الرئيسية » صحة وفوائد » تنظيف البطن من السموم بالخميرة

تنظيف البطن من السموم بالخميرة

تنظيف البطن من السموم بالخميرة

تنظيف البطن من السموم بالخميرة، الخميرة هي فطريات ذات خلية واحدة تستنسخ من خلال التبرعم، حوالي 60 نوعًا مختلفًا عُرفت ووُصفت حتى الآن، والعديد منها مفيد للبشر، والكثير منها محايد للبشر والحيوانات، وهي تستخدم في التكنولوجيا الحيوية والصناعات الدوائية والكيميائية والصناعات الزراعية الغذائية، الخميرة معروفة منذ 6000 سنة قبل الميلاد، وقد استخدمها السومريون لصنع البيرة، لذلك لديهم القدرة على تخمير السكريات.

ماهي فوائد الخميرة؟

تنظيف البطن من السموم بالخميرة
تنظيف البطن من السموم بالخميرة

تحتوي الخميرة علي فيتامينات المجموعة ب، فيتامينات هذه المجموعة تحسن المزاج، تساعد علي النوم بشكل أفضل، تساعد علي الهضم بشكل جيد، مفيد للبشرة والشعر والأظافر، يوجد في الخميرة العديد من المكونات القيّمة التي يحتاجها الجسم من أجل الأداء الطبيعي السليم للجسم، وموارد البروتين حوالي 50 في المئة، والأحماض النووية تصل إلى 15 في المئة، ومركبات الدهون حوالي 5 في المئة، والأملاح المعدنية حوالي 8 في المئة (بما في ذلك الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد) والفيتامينات وأهم المكونات هي:

  • البيوتين (فيتامين H)  يعطي مرونة للشعر، ويمنع تساقط الشعر والشيب، يسمح بعلاج الأمراض الجلدية المختلفة، يقوي الأظافر.
  •  فيتامين ب 5 (بانثينول) يمكن أن يؤدي نقصه إلى فقدان الشعر بشكل مفرط.
  • فيتامين B12 يؤثر على امتصاص الحديد بشكل أفضل، ويمنع فقر الدم.
  •  حمض الفوليك هو ضروري لإنتاج الدم السليم، يمنع عيوب الأنبوب العصبي في الجنين، ويمنع فقر الدم.
  •  الزنك له تأثير مفيد على الجلد والشعر والمناعة، انه مفيد للبشرة الدهنية جدًا، عندما يستخدم داخليًا، فإنه يزيد من المقاومة إلى حد كبير، وفي الرجال يحسن الخصائص الصحية للبروستاتا وكذلك نوعية وكمية الحيوانات المنوية.
  • السيلينيوم له تأثير إيجابي على الجلد والشعر والأظافر، ويمنع استخدامه شفويا السرطان.
  • الكروم يقلل من الشهية، ويمنع مرض السكري ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أنه إذا استخدمنا بشكل زائد، فهناك احتمال حدوث تغييرات معاكسة في الدماغ، ولكن في العلاجات الخميرة العادية، لا يجب علينا أن نخاف منها.

تحتوي الخميرة على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا مع النشاط المؤيد للصحة، مثل الإنزيمات، L – كارنيتين، السيلينيوم ومضاد حيوي طبيعي، الخميرة هي مصدر هام للبروتين يمكن الحصول عليه بسهولة، وتحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة للجسم، بعد الإستعمال عن طريق الفم يتم هضمها بسهولة وبسرعة بواسطة عصارة البنكرياس ويتم امتصاصها، يتم امتصاص حمض الريبونوكليك الموجود في الخميرة في الأمعاء الدقيقة ويزيد من مناعة الجسم.

تنظيف البطن من السموم بالخميرة

تنظيف البطن من السموم بالخميرة
تنظيف البطن من السموم بالخميرة

هذه هو العلاج الذي ينظف الجسم من السموم، ويزيل التعب، ويحسن من مظهر الجلد يتم استخدامه لمدة 30 يومًا، كل يوم شرب مشروبًا من الخميرة يتم إعادة عن طريق قطعة خميرة مع كمية صغيرة من الماء المغلي ثم الحليب المغلي، يمكنك إضافة العسل ويجب غلي الماء لتذويب الخميرة.

