجارب نفي أو إثبات لوجود ضرر ناتج عن الاستخدام، و ذلك تجنبا لحدوث أي مشاكل صحية للأم أو الجنين، و خاصة في خلال الشهور الأولي من الحمل.

كما لا ينصح باستخدامه في خلال فترة الرضاعة الطبيعية، لوجود احتمالية بمرور مكونات الدواء إلى الطفل من خلال حليب الأم، ولا يعرف مدى تأثير هذه المكونات على الرضيع، حيث قد تسبب بعض الخطورة على صحته، ولذلك من الأفضل أن تتجنب الأم استخدام كروماكس خلال فترة الرضاعة.

بعض النصائح التي تساعد في التخسيس مع استخدام حبوب كروماكس:

  1. يجب الحفاظ على شرب المياه بكميات كبيرة يوميا، حيث أنها تساعد على تخليص الجسم من السموم وتنشيط عملية حرق الدهون، وكذلك حماية الجسم من التعرض إلى الجفاف.
  2. ينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة بمعدل ثابت ويومي، حيث تساعد في رفع معدل حرق الدهون وسرعة التخلص منها، وكذلك تنشيط الدورة الدموية بما ينعكس على الحالة النفسية.
  3. الحرص على عدم تناول وجبات دسمة في أوقات متأخرة من الليل، واستبدالها بوجبات خفيفة مثل الزبادي أو الفواكه.
  4. الاهتمام بتناول وجبة إفطار متكاملة ومتنوعة العناصر، فهي التي تساعد الجسم على بدء عملية الحرق خلال اليوم، وإهمال وجبة الإفطار ينعكس على انخفاض قدرة الجسم على حرق الدهون.
  5. لابد من استشارة الطبيب قبل استخدام حبوب كروماكس للتخسيس، حتى يتم تحديد الفترة المناسبة لاستخدامه، وهل هو أنسب اختيار أم أن هناك دواء آخر ينصح به الطبيب.

شاهدي أيضًا: فوائد الأرز المسلوق للتخسيس

لا شك أن خسارة الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق هو حلم الكثير من الأشخاص، ولكن لابد من عدم الانسياق وراء الدعايا والإعلانات دون التأكد من حقيقة الدواء المعلن عنه، واستشارة الطبيب حول إمكانية استخدامه.

اضافة تعليق