الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » وصفات القرفة لتفتيح البشرة

وصفات القرفة لتفتيح البشرة

ماسك القرفة للبشرة الحساسة

وصفات القرفة لتفتيح البشرة، نعلم أن القرفة موجودة منذ آلاف السنين ومازالت مستخدمة إلى يومنا هذا، والتي لها العديد من الإستخدامات أهمها أنها تضيف نكهة طيبة لوصفات كثيرة، وعلى جانب آخر تستخدم بشكل طبي، حيث أنه خلال البحوث والدراسات جاء إثبات بأن القرفة تأتي في المرتبة الأولى من ضمن 26 نوع من التوابل والأعشاب الطبية، وذلك من حيث احتوائها على مواد مضادة للتأكسد، والجدير بالذكر أن القرفة تحمل العديد من الفوائد للجسم والبشرة والتي سنقوم بتوضيحها في هذا المقال.

كما سنتناول أهم الوصفات الطبيعية المجربة والتي استخدمت فيها القرفة من مصادرها الطبيعية لإمدادك بالجمال والنضارة والوجه الصافي الخالي من العيوب والموحد للون البشرة.

فوائد القرفة للبشرة:

  • عدم ظهور الخيوط الرفيعة التي تظهر على الجلد كعلامة من علامات الشيخوخة، وذلك عن طريق زيادة تدفق الدم لسطح الجلد، وبذلك خلال عمل خليط يتكون من معلقتين من زيت الزيتون وثلاث معالق من القرفة، ووضع الخليط بعد ذلك على الأماكن التي تظهر بها هذه الخطوط مع الحرص على عدم ملامسة منطقة العينين.
  • باستعمال الخلطة التي سبق ذكرها بالنقطة السابقة، عند وضعها على الشفاة تزيدها جمالاً ولمعاناً وبريقاً طبيعياً.
  • علاج الأكزيما التي تتسبب في الحكة المفرطة التي تترك أثر كالبقع الملونة الفاتحة، ويتم ذلك عن طريق عمل مزيج يتكون من ملعقة عسل نحل كبيرة وملعقة قرفة كبيرة.
  • ثم يتم وضع المزيج على المنطقة الموجود بها الإصابة للقضاء على تلك الحكة الجلدية، ولكن لا بد من عمل اختبار حساسية بسيط للجلد قبل تطبيقه حتى لا يسبب تهييج للبشرة.
  • عدم ظهور علامات الشيخوخة، الحادثة بسبب انخفاض معدل الكولاجين في الجلد عند التقدم في العمر كما ذكرنا، حيث أن الجلد يتعرض لفقدان مرونته الذي ينتج عنه تراهل بالجلد، ولكن يزيد معدل الكولاجين في الجلد بإستخدام القرفة على البشرة، حيث أنها تحتوي على مادة “سينامالديهيد”.

فوائد وصفات القرفة للبشرة:

  • تطهر الجروح والإصابات بمختلف أنواعها وتعقيمها، وذلك عن طريق أخذ كمية قرفة مناسبة ووضعها على المنطقة المصابة، حيث أن القرفة تحتوي على الكثير من مضادات البكتيريا والجراثيم والفطريات التي تمنع إصابة الإلتهابات، وتشفي الجروح بسرعة وتعمل على قتل البكتيريا.
  • تعالج حب الشباب وما ينتج عنه من آثار، وذلك عن طريق تنشيف الجلد وزيادة تدفق الأكسجين والدم إلى سطح الجلد، والذي يتم بعمل خليط يتكون من ثلاث ملاعق من العسل الطبيعي وملعقة قرفة كبيرة، ويتم وضع تلك الطبقة الرقيقة لمدة 20 دقيقة على الوجه، ومن ثم يغسل بماء دافئ وحتى لا تهييج البشرة لا ينصح بعمل هذا القناع إلا مرة واحدة أسبوعياً.
  • التمتع بجلد ناعم خالي من أي مشكلة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، وذلك لما تحمله من خصائص مضادة للأكسدة، ويتم ذلك عن طريق عمل مزيج يتكون من مسحوق القرفة مضافاً إليه زيت الزيتون وزيت اللوز والعسل الطبيعي، وللحصول على نتائج مرضية يتم دهن الجلد المصاب بهذا المزيج.

شاهدي ايضًا : ماسك لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة

وصفات منزلية للبشرة من القرفة:

سوف نعرض أهم الوصفات المنزلية لعمل ماسك بالقرفة للبشرة بدون تكلفة مع توضيح كيفية تطبيقها وذكر فوائدها، وهي كالتالي:

ماسك القرفة وجوزة الطيب:

يعتبر هذا القناع من الأقنعة الفعالة للبشرة الدهنية والمختلطة والتي يعالج حب الشباب، فتقوم القرفة بتقشير البشرة وتنشيط الدورة الدموية أيضاً، وعلى الجانب الآخر تعمل جوزة الطيب كمضاد للإلتهابات، وعلى العسل فإنه يعمل كمضاد للبكتيريا التي تسبب الحبوب، ويتم عمل هذا القناع مرة واحدة أسبوعياً.

