الرئيسية » صحة وفوائد » أضرار القرنفل على الأسنان

أضرار القرنفل على الأسنان

اضرار القرنفل على الأسنان

أضرار القرنفل على الأسنان، واحدة من الطرق الأكثر شعبية لتخفيف ألم في الأسنان هي استخدام القرنفل، وذلك لأن القرنفل يقلل بشكل كبير من الألم ويرخي الأعصاب، يستخدم القرنفل أيضًا في طب الأسنان لأسباب أخرى، فأنه طريقة فعال في الحماية من تسوس الأسنان، يضاف أيضًا إلى غسول الفم أو معجون الأسنان ومع ذلك، يجب أن تتذكر أن زيت القرنفل شديد، مما قد يتسبب في ظهور التشققات في الفم.

خصائص زيت القرنفل

أضرار القرنفل على الأسنان
أضرار القرنفل على الأسنان

زيت القرنفل يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والمزايا الصحية، أحد المكونات الرئيسية هي الكالسيوم وحمض الهيدروكلوريك وفيتامين ج وفيتامين أ والحديد والفوسفور والصوديوم، والتي يمكن أن توفر العديد من الخصائص الإيجابية للصحة.

القرنفل لديه شكل من معدن صدئ الأظافر، مع رائحة مميزة يمكن أن تودي الي الاسترخاء تمامًا، وعندما يتحول الي زيت يعطي لون مظلم قليلا، وهو نوع من اللون البني.

شاهدي ايضًا : علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل

التركيب الكيميائي لزيت القرنفل

أضرار القرنفل على الأسنان
أضرار القرنفل على الأسنان
  • الأوجينول هو أحد المواد الرئيسية التي تتكون من الرائحة التي تميز الأظافر، يمكن أن يكون الأوجينول موجودًا في 90٪ من الزيت العطري، بالإضافة إلى العديد من المكونات الأخرى المدمجة فيه.
  • الاسيتيل، وcaryophyllene بيتا، ونيلين، جنبا إلى جنب مع حمض cratególico والعفص كما bicornin، وحامض gallotannic، يطلق عليها ميثيل السلسليك الذي هو مسكن، ويحتوي أيضا على مركبات الفلافونويد.
  • كما eugenin، كايمبفيرول، وrhamnetin وeugenitin، يحتوي زيت القرنفل أيضًا على ثلاث مركبات تيربينويد مثل حمض oleanolic و stigmasterol و campesterol. كما أن لديها العديد من sesquiterpenes.

شاهدي ايضًا : نصائح فعالة للعناية بالفم والأسنان واللثة

أضرار القرنفل على الأسنان :

أضرار القرنفل على الأسنان
أضرار القرنفل على الأسنان
  • يجب أن كون حذرا عند استخدام زيت القرنفل، لأنه حتى عند استخدام كمية صغيرة جدا فهي قوي جدا ويجب أن تخفف قبل تطبيقه أو تناوله، الأوجينول (جزءا رئيسيا من الضروري لزيت القرنفل) وأنه من الممكن أن يسبب لبعض حساسية عنيفة عند استخدامه أكثر من اللازم في وقت واحد، استخدم كميات صغيرة من الزيت العطري إذا لم يستخدم من قبل.
  • عند استخدم القرنفل للأسنان بشكل مفرط أن يضاعف الدم ويزيد من خطر النزيف، يحتوي القرنفل على مادة كيميائية تسمى “eugenol”، والتي من خلال كونه عامل ترقق الدم، قادرة على إبطاء عملية تخثر الدم، وتشجيع النزيف الغير الطبيعي.
  • فمن المستحسن الابتعاد عن تناول الكثير لعلاج الاسنان أثناء المعاناه من اضطرابات النزيف، مثل الهيموفيليا، أو تناول مضادات التخثر، وينصح أيضا بالتوقف عن تناول، قبل أسبوعين من الخضوع لعملية جراحية.

