ماميتو
طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب
طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب
الرئيسية » صحة وفوائد » طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب

طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب

نقدم لكم اليوم طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب حيث يمكن تنظيف الجسم من السموم بجدول زمني لمدة سبعة من الأيام، حيث أن الجسم يحتاج إلى بعض من الوقت لتنظيف الدم، حيث يمكن شرب السوائل المختلفة لمدة يومين والخمسة أيام الباقية يتم الاعتماد فيها على نظام غذائي مدروس بدقة، وأيضًا يتم الاعتماد على الماء والمكملات الغذائية الأخرى، لذا سوف نوضح طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب.

طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب :-

طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب
طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب

يمكن من خلال طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب تطهير الدم تمامًا والتخلص من السموم الموجودة بالجسم، وذلك عن طريق الآتي :

  • الهندباء البرية: وهذه الأعشاب تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومغذيات نباتية أخرى أيضًا، وتخلص الجسم من الجذور الكيماوية والسموم، كما أنه بعض من الأبحاث تشير أن الهندباء يساعد الكلى على التخلص من النفايات السامة، فقط يجب إضافة 3 ملاعق كبيرة من الهندباء مع كوب كبير من الماء ثم يتم الغليان معًا لمدة عشر من الدقائق ويمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات يوميًا.
  • البقدونس: هو من المواد التي تعمل على إدرار البول، كما أنها تعمل على مساعدة الكليتين في أن تتخلص من السموم الموجودة بالدم، وبالتالي يتم طرحها في البول، كما أنها تحتوي على مواد يعملون على تطهير المجاري البولية، فقط يمكن وضع 30 جرام من البقدونس وذلك في لتر من الماء المغلي ويترك لمدة ساعة ويمكن شربهم بعد ذلك طيلة اليوم وذلك لمدة خمسة من الأيام.
  • الكركم: يحتوي على عنصر الكوركومين الذي يعمل على تسريع إزالة السموم وطردها من الجسم، كما أنه يساعد الكبد على أن يطرح من مادة الصفراء لكي يتم تفريغه إلى الوظائف الأخرى، فقط يتم وضع معلقة صغيرة إلى ثلاث أكواب من الماء ثم يترك على نار خفيفة لمدة عشرة من الدقائق، ثم يتم تصفيته ويشرب منه على مدار اليوم.
  • الريحان: يعمل على تدعيم الكليتين والكبد، كما أنه يحتوي على حامض مضاد للسموم الفطرية، فقط يمكن وضع عشرة من أعواد الريحان مع الماء المغلي، ثم يشرب قليل من السكر.
  • الكزبرة: تساعد الكزبرة على التخلص من المعادن الثقيلة التي تأتي من الهواء والغذاء، فقط يمكن سحق باقة مع الكزبرة مع قليل من الكرفس والتفاح الأخضر وقليل من عصير الليمون والملح، ثم يمزج كل هذا سويًا ويتم شربه على الفطور.
  • يجب شرب الماء طيلة الوقت، وهذه طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب.
اقرئي أيضًا :-  علاج قرصة النمل الأسود بالعسل

شاهدي ايضًا : فوائد دبس التمر المذهلة واستخداماته

تنظيف الجسم من السموم بالليمون :-

طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب
طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب

يمكن تنظيف الجسم من السموم بالليمون ، حيث أن الليمون من أسهل المشروبات التي تساعد في هذا وقد وصي به الكثير من خبراء التغذية بشربه يوميًا، حيث أنه له دور فعال في التخلص من السموم الموجودة بالدم، كما أن الخبراء ينصحون بتناوله دافئًا، حيث أن المشروبات الباردة يمكن أن تسبب صدمة بالجسم، كما أنها تقوم بأخذ الحرارة من الجهاز الهضمي وذلك لكي تقوم بتدفئتها، وبهذا يمكن تنظيف الجسم من السموم بالليمون.

تنقية الجسم من السموم بيوم واحد :-

طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب
طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب

من الممكن أن يتم تنقية الجسم من السموم بيوم واحد وذلك عن طريق أتباع الآتي :

  • أبدأ يومك بالاستيقاظ مع كأس من الليمون الدافئ: حيث أن الليمون يحسن من عملية الهضم كما أنه يعمل على إزالة السموم بقدرة هائلة حيث أنه يحتوي على البكتين، كما أن الماء مع الليمون يشعرك بالشبع.
  • ركز على وجبة الفطور التي تحسن من عملية الإستقلاب: يجب تناول وجبة فطور غنية بالبروتين بعد شرب الليمون، فقط يتم الابتعاد عن الحبوب وعن الخبز، ويتم تناول البيض أو كوب من كوكتيل الخضروات أو الفواكه المختلفة.
  • اكسر الروتين ونظامك الغذائي: يجب تناول وجبة الإفطار والغذاء والعشاء مع وجبات خفيفة بينهم بعيدًا عن المعلبات والأطعمة الجاهزة، كما يجب الابتعاد عن الدهون والتخلص نهائيًا من الأطعمة المعلبة أو المعالجة، وبذلك سوف تتخلص نهائيًا من المواد الصناعية وكمية السكر والملح الزائد، وإعادة توازن نسبة الصوديوم التي تعمل على احتباس السوائل.
  • اشرب الشاي الأخضر بعد وجبة الغذاء: يمكن شرب الشاي الأخضر للحصول على مواد مضادة للأكسدة، حيث أن هذا الشاي له القدرة على تحفيز الجهاز المناعي، كما أنه يحسن من عملية الإستقلاب بالجسم.
  • يجب ممارسة الرياضة المفضلة: يجب ممارسة رياضة الركض المعتدل أو المشي، وذلك لكي يتم تحريك الدورة الدموية، مع أخذ نفس عميق في الهواء الطلق، حتى يزيد الجسم من تدفق الدم وأيضًا للحصول على المزيد من الأكسجين النقي، وبهذا يمكن تنقية الجسم من السموم بيوم واحد.
اقرئي أيضًا :-  علاج إحمرار العين عند ارتداء العدسات اللاصقة الطبية

شاهدي ايضًا : فوائد شرب الحليب مع العسل على الريق وطرق تحضيره

مشروب لتنظيف الجسم من السموم :-

طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب
طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب

يمكن تناول مشروب لتنظيف الجسم من السموم، عن طريق الآتي :

  • المانجو: كوب واحد من المانجو يحتوي على ثلاث أرباع من فيتامين جـ الذي يجب الحصول عليه يوميًا، كما أن المانجو تحتوي على الألياف التي تعمل على هضم الطعام بشكل صحي، كما أنها تخلص الجسم من بقايا الطعام الدسمة.
  • البرتقال: يحتوي البرتقال على مواد مضادة للأكسدة تساعد على زيادة نشاط الجسم والتخلص من السموم الموجودة به.
  • الرمان: يحتوي على مواد تحمي الجسم من الإصابة بسرطان القولون كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.
  • التفاح: يحتوي على مواد نباتية كيميائية، ويحتوي أيضًا على فيتامينات وألياف تعمل على تحفيز الكبد على أن يتخلص من السموم، وهذا مشروب لتنظيف الجسم من السموم.

شاهدي ايضًا : فوائد شرب الشعير على الريق بالتفصيل

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع طريقة تنظيف الجسم من السموم بالماء والأعشاب أتمنى أن يكون قد حاز على اعجابكم وكشف لكم عن الكثير من الموضوعات المميزة والمتعلقة بهذا الأمر، حتى تعم الفائدة.

اضافة تعليق