المكونات:

  • ملعقة من العسل.
  • ملعقة من جوزة الطيب.
  • ملعقة من مسحوق القرفة.

طريقة التحضير والإستعمال:

  1. يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيداً.
  2. ومن ثم توضع لمدة عشرين دقيقة على الوجه.
  3. ثم يشطف الوجه بالماء البارد مع تدليك الوجه على شكل حركات دائرية.
  4. وأخيراً يرطب الوجه بالكريم المرطب الخاص به.

ماسك القرفة والموز:

يناسب هذا القناع البشرة الباهتة المتعبة، حيث أن الموز يحتوي على فيتامين c ومواد مضادة للأكسدة والتي تحمي البشرة من آثار التقدم في السن، كما أن لبن الزبادي يرطب البشرة ويغذيها، بينما يقوم ينعش عصير الليمون البشرة وينمعها من تكون حبوب الشباب.

المكونات:

  • نصف ملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقتان من لبن الزبادي.
  • ملعقة من مسحوق القرفة.
  • حبة موز مهروسة.

طريقة التحضير والإستعمال:

  1. يتم خلط جميع المكونات جيداً حتى يصبح المزيج كالمعجون الناعم.
  2. ويتم وضعه لمدة ربع ساعة على الوجه.
  3. ثم يشطف الوجه بماء بارد ويرطب باستخدام كريم مرطب.

شاهدي ايضًا : ماسك بودرة الأطفال وماء الورد لتبييض الجسم

ماسك القرفة والألوفيرا :

يعمل هذا القناع على إزالة الرؤوس السوداء التي تسبب إزعاجولكن لا يجب استعماله للبشرة الحساسة.

المكونات:

  • ثلاث ملاعق عسل صغيرة.
  • ملعقة قرفة صغيرة.
  • ملعقتان من الألوفيرا صغيرتان.

طريقة التحضير والإستعمال:

  1. يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيداً.
  2. ويوضع الخليط على الوجه مع الحرص على عدم ملامسته للعينين.
  3. ويتم فرك المعجون ببطئ على شكل حركات دائرية على الوجه لمدة دقيقة كاملة.
  4. ويترك لمدة عشر دقائق على الوجه ثم يغسل الوجه بماء وينشف جيداً.

ماسك القرفة والبيض:

يعد هذا القناع من الأقنعة البارزة الفعالة لإستعادة لون البشرة واستعادتها، لإضافة لتحفيز وتحسين إنتاج الجلد للكولاجين الذي يلزم لشد البشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة، كما أنه يزيل الرؤوس السوداء تماماً من البشرة.

المكونات:

  • بياض بيضة واحدة.
  • نصف ملعقة من مسحوق القرفة.

طريقة التحضير والإستعمال:

  1. يتم خلط المكونات مع بعضها البعض جيداً .
  2. ويوضع على الوجه بدون ملامسة العينين.
  3. ويترك لمدة خمس دقائق على الوجه.
  4. ثم يغسل الوجه بماء فاتر وينشف جيداً.

شاهدي ايضًا : 7 ماسكات لتقشير البشرة وتنظيفها في البيت

نتمنى أن نكون قدمنا لك نصائح مفيدة عن وصفات القرفة لتفتيح البشرة الذي لا يعرف معظمنا قيمته الصحية للجسم والعناية بالبشرة، يمكن أن نقول أن استخدام الزعفران منتشر جدًا في دول الخليج العربي كالبحرين والمملكة السعودية والكويت، كما انه منتشر استخدامه في ايران والعراق وتركيا.

وهو من نباتات الجمال والرقة والانوثة التي نجهله ولا نعرف طرق استخدامه في بلادنا، لقد حرصنا على امدادكم بطرق مختلفة وفي متناول الأيدي حتى لا تشكل عليكم عبئًا اقتصاديًا وفي نفس الوقت لتحقيق الإستفادة المرجوة طبيا من هذه المستحضرات الطبيعية الخالصة.

في نهاية مقال وصفات القرفة لتفتيح البشرة، ننتظر تعليقاتكم وآرائكم واسئلتكم عن مواضيع تودون معرفة المزيد عنها وتبحثون عن وصفات وكيفية استخدامها كل هذا فقط وحصريا على اقسام وعالم موقع الاسرة والام والطفل موقع ماميتو فتابعونا.

اضافة تعليق