الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » خلطة القرفة والقرنفل للتخلص من القمل

خلطة القرفة والقرنفل للتخلص من القمل

خلطة القرفة والقرنفل للتخلص من القمل

خلطة القرفة والقرنفل للتخلص من القمل، سوف نقدم لكم اليوم من خلال منصتنا ماميتو أسرار جديدة حول خلطة القرفة والقرنفل وذلك للتخلص من القمل، حيث يعد القمل من الحشرات الضارة التي تسبب الإزعاج لصاحبها إذا تواجدت في رأسه، ولهذا سنوضح لكم كيفية التخلص من القمل عن طريق القرفة القرنفل.

ما هو القمل ؟

  • القمل هي عبارة عن حشرة صغيرة تعيش في شعر الإنسان، وتقوم بالتغذية على الدم الموجود في فروة الرأس، لذلك فهي تتسبب في الحكة والهرش وتسبب الضيق والألم.
  • ويعد القمل في حجم حبات السمسم، ويكون بعدة ألوان منها اللون الأسود والبني والرمادي، وهي حشرة تمتلك 6 مخالب وتستخدم هذه المخالب في الإمساك بالشعر لعدم السقوط، وهي تعيش على عض فروة الرأس.
  • وتضع القملة البيض في أكياس وتقوم بلصق هذه الأكياس في الشعر، ويفقس البيض بعد وضعه بحوالي سبعة أيام، وبعد حوالي 10 أيام تصبح حشرة القمل مكتملة وقادرة على وضع بيض جديد.
  • لذلك فإن حشرة القمل من الحشرات التي تتكاثر بشكل سريع، وهي تنتقل بشكل كبير في الأطفال في سن المدارس بسبب قرب شعر الأطفال من بعضهم البعض، لأن هذه الحشرة غير قادرة على الطيران أو القفز.

بخاخ القرنفل للقمل

  • وفيما يخص مغلي القرفة المستخدم للتخلص من القمل، يتم صنعه عبر إضافة القرفة والقرنفل إلى الماء وتركها حتى تغلي لبضع دقائق ويغسل بها الشعر بعد ذلك.

شاهدي ايضًا : 7 وصفات لعلاج القمل والوقاية منه

ما هي أسباب ظهور القمل

علاج القمل بالقرفه

  • تعتبر خلطة القرفة والقرنفل للتخلص من القمل من أنجح الوصفات في التخلص من مشكلة القمل، ويمكن أن يتم استخدام خلطة القرفة والقرنفل للتخلص من القمل بأكثر من طريقة فيوجد منها غسول القرفة، ومغلي القرفة، ومنقوع القرفة.

القضاء على القمل بالقرفه

  • أما بالنسبة إلى منقوع القرفة والقرنفل يتم وضع القرفة والقرنفل إلى الماء لبضع ساعات ويتم تدفئته فقط مع عدم غليه، وبعد أن يبرد يتم وضعه في بخاخ ويرش منه على الشعر.
  • ولعلاج القمل نهائيًا والتخلص من تلك المشكلة، يتم غسل الشعر أولًا بماء القرفة، وبعد ذلك يتم تسريح الشعر، وسوف يتم ملاحظة خروج القمل من الشعر على المشط، ويكرر ذلك كل فترة على حسب الحاجة.

كيفية التخلص من بيض القمل نهائيًا

بيض القمل هو الأساس لهذه المشكلة، حيث أنه بعد فترة سوف يتحول إلى قمل ويعيد الدورة الإنتاجية بعد بلوغه من جديد، ولهذا إليكم طريقة كيفية التخلص من بيض القمل نهائيا وهي كالتالي:

  • يمكن التخلص من بيض القمل عن طريق إضافة الخل الأبيض إلى الشعر وتركه عليه لمدة ساعة، ثم القيام بغسل الشعر بالماء والشامبو، وتمشيط الشعر بمشط ذو أسنان رفيعة.
  • ويمكن أن يضاف للخل زيت زيتون وفازلين ويترك على الشعر لمدة ليلة كاملة ويتم غسله في الصباح، فإن هذه الوصفة لها القدرة الرهيبة على التخلص من بيض القمل والقمل.
  • المايونيز من الأشياء التي يمكن أن يتم بها التخلص من بيض القمل بشكل نهائي، ويتم ذلك من خلال وضع بعض المايونيز على الشعر، وتركه لفترة لا تقل عن ست ساعات.

ويجب أن يلف الشعر عن طريق كيس بلاستيك لعدم اتساخ الملابس، وكذلك لعدم هروب القمل من الشعر، ويتم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ، وسوف نجد على المشط القمل الميت.

  • كذلك يمكن استخدام زيت اليانسون في التخلص من بيض القمل عن طريق وضع بعض قطرات من زيت اليانسون على فروة الرأس والقيام بالتدليك الجيد لفروة الرأس للتخلص من القمل.

وصفات طبيعية  للتخلص من القمل

هناك وصفات للتخلص من القمل بخلاف خلطة القرفة والقرنفل يمكن تحضيرها للتخلص من القمل والاستمتاع بنتائجها الهامة، ومن هذه الوصفات ما يلي:

زيت شجر الشاي

  • يعتبر زيت شجرة الشاي أحد الوصفات الهامة للتخلص من القمل، وذلك لأنه يحتوي على مواد تعمل على قتل القمل، وكذلك التخلص من بيض القمل.
  • ويتم استخدام هذه الوصفة من خلال إضافة أربع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى عبوة الشامبو التي يتم غسل الشعر بها، ومع كل مرة يتم غسل الشعر يتم استخدام هذه الوصفة مع الحرض على تمشيط الشعر.