قناع الخميرة و الليمون

قومي بخلط قطعة من الخميرة مع الماء وعصير الليمون، عندما تكون متجانسًا، ضع القناع على الوجه، انتظر 15 دقيقة، ثم قم بنزع القناع.

الخميرة والحليب

قومي بخلط القناع جيدًا، ثم يوضع على الوجه والعنق والإنشقاق من 20 – 30 دقيقة، يغسل بالماء الدافئ المغلي مع إضافة أزولان أو أزوكالين أو شاي البابونج.

شاهدي ايضًا : طريقة إستخدام السنامكي لتنظيف البطن

تأثير البروبيوتيك الموجود في الخميرة:

تنظيف البطن من السموم بالخميرة
تنظيف البطن من السموم بالخميرة

الخميرة لها أيضًا تأثير بروبيوتيك عن طريق وقف تطور مسببات الأمراض التي تتنافس للحصول على المواد الغذائية، مما يؤثر على نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء ويحمي من تطور النباتات المسببة للأمراض، المسؤولة عن سبب الإسهال.

دعم جهاز المناعة

الخميرة تحفز جهاز المناعة لإنتاج المواد والعوامل المسؤولة عن الكفاح الطبيعي والدفاع عن الجسم ضد الفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض والفطريات الضارة.

التخلص من السموم

الخميرة تحمي امتصاص نواتج السموم في الأمعاء الدقيقة.

تهدئة وتجديد الأعصاب

الفيتامينات من المجموعة B الواردة فيها تهدئة الأعصاب، وتجديدها، وتحسين التوصيل العصبي العضلي تستخدم خارجياً، تعرض العديد من الخصائص الوقائية والعلاجية القيمة.

شاهدي ايضًا : كيفية تنظيف القولون من الغازات والفضلات

أنها تكمل أوجه القصور من الفيتامينات ب

وذلك مفيد أيضا للنباتيين والنباتيين.

تنظيف بشرة الوجه

للحصول على نتائج إيجابية، يجب تنظيفه أولاً عن طريق التقشير، واستخراج أي السموم من الخارج، في حالة الأكزيما تستمر حوالي أسبوعين، بعد مرور بعض الوقت يكون الجلد أكثر نعومة، يمكن مساعدته عن طريق عمل تقشير طبيعي.

يحسن حالة الشعر

يجعل نموه أكثر وأكثر لامعًا، ويمنع تساقط الشعر بكميات كبيرة، بعد التمشيط، يجب ألا يكون لدينا أكثر من 100 شعرة على المشط أو الفرشاة، في بعض الحالات يكون هناك زيادة قوية في الشعر الجديد، قد يحدث تساقط الشعر فقط خلال سبعة أيام، وهذه أمر طبيعي لأنه خلال العلاجات، يضعف الشعر الضعيف نتيجة “دفعه” من خلال طرق جديدة ومتنامية.

يقضي على قشرة الرأس

في حالة الشعر الدهني، يتم تقليل كمية الزهم المفرزة، ويتم علاج القشرة.

تعزيز الأظافر

يمنع الانقسام، والكسر، ويختفي اللون الأبيض.

تعزيز الرموش

ولذلك فهي قويه ولكن فقط بعد عدة أشهر من العلاج.

تعالج الخميرة أمراض معينة مثل الكبد (مثل تشحم وتليف الكبد)، والعدد من الأمراض الجلدية، على سبيل المثال حب الشباب، الأكزيما، والأكزيما، وتستخدم في التهابات الجهاز الهضمي، واضطرابات النمو لدى المراهقين، ونزع المعادن من الجسم.

شاهدي ايضًا : فوائد أقراص الخميرة لتسمين الوجه والجسم

تعتبر الخمائر مهمة بالنسبة لكبار السن، حيث يكون الجسم في حالة من الإرهاق العام، والتصلب العصيدي التدريجي وأمراض القلب والأوعية الدموية، في طب الأطفال المرضى الخميرة المستخدمة في الأطفال الصغار والمراهقين للوقاية ومنع ظهور أعراض فقر الدم.

اضافة تعليق