ماميتو > صحة وفوائد > أفضل وصفة لعلاج الكحة عند الأطفال ليلا

أفضل وصفة لعلاج الكحة عند الأطفال ليلا

علاج الكحة عند الاطفال وقت النوم بالاعشاب

تعتبر الكحة من الأعراض النمطية للعدوى التنفسية الخريفية والشتوية والكحة حالة شائعة تقريباً مثل سيلان الأنف، وهي أحد أعراض مرض يشير إلى خلل في الجهاز التنفسي، تسبب الكحة عادة التهاب، وهو رد فعل تحسسي أو تهيج الغشاء المخاطي العلوي في الجهاز التنفسي (الحلق، الحنجرة، القصبة الهوائية)، وأقل تكرارًا لتهاب في الجهاز التنفسي السفلي (القصبات الهوائية، الشعب الهوائية، الحويصلات الهوائية)

قد تكون الكحة جافة أورطبة، وهي أمر ضروري لاختيار الأدوية المرتبطة بالتهاب الحنجرة، يتم التخفيف من حدة الكحة بشكل رئيسي من خلال ثلاثة أنواع من الأدوية: مضاد السعال، التخفيف من الإفرازات والمطرودات.

الكحة الرطبة

يظهر السعال الرطب عندما تتراكم الكثير من الإفرازات الالتهابية في الجهاز التنفسي للطفل وهي وسيلة كبيرة لأنواع مختلفة من البكتيريا، خلال نخامة الطفل ينظف الشعب الهوائية، مما يزيد من سرعة عملية الشفاء، ومن الممارسات السيئة تثبيط السعال الرطب، لأنه يجعل من الصعب إزالة الإفرازات ويمكن أن تؤدي إلى تكاثر أسرع للبكتيريا.

شاهدي أيضًا: 7 اعشاب لعلاج الكحه والبلغم عند الاطفال و الكبار

كيفية علاج الكحة الرطبة؟

مع تطور المرض، تمر الكحة الجافه ببطء إلى ما تسمى بالكحة الرطبة، وتساعد الكحة الرطبة أيضًا بالإنتاج على إزالة الإفرازات من القصبات الهوائية في هذه المرحلة، ومع ذلك، يمكن محاولة علاج نفسك عن طريق.

  • تناول طعام يقوي مناعة الجسم، على سبيل المثال الشمر والحمضيات والاكل الموجود به ثوم أو بصل.
  • الاستمرار في شرب الكثير من السوائل وترطيب الهواء في الشقة لتسريع تجديد الأغشية المخاطية.
  • 2-3 مرات في اليوم شرب كوب من اعشاب الزعتر، وكذلك ثمر الشمر، أو الشمر.

لتحضير المشروب

  1. ضع ملعقة صغيرة من الحليب المجفف في كوب من الماء المغلي
  2. ثم غطيه واتركه لمدة ربع ساعة.
  3. عندما يختمر الشاي مع فواكه الشمر، يمكن أيضًا إضافة نجم اليانسون.
  4. من الأفضل تكرار هذا العلاج عدة مرات في اليوم.

الكحة الجافة

السعال الجاف في الطفل لا يؤدي إلى التخلص من الإفرازات وذلك هو الانتيابي، غير منتجة ويظهر في أوقات مختلفة من اليوم، يحدث في بداية العدوى الفيروسية، وغالبًا أيضًا بعد اكتماله، وكذلك في أمراض الحساسية، وغالبًا ما يكون رد فعل للتوتر يمكن أن يستمر لعدة أسابيع.

كيفية علاج الكحة الجافه؟

في بداية المرض، يكون منعكس الكحة قويًا جدًا، ولكن لا تصاحبه الكحة، انه تسمى ب الكحة الجافة أو غير المنتج، إذا استمرت هذه الحالة لأكثر من بضعة أيام، فيرجى الذهاب إلى الطبيب ومع ذلك، يمكن محاولة علاج نفسك عن طريق.

