ماميتو
تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب
تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب
الرئيسية » صحة وفوائد » تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب

تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب

بالطبع يمكن تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب حيث أن الأعشاب مفيدة جدًا لكثير من الأمراض وليس لتنظيف الكبد فقط، ويوجد الكثير من الأدوية المختلفة التي يدخل في صناعتها الأعشاب المختلفة والتي لها نتائج هائلة، لذا سوف نوضح بعض من الأعشاب المختلفة التي يمكن عن طريقها تنظيف الكبد من السموم.

تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب :-

تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب
تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب

ويمكن تنظيف الكبد في يوم واحد بالأعشاب عن طريق الأتي:

  • جذر نبات الهندباء البرية: يستعمل الأطباء في الهند الهندباء الهندي وجذوره لكي يساعد على علاج العديد من الأمراض المختلفة، وهذه الجذر لها دور فعال في تطهير الكبد، ولأنه أيضًا دور في كثير من الأمراض منها المسالك البولية و والاكتئاب والصداع وعسر الهضم و المرارة وحصى الكبد.
  • الكركم العضوية: هذه الأعشاب تعمل كحامية للكبد، كما أنها تعمل على تحفيز الإنزيمات المسئولة عن طرد السموم وأيضًا قادرة على أن تكافح الآثار المسببة للسرطان.
  • النعناع: يعمل النعناع على تحفيز تدفق الصفراء، كما أنه يريح من القناة الصفراوية، وبذلك يساعد الجسم على التخلص من الدهون، وهو أيضًا يعمل على تخفيض الكولسترول السيئ، كما أنه يعمل على منع انسداد الكلى والمرارة ويريح المعدة في عملية الهضم.
  • الجذر العضوية الأصفر الرصيف: تعمل هذه العشبة على تنقية الدم كما أنها غالبًا تعمل على التخلص من السموم، كما أنها تحفز من إنتاج الصفراء التي تعمل على تحطيم الأطعمة الدسمة، كما أنه تحسن من تدفق العصارات الهضمية، وبذلك تساعد الكبد من التخلص من السموم، وهذه طرق تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب.
اقرئي أيضًا :-  أسباب الم الجنب الايمن من الظهر والبطن وطرق علاجه

شاهدي ايضًا : فوائد العسل الاسود مع الليمون على الريق

طريقة تنظيف الكبد بالبقدونس :-

تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب
تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب

البقدونس يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن عن طريقها إفادة الجسم بالكثير من المعادن المختلفة، ويمكن تنظيف الكبد من خلال البقدونس، لذا سوف نوضح طريقة تنظيف الكبد بالبقدونس لأن الكثير لا يعرف هذه المعلومة عن البقدونس، كما أن البقدونس له الكثير من الفوائد المختلفة ويساعد في علاج الكثير من الأمراض ويدخل في تركيبة العديد من الأدوية والطرق الطبيعية،ويتم تنظيف الكبد بالبقدونس عن طريق الأتي:

  • عصير البقدونس والشمر: يجب تحضير البقدونس مع ثمرة من الشمر وخمس حبات من الليمون الأخضر أو ثلاثة أعواد من الهندباء مع كوب من ماء جوز الهند، وبعدها يمكن خلط جميع المكونات التي ذكرناها بعد أن تغسل جيدًا وتحفظ في قارورة محكمة الغلق جيدًا بالثلاجة، وأخيرًا يمكن شرب منها كوب واحد يوميًا.
  • عصير البقدونس والليمون: يمكن تحضير ثلاث حبات من الليمون مع كوب من البقدونس مع ستة أكواب من الماء وعدد خمسة أعواد من الكرفس، ثم يجب خلط جميع هذه المكونات بالخلاط الكهربائي ثم يحفظ في قارورة أيضًا محكمة الغلق بالثلاجة يجب شرب كوبين منها قبل تناول الوجبات، وهذه الوصفة يجب الانتظام عليها لمدة شهر حيث أنها تعمل على تطهير الكبد وخسارة الوزن أيضًا.
  • منقوع الأعشاب المجففة: يجب تحضير ملعقتان من أوراق البقدونس المجففة مع ملعقتان من أوراق الهندباء مع معلقة من زهور البرسيم وأربعة أكواب من الماء المغلي مع معلقة من العسل، وبعد ذلك يمكن وضع جميع هذه المكونات في وعاء ثم يتم تغطية الوعاء و نقع هذه المكونات لمدة نصف ساعة.
  • ثم بعد ذلك يتم تصفيته تمامًا ويحلى بالعسل ويشرب منها كوبان أو ثلاثة أكواب، وهذه طريقة تنظيف الكبد بالبقدونس.
اقرئي أيضًا :-  الاكل الممنوع عند ارتفاع درجة الحرارة للكبار