أضرار القرنفل بشكل عام:

  • زيت القرنفل يمكن أن يكون خطيرًا جدًا إذا استخدم بشكل مباشر على الجلد، فإنه من المستحسن أن يكون مخفف مع بعض الزيوت العطرية، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وإلا قد يكون إلى حد ما سام.
  • لا يوضع لفترة طويلة جدا على الأقدام بسبب محتواه العالي من الأوجينول يمكن أن يسبب كل أنواع الحروق والتهاب الجلد، أو القروح، وتفاقم الوضع للجلد، وكذلك عند تناول جرعات كبيرة من الزيت يسبب مشاكل في الجهاز العصبي وآلام حادة في المعدة.
  • إذا تم استخدام هذه الزيت لأول مرة، فمن الضروري البدء بجرعات صغيرة جدا، وهذه لمنع أي حساسية ممكنة ضد الأوجينول، يجب ألا يستخدمه الأطفال أقل من سن السادسة
  • وهناك خرافات أن دخان القرنفل بدل السجائر تساعد علي الإقلاع عن التدخين، ولكن في الواقع أكثر ضررا من السيجارة المشترك، وقد أظهرت العديد من الاختبارات ان الاشخاص الذين يستخدمون سجائر القرنفل يعانون المشاكل الرئوية أكثر من السجائر العادية.
  • وعلاوة على ذلك، تشمل المخاطر بعض المضايقات المعوية، وهو الأكثر شيوعا عند الأطفال وفي معظم الحالات الشديدة، ارتبط الكلى وفشل الكبد. وأخيرا، يمكن لزيت القرنفل يسبب انخفاض السكر في الدم ، لذلك مرضى السكر يجب أن يكون حذرين.
  • ويجب على النساء الحوامل والمرضعات عدم استخدام زيت القرنفل لأنه المركبات قوية كما هو الحال مع أي تغيير في النظام الغذائي أو المكملات الغذائية، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل إعطاء أو إضافة إلى الأاساس اليومية أو الأسبوعية.

خصائص القرنفل للتجميل

أضرار القرنفل على الأسنان
أضرار القرنفل على الأسنان

يحتوي زيت القرنفل على الكثير من الفوائد التي يمكن أن تعمل كمنتج تجميلي، وهو حاليًا على نطاق أكثر شيوعًا بسبب الخصائص والنتائج التي يوفره عند استخدامه.

هذه بعض الخصائص التجميلية التي يمكن الحصول عليه باستخدام هذه الزيت:

  • العناية بالبشرة إذا تم تطبيقه على الجلد، يمكن علاج العديد من المشاكل الشائع، مثل حب الشباب، الثآليل، الرخوة في مناطق معينة من الجسم والتجاعيد.
  • العطور لأنه يحتوي على رائحة عظيمة، الزيت الممزوج بعطر الورود، القرنفل أو العسل، يخلق رائحة رائعة ويدوم حيث يتم تطبيقه.
  • زيت القرنفل في القليل من الماء وترش عليه على الأثاث، والسرير، أو وضع بضع قطرات في جو المنزل، مما يوفير جو من الاسترخاء بعد يوم عمل شاق.
  • الصابون مثل الكثير من الزيوت الأخرى، فإن صنع الصابون من زيت القرنفل هو طريقة عملية لتحسين أحوال البشرة، وإرخاء الجسم.
  • التدليك استخدام القليل من القرنفل، يمكن أن يساعد على إنشاء العديد من التدليك في مناطق مختلفة من الجسم في أماكن آلام العضلات.

شاهدي ايضًا : فوائد بيكربونات الصوديوم لتفتيح البشرة والأسنان

من المعروف أن زيت القرنفل يستخدم بالعناية بالفم وهو عبارة عن مخدر للأسنان يساعد على تخفيف ألم الأسنان، وكذلك القضاء على العدوى التي قد تكون في الفم والحلق هذا عادة ما يضاف إلى بعض الصيدليات ومنتجات طب الأسنان.

اضافة تعليق