ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات

تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات

تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات
تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات

نقدم لكم اليوم كيفية عمل تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات حيث أنه من أكثر الأمور التي تشغل بال كل فتاة هو تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات ولذلك نقدم لكم بعض النصائح حتى تستطيعي أن تختاري الألوان المناسبة من ملابسك مع لون الطرحة التي ترتديها.

تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات :-

تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات
تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات

كثير من السيدات تجد مشكلة لديها عندما تكون لا تعرف كيف تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات ولهذا سنوفر لك بعض النصائح لتفادي تلك المشكلة.

الالوان المحايدة :-

اللون الأبيض والأسود والبيج هم من أكثر الالوان المحايدة التي يسهل على كل امرأة تنسيقها وخاصة إذا كانت الوان ملابسها ذات الوان زاهية فمثل تلك الالوان المحايدة تتوافق مع جميع أنواع الملابس.

نفس درجة اللون بلون فاتح :-

إذا كنتي لا ترغبين في تعدد الالوان عند اختيار لون الطرحة مع لون الملابس فيمكنك أن تختاري لون فاتح للطرحة أو الغامق عن درجة الملابس التي ترتدينها.

كما يمكنك ارتداء إيشارب لنفس لون القطعة السفلية من الملابس سواء كانت بنطلون أو جيب.

الإيشارب المنقوش :-

الإيشارب المنقوش هو أحد الحلول البديلة التي قد تلجأ إليها الفتاة عند لبس ملابس ذات الوان متعددة لأن النقوش والالوان الموجود في الطرح تتناسب مع الكثير من الملابس لدى النساء.

دائرة الالوان :-

هناك الكثير من النساء تفضل ارتداء أكثر من لون فهنا يمكنها استخدام دائرة الالوان بمعنى  أن تلبس الأخضر والأزرق مع الوردي أو الأصفر والأزرق مع الفوشيا وهكذا وهذا سيعطيك منظر رائع وطلة مثيرة.

اقرئي أيضًا :-  اكلات اليوم المفتوح فى الرجيم

شاهدي ايضًا : كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت بالصور

كيفية تنسيق الالوان مع بعضها :-

تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات
تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات

إذا عرفتي كيفية تنسيق الالوان مع بعضها سيمكنك أن تقومي تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات ويتم ذلك من خلال بعض الخطوات منها:

  • تجنبي الجمع بين الالوان المكملة لبعضها البعض التي تكون متعارضة على عجلة الالوان مثل البرتقالي والأزرق فمثلًا يمكنك الجمع بين لون ولون أخر مكمل مثل اللون الأزرق مثلًا مع لبس شال ذهبي أو حذاء ذهبي باهت.
  • يمكنك استخدام الالوان المماثلة وهي الالوان التي تكون متجاورة على عجلة الالوان مثل اللون الأخضر والأصفر والأحمر والبرتقالي لأن كل هذه الالوان متقاربة على عجلة الالوان ورؤيتها لا تتعب العين عندما تجمع معًا كما لا يجب الجمع بين أكثر من 3 الوان في الزي الواحد.
  • هناك بعض الالوان التي لا يفضل أن تخلط معًا مثل الأسود والأزرق أو الأسود مع البني أو الأبيض مع الكريمي وهكذا لأن ذلك غير محبوب للعين.
  • يمكن الجمع بين الالوان المتناظرة في عجلة الالوان بحيث يمكن اختيار اللون ثم اللون الذي يليه في عجلة الالوان يترك ونختار اللون الذي بعده وهكذا.
  • يجب البعد عن الالوان الرتيبة في اختيار الطرح مع الملابس بمعنى أن يكون الملابس كلها لون واحد في الزي مع اختيار درجاته ولكن يمكن أن يتم ارتداء اللون الواحد المحايد فقط في المناسبات الرسمية مثل الملابس السوداء أو الرمادي.
اقرئي أيضًا :-  أدوات المكياج وأسمائها وكيفية إستخدامها بالصور

شاهدي ايضًا : طريقة رسم الحواجب بالايشادو بالصور والخطوات

الوان الحجاب :-

تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات
تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات

يجب عند اختيار الوان الحجاب أن تعرف الأول كل سيدة ما هي الالوان التي تتناسب مع بشرتها لأن البشرة البيضاء مختلفة في شكل الحجاب عن البشرة السمراء أو البشرة القمحية وهكذا.

