ماميتو
الرئيسية » صحة وفوائد » هل اللولب النحاسي أو الفضي يزيد الوزن

هل اللولب النحاسي أو الفضي يزيد الوزن

هل اللولب النحاسي او الفضي يزيد الوزن
هل اللولب النحاسي او الفضي يزيد الوزن

هل اللولب النحاسي أو الفضي يزيد الوزن ؟ هناك الكثير من السيدات تلجأ دائمًا إلى تركيب اللولب حيث أنه يعتبر من أهم الطرق وأكثرها أمانًا وفعالية في جميع وسائل منع الحمل، وهناك الكثير من الأقاويل التي تقول أنه من الممكن أن يعمل على فرط الدهون بالجسم، ويزيد الوزن فهل يا ترى هذا الأمر بسيط أم أنها مجرد أقاويل وشائعات لا صحة لها؟ الآن عبر مقالنا هذا  سوف نوضح ونجيب على سؤال عنوان المقال هل اللولب النحاسي او الفضي يزيد الوزن ؟ تابعي سيدتي.

هل اللولب النحاسي أو الفضي يزيد الوزن

فمن المحتمل أن مشكلة زيادة الوزن تكون مشكلة تواجهها الكثير من النساء والسيدات؛ ولهذا فإن تفكير معظمهن أنه ربما يكون اللولب هو الذي يعمل على زيادة الوزن، ولكن من المحتمل أن الوزن الزائد لا يكون بسبب تركيب اللولب سواء كان النحاس أو الفضي.

هل اللولب النحاسي او الفضي يزيد الوزن ؟ يجب أن تعلمي جيدًا عزيزتي زائرة موقع ماميتو  أنه ربما يؤدي تركيب اللولب بأنواعه يتسبب لكِ بأضرار متعددة، فلا تتفاجئي أبدًا من تلك الأعراض:

  • الإصابة ببعض التشنجات في البطن.
  • ظهور بعض الإفرازات من الدم بين أوقات الدورة الشهرية.
  • نزول وتساقط بعض الإفرازات من المهبل.
  • الشعور بالإنيميا.
اقرئي أيضًا :-  3 فوائد عند تناول جروث فورميلا أثناء ممارسة الرياضة

فإن تلك الأعراض لا تعاني منها جميع النساء وخاصة السيدة التي قامت بتركيب اللولب النحاسي الذي يكون من أهم مميزاته أنه لا يحتوي على هرمونات؛ ولهذا فلن يؤثر بشكل فعال وقوي على الجسد ولكن يجب عليكِ محبوبتي أن تأخذي بعين الإعتبار جميع الإحتياطات اللازمة.

هل اللولب النحاسي او الفضي يزيد الوزن ؟ فهناك الكثير من الدراسات التي أشارت إلى أن بعض السيدات اللاتي يرغبن إلى اكتساب الوزن عبر السنوات التي قامت بها بالإنجاب، وبأي طريقة أو أسلوب من الأساليب التي تختارها أو يحددها طبيبها من أجل تحديد النسل، أو إتباع بعض الأساليب أو الأنظمة الغذائية السليمة، وممارسة الرياضة بإنتظام إنها جميعًا وسائل وأنظمة تساعد في الحفاظ على وزن ممشوق وسليم ومعافى.

فإذا كانت السيدة تمارس التمرينات الرياضية بإنتظام وتتناول الأنظمة الغذائية المتوازنة، وتلاحظ بعض التذبذبات في الوزن؛ فإن ذلك يكون بسبب من الأسباب الطبية التي تكون وراء تلك المشكلة أو المعاناة، فيجب التوجه إلى الطبيب المُختصّ.

هل اللولب ينقص الوزن أم يزيده ؟

هل اللولب النحاسي او الفضي يزيد الوزن ؟ لمن لا تعرف معنى اللولب أو ما هو، إنه يعتبر إحدى الأشكال والوسائل المستخدمة في منع الحمل والتي تستخدمها الكثير من السيدات كما سبق وذكرنا أعلاه، وهو عبارة عن جهاز صغير الحجم يتم وضعه بطريقة دقيقة في الرحم، ويعد إحدى الطُرق القوية والناجحة لمنع الحمل، وتحديد النسل.