  • ترطّيب الهواء في الغرف حيث أنك تقضي معظم وقتك فيها، إذا لم يكن لديك مرطب كهربائي، ضع مناشف مبللة على المشعاعات أو ضع طبقًا بالماء بالقرب من المشعاعات.
  • شرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من السوائل خلال اليوم على سبيل المثال، المياه المعدنية، والشاي الفاتر مع العسل أو عصير التوت، وكذلك المشروبات العشبية مما ستسمح بالحفاظ على الترطيب الكافي للأغشية المخاطية وتسريع تجديدها.

شاهدي أيضًا: علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار

ما هي الأعشاب التي تساعد في علاج الكحة؟

ومن بين الأعشاب التي يمكن استخدامها لمكافحة العدوى هي: زهرة وثمرة بلسانهم، الجير الإزهار والزعتر وجذر الخطمي، ورقة موز الجنة، عشبة البنفسج الالوان الثلاثة جذر الزنجبيل والفاكهة الزعرور، وزهرة المروج، ثمرة البرية وارتفع، أوراق حشيشة الشائعة، الزوفا، حكيم، النعناع، لذيذا البابونج، البابونج، والزهور القطيفة، وأوراق الشجر والفواكه والتوت.

بعض منهم لديه قوة على ارتفاع درجات الحرارة ومعرق (الإزهار الجير والزهور بلسانهم المروج، عشبة البنفسج الالوان الثلاثة، وأوراق وثمار التوت،) والبعض الآخر يقلل التهاب الحلق والحنجرة (المريمية والبابونج والقطيفة، الزوفا، الزعتر، الزنجبيل)، والباقي البعض يساعد على تقوية جهاز المناعة (على سبيل المثال، القنفذية أو القنفد، والزنجبيل، والفاكهة).

بعض الأعشاب تساعد أيضًا في تخفيف الكحة، وتعمل على (إفرازات الشعب الهوائية والاحتفاظ وللمساعدة في التخلص من الالم: الزوفا، زعتر، البنفسجي ومن بين أمور أخرى، الخطمي، الموز، البابونج النبيل، والنعناع،).

وصفة الزنجبيل لعلاج الكحة

الزنجبيل والعسل والليمون، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية، فهو أيضًا جيد.

لإعداد مشروب الزنجبيل تحتاج إلى:

  • 2 ليمون
  • 3-4 سنتيمترات من جذر الزنجبيل.
  • العسل.

طريقة التحضير

  1. يقطع الليمون إلى شرائح رقيقة، ويتم إزالة البذور منها
  2. يقشر جذر الزنجبيل من الجلد.
  3. ثم بعد ذلك ضع ثلاث ملاعق صغيرة من العسل في زجاجة مجففة، وضع أربع شرائح من الليمون ومعلقتين من جذر الزنجبيل المبشور.
  4. كرر الإجراء حتى يتم ملء الزجاجة وأخيراً يتم تغطية كامل بالعسل.
  5. ثم ضعه في الثلاجة لمدة يوم تقريبًا.
  6. يمكن تناول شراب الزنجبيل الجاهز مباشرة بملعقة صغيرة أو إضافته إلى الماء أو الشاي.
  7. يمكنك أيضًا إضافة القرنفل وملعقة صغيرة من الكركم المطحون على شراب الزنجبيل.

ينصح بتناول الزنجبيل والعسل والليمون كل يوم قبل الإفطار، ويجب على البالغين تناول ملعقة واحدة من المشروب يوميًا لتعزيز مناعة الجسم خلال مدة العدوى، من المستحسن تناول ما يصل إلى ثلاث ملاعق طعام يوميًا، يمكن إعطاء مشروب الزنجبيل للأطفال بعد سنة من العمر.

مشروب الزنجبيل تكوينه يحتوي فقط على المكونات الطبيعية، وهذه هو السبب في أنه آمن على النساء الحوامل والمرضعات، حيث يخفف بشكل فعال غثيان الصباح لدى بعض النساء في الثلث الأول من الحمل.

شاهدي أيضًا: كيفية علاج الكحة عند الأطفال بزيت الزيتون

يمكن أن تكون هذه الوصفة فعالة جدًا، طالما يتم تطبيقها بشكل جيد، في أول أعراض العدوى، ويجب أن نذهب إلى الطبيب فقط إذا لم تلاحظ تحسنًا بعد 2-3 أيام أو أن الحالة الصحية ستتدهور.