بالنسبة لأصحاب البشرة القمحية فهم أكثر النساء المحظوظات لأنهم لا يجدون مشكلة مع اختيار الالوان في الحجاب  لأن جميع الالوان تليق على صاحبة البشرة القمحية.

أما بالنسبة لصاحبة البشرة السمراء فيجب عند اختيار الوان الحجاب أن تبتعد عن اللون الأحمر والفوشيا والأسود والبني فيجب أن تختار الالوان الهادئة مثل الوردي أو الأزرق الفاتح أو الليموني أو المشمشي أو غير ذلك من الالوان الفاتحة.

أما صاحبة البشرة البرونزية فأنسب الالوان لها هي المشمشي والزيتي والذهبي والأخضر ولكن إذا كانت عيناها فاتحتان اللون فيجب أن تبتعد عن اللون الأسود والكحلي وتختار من البني أو البرونزي.

كما يجب الملاحظة أن الملابس السادة تحتاج إلى طرحة منقوشة والعكس إذا كانت الملابس بها نقوشات كثيرة فهي تحتاج إلى طرحة سادة متناسبة مع لون البشرة.

كما أنه من الأفضل عند لبس الملابس المنقوشة بنقوشات كثير اختيار أقل درجة في الوان الملابس ولبس طرحة لونها.

تناسق الالوان في الملابس للنساء :-

تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات
تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات

هناك عدة أمور يجب على المرأة عن تراعيها في تناسق الالوان في الملابس للنساء ومن هذه الأمور ما يلي:

  • اختيار الالوان معتمد في الأساس على المناسبة التي سوف تحضرها المرأة وكذلك تعتمد على الوقت إذا كان في الليل أو النهار لأن المناسبات تحديدًا يكون لها الوان محددة يجب عدم الابتعاد عنها مثل الالوان المحايدة بينما الخروج في النادي وغيره يتطلب الالوان الزاهية وكذلك في الصباح لا يجب لبس الالوان الفاقعة.
  • كما يمكن لكل امرأة أن تدخل لون من الالوان الأساسية في ملبسها مثل اللون الأبيض أو الأسود لأنهما ملك الالوان ويتماشى مع جميع الالوان كما أنهما يناسبا في جميع المناسبات وفي الصباح والمساء.
  • كذلك يجب الاهتمام باختيار الوان الاكسسوار والشنطة والحذاء بحيث تكون متناسبة مع لون الملابس ولن الحجاب.
  • كذلك يجب مراعاة لون بشرة المرأة عند اختيار الالوان سواء كانت الوان ملابس أو اكسسوار أو طرح لأن لون البشرة هو الذي يحكم على كل سيدة طبيعة الالوان التي يجب أن ترتديها.
  • كما لا يجب تعدد الالوان أكثر من اللازم أحيانًا نرى نساء تشبه القوس قزح من كثرة الالوان من حيث الوان المكياج والملابس والطرحة والشنطة والحذاء فيجب أن تتأنى كل امرأة في اختيار الالوان التي تظهر بها.
اقرئي أيضًا :-  9 فوائد مذهلة للعسل الابيض للبشرة والشعر والصحة

شاهدي ايضًا : طريقة عمل الروج الطبيعي في المنزل

وفي ختام موضوعنا عبر تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات اتمنى ان يحوز على إعجابكم، كما ادعوكم للتعرف على المزيد من أسرار التنسيق والملابس من خلال موقعنا دائما، وسوف انتظر ملاحظاتكم وآرائكم ليستفيد منها جميع الباحثين عن كيفية تنسيق الملابس من خلال موقعنا.

اضافة تعليق