وصفة لتنظيف الكبد من السموم :-

تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب
تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب

يمكن توضيح وصفة لتنظيف الكبد من السموم مذهلة وفي سبعة أيام فقط، فقط كل ما يجب تحضيره (ربع كوب من قشر الرمان المطحون، معلقة كبيرة من القرفة، ملعقتان من الكزبرة الجافة)، ثم يجب خلط جميع هذه المكونات سابقة الذكر مع وضعها في وعاء محكم الغلق.

ويتم بعد ذلك حفظهم وفي كل صباح يتم أخذ معلقة من هذه المكونات مع إضافة كوب ماء له، ويتم تناوله يوميًا لمدة سبعة من الأيام، وسوف تجدون الفرق الهائل، وهذه وصفة لتنظيف الكبد من السموم.

شاهدي ايضًا : فوائد شرب الشعير على الريق بالتفصيل

تنظيف الكبد والقولون :-

تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب
تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب

يمكن الاعتماد على مواد طبيعية تساعد في تنظيف الكبد والقولون، حيث يمكن إتباع الآتي :

  • لتنظيف الكبد: يمكن تحضير معلقة كبيرة من بذور شوك مريم حيث أنها منظف قوي للكبد كما أنها تحتوي على مركبات كيميائية تعمل على تحفيز أمراض الصفراء من المرارة والكبد، فقط كل ما يجب فعله هو هرس هذه البذور بواسطة المدق ثم إضافة ماء مغلي لها وتركها منقوعة به لمدة عشرون دقيقة، ثم يتم تصفية المزيج جيدًا ثم يتم إلقاء البذور، ويشرب من هذا الخليط ثلاث مرات يوميًا منها مرتين قبل الوجبات ومرة قبل النوم، وبذلك يتم تنظيف الكبد.
  • لتنظيف القولون: يجب تحضير كلًا من (جزأين من أوراق الهندباء، 2.5 سم من الزنجبيل الطازج، جزء من البثرة الصفراء، معلقة كبيرة من جذر عرق السوس، عسل، لتر من الماء المغلي، جزأين من أوراق القراص الطازجة).
اقرئي أيضًا :-  اسباب جفاف المهبل وطرق علاجه بالأعشاب

وكل هذه النباتات ملينة وتعمل أيضًا على تحفيز الجهاز الهضمي، والآن لتحضير هذه الوصفة يجب فرم جميع النباتات الطازجة ويتم إضافة جذر عرق السوس والبتر الصفرة والزنجبيل لهم، ثم يتم إضافة الماء المغلي لهم مع تغطية الوعاء ونتركه منقوع لمدة 20 دقيقة، ويتم إضافة عسل للمشروب لأنه مر وشرب من 3 إلى 5 أكواب يوميًا وذلك لمدة أقصاها ثلاثة أيام، وهذه طرق تنظيف الكبد والقولون.

شاهدي ايضًا : فوائد دبس التمر المذهلة واستخداماته

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد بالأعشاب أتمنى أن يكون قد حاز على اعجابكم وكشف لكم عن الكثير من التفاصيل الهامة حول كيفية تنظيف الكبد والتخلص من السموم العالقة به بشكل طبيعي عبر استخدام الأعشاب، ولذا ادعوكم للتعرف على المزيد من الأمور الهامة والمتعلقة بهذا الصدد لتعم الفائدة.

اضافة تعليق