شاهدي أيضًا : الفرق بين الشاي المغربي والشاي الأخضر في إنقاص الوزن

اقرئي أيضًا :-  علاج إنتفاخ اللثة فوق ضرس العقل

ما هي أنواع اللولب؟ و هل اللولب النحاسي أو الفضي يزيد الوزن ؟

  1. لولب نحاسي: ينتج عنه أنيميا، وألم في الظهر، وظهور بعض الإلتهابات الشديدة في المهبل، وألم عند ممارسة الجماع مع الزوج، وبعض التشنجات، ونزيف دموي، ألم حاد جدًا في الظهر، وبعض من الإفرازات المهبلية، وزيادة في الوزن “يكون ناتجًا عن تركيب نوعية اللولب النحاسي فقط”.
  2. لولب بارا غارد: إنه بلاستيك النوع، ويكون على شكل حرف التي T ويتم لف حوله بعض الأسلاك المصنوعة من النُحاس.
  3. لولب هرموني: هو عبارة عن أجهزة بلاستيكية على شكل حرف التي، وتطلق عليها هرمون البروجستين في الرحم، ويعمل على زيادة كثافة مخاط في عنق الرحم لمنع الحيوان المنوي الوصول إلى البويضة، وتصطحب بطانة الرحم؛ الذي يمنع الإفراج عن البويضة.
  4. يتبقى اللولب سكيلا لمدة تصل إلى 3 سنين قبل أن تحتاجي إلى استبداله، يمكن أن يبقى لمدة 5 سنوات قبل أن تحتاج إلى استبداله مرة أخرى.

ما هي الآثار الجانبية للولب الهرموني؟

  • حدوث تغيرات على نزيف الدورة الشهرية، وغيابها.
  • حب الشباب.
  • الكآبة.
  • نزيف شديد وحاد جدًا أثناء الدورة الشهرية.
  • صداع نصفي.
  • زيادة الوزن.

هل اللولب النحاسي يسمن ؟

لا يوجد دليل واضح على استخدامن اللولب الذي يؤثر على الوزن، وتبعًا إلى ما أشارت المركز الوطني ومعلومات التكنولوجيا الحيوية، إن جميع وسائل منع الحمل الهرموني لن يسبب زيادة الوزن بكثرة، وإذا كنت تعتقد إنكِ اكتسبتي سيدتي الوزن الزائد بسبب وسائل منع الحمل يجب أن تذهبي فورًا للطبيب واستشارته، ولكِ أن تعلمي جيدًا عزيزتي أنه يتواجد الكثير من الوسائل لمنع الحمل، ويؤدي إلى منع الحمل وزيادة الوزن.

اقرئي أيضًا :-  وجبات تغذية مريض السكر ليوم كامل

هل اللولب النحاسي او الفضي يزيد الوزن ؟ على الرغم  من أن هناك العديد من المزايا والعيوب والتي تعتبر من أهم وسائل منع  الحمل المختلفة، فإن هناك الأطباء الذي قد اتفقوا على أنه لا توجد علاقة بين زيادة الوزن وتركيب اللولب بأنواعه.

شاهدي أيضًا : 10 أسباب لزيادة الوزن بعد الزواج والولادة علميًا

هل اللولب النحاسي او الفضي يزيد الوزن ؟ وما هي أحسن أنواع اللولب ؟

قبل أن تنتكلم أو نتحدث عن إمكانية ما إذا اللولب يعمل على زيادة الوزن أم لا يجب في البداية شرح أنواع اللولب وكيف يتم عمله وتركيبه، وإذا يشار إلى أن هناك وجود أهم النوعين اللولب الذي من الممكن أن يتم استخدامها بعد الحمل والإنجاب، وكيف يتم عمله، والنوع الأول يعتبر من أحسن وأفضل أنواع اللولب الذي يمنع انغراس البويضة، وذلك بدوره من حدوث الإخصاب، والنوع الثاني فهو اللولب الهرموني الذي من شأنه ويكون لديه ميزه قوية مثل اللولب النحاسي.

شاهدي أيضًا : دقيق الشعير المطحون لزيادة الوزن

“انتهينا سيدتي من مقالنا اليوم والذي يحمل عنوان هل اللولب النحاسي او الفضي يزيد الوزن ؟ ونتمنى أن نكون وفينا الشرح الكافي والوافي نحو المعلومات التي تفيدك وتهمك، اتركِ عزيزتي تفسيرك أو استشارتك التي تحيرك نحو موضوعنا اليوم عبر صندوق التعليقات الموجود أسفل المقال، وسوف نقوم بالرد عليكِ فورًا”.