الرئيسية » صحة وفوائد » علاج التهاب المسالك البولية المزمن بدون مضادات حيوية

علاج التهاب المسالك البولية المزمن بدون مضادات حيوية

علاج التهاب المسالك البولية المزمن بدون مضادات حيوية

علاج التهاب المسالك البولية المزمن بدون مضادات حيوية، في هذا المقال سنذكر لكم ما هو علاج التهاب المجاري البولية المزمن وسنذكر لكم أيضا بعض أسماء المستحضرات الدوائية المستخدمة في علاج التهاب المسالك البولية، كما سنعرض طرق الوقاية التي هي أفضل من العلاج، وبعض النصائح للتخلص من الآلام المصاحبة لهذا النوع من التهابات المسالك البولية فتابعونا.

علاج التهاب المجاري البولية المزمن:

قد يعاني الكثير من الناس من التهاب المسالك البولية وفي هذا المقال سوف اذكر لكم كل الطرق التي تساعد في علاج التهاب المسالك البولية كما اثبت الأطباء أن هناك الكثير من الطرق المنزلية التي من الممكن أن تعالج التهاب المسالك البولية.

ما هي الطرق المنزلية التي تساعد على علاج التهاب المسالك البولية:

شرب الماء الكثير:

شرب الماء هو من مهم جدا لجسم الإنسان حيث اثبت الأطباء أن شرب الماء الكثير يعالج من الإمساك المزمن وبالتالي فانه يعالج التهاب المسالك البولية، كما أن شرب الماء يساعد على طرد البكتريا من الجسم كما انه يعمل على كثرة التبول وبالتالي فانه يطرد السموم من الجسم، كما انه يجب علينا أيضا شرب الكثير من السوائل والعصائر بجانب المياه.

خل التفاح لالتهاب المسالك البولية:

يعتبر خل التفاح غني بالبوتاسيوم والإنزيمات والمعادن، كما انه مفيد جدا لأنه يمنع العدوى البكتيرية، والتي قد تسبب للإنسان العدوى، كما أن خل التفاح يستخدم كمضاد حيوي طبيعي، لذلك فانه يستخدم في علاج المسالك البولية.

إضافة فيتامين c لعلاج المسالك البولية:

اثبت الأطباء أن فيتامين c يعالج المسالك البولية لأنه قد يجعل البول أكثر حمضية، كما انه يعمل علي وقف انتشار البكتريا الضارة في المسالك البولية، كما انه يمكن تناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين c مثل (الموز، والبرتقال، والجوافة، والليمون، والتوت، والبطيخ، والكيوي، والطماطم، والبابايا)، حيث أنها تساعد في علاج التهاب المسالك البولية.

اقرأ أيضًا: اعراض الاملاح في المسالك البوليه

علاج التهاب المسالك البولية بالطرق الطبيعية:

استخدام البيكنج صودا لعلاج التهابات الجهاز البولي:

والبيكنج صودا هي تعتبر مادة قلوية، كما إنها تكون عكس الحمضية، حيث اثبت الأطباء أن البيكنج صودا إنها قد تساعد في علاج الحموضة، وبالتالي فإنها تساعد وتقلل من حموضة البول.

الكمدات الدافئة:

التهاب المسالك البولية يسبب الحارقان والألم في منطقة العانة والضغط الشديد، كما اثبت الدكتور ريفرز أن الكمدات الدافئة تقلل من كل هذه الأعراض كما ينصح أيضا بعدم وضعها على الجلد مباشر ويجب استخدامها لمدة ربع ساعة فقط لتجنب الحروق.

العنب الهندي:

هو غني ب فيتامينc كما انه يعمل على وقف نمو البكتريا الضارة والتي قد تتسبب في التهاب المسالك البولية.

ماء البقدونس:

يستخدم ماء البقدونس في علاج التهاب المسالك البولية، كما انه يعالج من التهاب المثانة ويسرع من عملية الشفاء لأنه يزيد من كمية البول وبذلك فانه يعمل علي وقف البكتريا وتخفيف الالتهاب.