زيت جوز الهند

  • زيت جوز الهند يستخدم للتخلص من بيض القمل عن طريق تسخين كمية من هذا الزيت وخلطه مع زيت الكافور، والقيام بتدليك الشعر به برفق، وتركه على الشعر لمدة ليلة كاملة.
  • وفي الصباح يتم غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو مع مراعاة تمشيط الشعر بمشط ذو أسنان ضيقة للتخلص من القمل الميت والبيض، وهذه العملية تكرر بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

البصل

  • يمكن أن يستخدم البصل في التخلص من بيض القمل وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكبريت التي لها القدرة الكبيرة في التخلص من بيض القمل وقتل القمل.
  • ويتم استخدام البصل عن طريق وضع عصير البصل بشكل مباشر على الشعر، وتركه لمدة خمس ساعات قبل غسله بالماء والشامبو.

شاهدي ايضًا : كيفية التخلص من قمل الرأس عند الأطفال

أسرع طريقة للتخلص من القمل

نصائح للتخلص من مشكلة القمل

هذه مجموعة من نصائح للتخلص من مشكلة القمل وهي كالتالي:

  • يتم غسل كل المتعلقات بالمصاب بالقمل في رأسه سواء الوسادة أو الملابس أو الفراش لأن القمل قد يكون متواجد عليهم ويعود إلى الشعر مرة أخرى.
  • استخدام مبيد حشري لقتل القمل الذي يباع في الصيدليات، وهو يكون على شكل لوسيون يتم وضعه على الشعر الجاف ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو.
  • يمكن أن يتم تمشيط الشعر عن طريق مشط ذو أسنان ضيقة أكثر من مرة في اليوم، فإن هذه الطريقة تساعد في التخلص من عدد جيد من القمل.
  • يمكن استخدام بعض الوصفات للتخلص من القمل مثل خلطة القرفة والقرنفل للتخلص من القمل وغيرها من الوصفات الأخرى.
  • كذلك يمكن التخلص من القمل عن طريق السشوار الساخن أو المكواة الساخنة على الشعر والتي لا يتحملها القمل وهي طريقة للقضاء أيضًا على بيض القمل.
  • في حالة ما إذا فشلت كل الوسائل في التخلص من القمل يجب استشارة الطبيب المختص على الفور لوصف دواء فعال في القضاء من حشرة القمل.

علاج القمل بالطب النبوي

كذلك يمكن الاستعانة بالتخلص من القمل عن طريق استخدام طريقة علاج القمل بالطب النبوي وهو كالتالي:

في الصحيحين عن كعب بن عُجْرةَ، قال: كان بي أذىً مِن رأسي، فَحُمِلْتُ إلى رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم والقَمْلُ يَتناثَرُ على وجهى.

فقال: “ما كنتُ أَرى الجَهْدَ قد بَلَغَ بِكَ ما أرَى»، وفي رواية: فأمَرَه أن يَحْلِقَ رأسَه، وأن يُطعِمَ فَرقاً بَيْنَ سِتَّةٍ، أو يُهدِىَ شاة، أو يَصُومَ ثلاثةَ أيامٍ”.

والقمل يتواجد في رأس الإنسان من شيئين أما أن يكون نابع من داخل الأنسان بسبب الأوساخ والتي تدفعه الطبيعة إلى التواجد والتكاثر، وأما أن يكون القمل أتى من خارج الإنسان مثل الوسخ والدنس.

ولهذا أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن يقوموا بالقضاء على هذا القمل من خلال حلق الرؤوس الذكور حلق كامل، حتى تتفتح مسام البشرة، و تتصاعد الأبخرة الرديئة منها، وينبغي أن يوضع على الرٍ بعد ذلك الأودية التي تعمل على قتل القمل وقتل البيض بعد ذلك للتخلص من هذه المشكلة.

ومن الأحاديث النبوية التي جاءت بخصوص القمل

جاء في كتاب الصحيحين لحديث قتادة عن الإمام أنس بن مالك أنه قال أن رسول الله رخص للزبير بن العوام وعبد الرحمن بن عوف في لبس الحرير وذلك لحكمة أصابتهم، وفي رواية أخرى تقول أن الزبير بن العوام وعبد الرحمن بن عوف شكوا القمل إلى رسول الله في إحدى الغزوات لهما، فرخص الرسول لهما في قميص حرير، وتم رؤية القميص عليهما.

شاهدي ايضًا : زيت القرنفل للشعر المجعد والخشن

أسرع طريقة للتخلص من حشرات الشعر

وبذلك نكون قد تناولنا معكم خلطة القرفة والقرنفل للتخلص من القمل وكذلك بعض الوصفات المنزلية الأخرى للتخلص من القمل، وتقديم بعض النصائح التي تساعد في التخلص من القمل وبيض القمل نرجو أن يكون الموضوع أعجبكم.

اضافة تعليق