التوت البري:

يستخدم التوت البري لعلاج المسالك البولية لأنه يعمل علي منع البكتريا من الوصول إلى جدران مجري البول، كما أن التوت البري يستخدم كمضاد حيوي، كما ينصح الأطباء بعدم تناول التوت البري للمرضي الذين يعانون من الإصابة بحصى الكلي.

بذور الكرفس:

هي تستخدم لعلاج المسالك البولية لأنها تعتبر كمدرة للبول كما أن بذور الكرفس تساعد على إنتاج البول.

شاهد أيضًأ: أسباب حدوث التهاب الكلى عند الأطفال

علاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب:

بعض الناس يلجئون إلى العلاجات العشبية، كما أن هناك بعض الأعشاب التي قد تساعد في علاج التهاب المسالك البولية وفي هذا المقال سوف نذكر لكم ثلاثة أنواع من الأعشاب تستخدم في علاج المسالك البولية.

عشبه ورق عنب الدب:

عشبه ورق عنب الدب تستخدم في علاج التهاب المسالك البولية السفلية، ولكن يحذر الأطباء من تناول هذه العشبة أكثر من خمس أيام لأنها تعمل على تلف الكبد.

عشبه غولدنسال:

هي تستخدم لعلاج التهابات المسالك البولية كما انه يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول أي أعشاب لأنها أحيانا تكون خطيرة على صحة الإنسان.

زيت شجرة الشاي:

هو يستخدم في معالجة التهاب المسالك البولية لأنه مضاد للجراثيم وبالتالي فانه يعمل على محاربة البكتريا المدرة للبول والتي قد تسبب التهاب في المثانة والمسالك البولية.

علاج التهاب البول في المنزل:

1. الثوم للتخلص من التهاب المسالك البولية:

يحتوي على الأليسين وهو من مكونات الثوم كما انه يعتبر مضاد للجراثيم، كما ان الثوم هو يحتوي على الكثير من المضادات للبكتريا، كما انه أيضا يعتبر مضاد للفطريات.

2. الأناناس للتخلص من التهاب المسالك البولية:

يحتوي الأناناس على أنزيم بروميلين والذي بدورة يعتبر كمضاد للالتهابات، كما أن تناول عصير الأناناس يساعد على الوقاية من التهاب المسالك البولية.

3. التوت للتخلص من التهاب المسالك البولية:

التوت هو مهم جدا لعلاج التهاب المسالك البولية، لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة، كما انه مفيد جدا لجهاز المناعة لأنه يعمل على تقوية جهاز المناعة، كما انه يعمل على قتل البكتريا التي تتسبب في عدوي الجهاز البولي.

4. الفجل لعلاج التهاب المسالك البولية:

الفجل يحتوي على مركب طبيعي يسمي (ايسوثيوسيانات الاليلِ (altc، والذي بدورة يستخدم كمضاد للميكروبات، كما انه يعمل علي قتل البكتريا الضارة التي تسبب التهاب في المثانة، وبالتالي فانه يساعد في علاج التهاب المسالك البولية.

علاج التهاب المسالك البولية بالعسل:

العسل هو مفيد جدا للإنسان كما انه هو مادة سكرية ينتجها النحل، كما أن العسل هو فيه شفاء للناس، والعسل يوجد فيه مادة فعالة ضد الأمراض التي من الممكن أنها قد تصيب الإنسان.

العسل لعلاج الالتهابات البولية:

العسل يطهر المثانة والمسالك البولية من كل الجراثيم الموجودة فيها، وللحصول على نتيجة أفضل في العلاج فيجب تناول ملعقتين من القرفة على ملعقة من العسل ويتم خلطهم جيدا على كوب من الماء الدافئ وشربة كل يوم.

لمشاهدة المزيد: علاج إلتهاب البول للحامل بدون مضادات

في نهاية مقالنا اليوم عن علاج التهاب المسالك البولية المزمن بدون مضادات حيوية، نكون قد عرضنا لكم اهم الطرق الطبيعية التي يمكن صنعها في المنزل لعلاج التهابات الجهاز البولي ومشاكله، نتمنى لكم الصحة والسلامة وانتظرونا على قسم صحة وفوائد من موقع ماميتو ومزيد من المعلومات الطبية في كافة المجالات فتابعونا.

اضافة تعليق