الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » اسهل طريقة لاستخدام كريم فاتيكا للتقصف

اسهل طريقة لاستخدام كريم فاتيكا للتقصف

اسهل طريقة لاستخدام كريم فاتيكا للتقصف

أسهل طريقة لاستخدام كريم فاتيكا للتقصف، في هذا المقال سوف نتحدث عن نوع من أفضل انواع الكريمات التي يمكنك استخدامها للعناية بالشعر اليوم سوف نتحدث عن كريم فاتيكا وسوف أوضح لكي أسهل طريقة لاستخدام كريم فاتيكا للتقصف، سنتناول مكونات هذا النوع من كريمات الشعر المشهورة والتي اثبتت نجاحها، دواعي استخدامه، طرق عمل حمامات كريم للشعر لحمايته من التساقط والتقصف، انواع كريم فاتيكا المختلفة وتباينها من حيث المكونات وطرق الاستخدام والاغراض المخصصة لها.

تابعوا معنا هذا المقال لمزيد من المعلومات عن هذا النوع من كريمات العناية بالبشرة والشعر وكيفية تحقيق الاستخدام الامثل لها.

أسهل طريقة لاستخدام كريم فاتيكا للتقصف: –

جمال الشعر ورونقه علامة ودليل من علامات الجمال عند المرأة، حيث ان الشعر تاج المرأة ولذلك كل فتاه او سيدة تبحث عن كل ما هو جديد ومفيد لحيوية الشعر، ومن اهم الطرق للحفاظ على الشعر وجعله انسيابيًا وذو ملمس حريري هي طريقة (حمام الكريم).

لعل أبرز المشكلات التي تواجه كل سيدة هي مشكلة تقصف الشعر، فهذا بحد ذاته مشكلة كبيرة، لان الشعر يظهر بمظهر غير لائق وأيضًا يأخذ طريقه في التقصف وهذا يرجع لعدة أسباب، منها العوامل الجوية المحيطة من شمس وتراب، وحتى التعرض لدرجات حرارة زيادة بسبب (السيشوار) ومكواة الشعر، كل هذا وأكثر يؤثر بالسلب على الشعر وصحته ولمعانه.

هناك عدة كريمات منتشرة في سوق مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر، ولكيلا تتزاحم الاختيارات امامك سيدتي، سنعرض عليك اهم مستحضرات وكريمات العناية بالشعر المجهد والمتقصف.

شاهدي أيضًا: فوائد واضرار كريم بيوبوينت لفرد الشعر

ما هو كريم فاتيكا للتقصف: –

  • ان كريم (فاتيكا) هو أحد منتجات شركة فاتيكا العالمية، والمنتشرة في الكثير من دول العالم وخصوصاً العالم العربي، حيث انه يدخل في مكوناته الكثير من المواد الفعالة والمؤثرة والتي تعالج مشاكل الشعر، ويترك اثرة واضحاً على نعومة الشعر وإرجاعه في أحسن صورة.
  • يحتوي على بعض الزيوت المفيدة لحيوية الشعر مثل (زيت المنك الطبيعي) وخلاصة الحناء وهي تعرف بفوائدها الكبيرة على الشعر، تمنحه التغذية المناسبة والقضاء على التقصف نهائياً
  • يتوفر (كريم فاتيكا) في الصيدليات وأماكن بيع مستحضرات التجميل، وسعره مناسب لكل الفئات تقريبًا، وفي الاسطر القليلة القادمة سنحاول عرض أسهل الطرق في استخدام الكريم وعمل حمام كريم لشعرك بهذا المنتج.

الطريقة الأمثل في استخدام الكريم: –

  • يعتبر هذا الكريم من أسهل الكريمات استخداماً، ولا يوجد تعقيدًا من حيث استخدامك له، يجب عليك قبل البدء في استخدام الكريم ان تقومي بغسل الشعر جيدًا بالشامبو المخصص لنوعية شعرك، وبعد الغسيل فعليك بشطفه جيدًا من الشامبو حتى تتأكدي ان لا يوجد اثارًا للشامبو عالقة في شعرك،
  • بعد الغسيل والشطف الجيد بالماء النظيف، يجب عليك تجفيفه وتنشيفه جيدًا حتى تستطيعي ان تضعي الكريم على شعرك بطريقة سهله وبسيطة.
  • خذي على يدك الكمية المناسبة لطول شعرك وكمية كثافته، ومن ثَمَ قومي بتدليك شعرك المغسول جيدًا (بكريم فاتيكا) الغني بفيتامين (إي) المغذي للشعر، ثم تقومي بتمشيطة بمشط ذو اسنان واسعه حتى لا يتأثر شعرك بالسلب، لان شعرك لن يتحمل ذلك لمجهود من الشد او تسريحه بمشط ذو اسنان ضيقه.
  • الأفضل في تسريح شعرك هو المشط الخشبي، وخصوصًا المصنوع من خشب (شجرة الزيتون) ما يجعله في صورة جميلة، وحتى تحصلين على النتيجة المطلوبة.
  • هذه أفضل وأسهل طريقة لاستخدام (كريم فاتيكا) لعلاج تقصف الشعر وللحصول على أفضل النتائج، وأيضًا لكي تتمتعين سيدتي بشعر صحي وانسيابي لا يوجد به تقصف.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل كريم للشعر بالفازلين وزيت الزيتون

استخدام كريم فاتيكا (كحمام كريم) للشعر المتقصف: –

الطريقة الثانية لاستخدام كريم فاتيكا وهي استعمالك له كبديل لحمامات الكريم التقليدية، وهذه الطريقة تجعلك تحصلين على أقصى استفادة من كريم فاتيكا، وهذه ايضاً طريقه سهله جداً.

خطوات العمل: –

  1. أولًا ستغسلين شعرك أيضًا بالشامبو المناسب لشعرك إذا كان (جافًا او ناعم او دهني) وغسلة جيدًا، ثم شطفه جيدًا باستعمال الماء النظيف حتى ينتهي إثر الشامبو من على شعرك.
  2. بعدها ستأخذين كمية مناسبة من (كريم فاتيكا) وتدليكه على الشعر جيداً، وقبل ذلك تكونين مجهزة فوطه ساخنه وذلك عن طريق وضعها في مياه ساخنه، ثم تقومين بعصرها جيدًا، وتقومي بلف شعرك بتلك الفوطة الساخنة، وان تضعي الفوطة في كيس بلاستيكي حتى تأخذين أكبر قدر من الجلسة.
  3. يجب وضع الفوطة على شعرك لمدة تراوح ما بين عشر دقائق الي ربع ساعة، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء البارد وتجفيفه جيدًا مع وضع كميه اخرى من (كريم فاتيكا9 وبذلك للحصول على أقصى استفادة.

انواع كريمات فاتيكا للشعر: –

كريم فاتيكا بالثوم: –

  • هذا النوع من الكريمات يعتبر من أكثر انواع الكريمات التي تعالج مشاكل الشعر ومن أهم تلك المشاكل تقصف الشعر وسقوطه.
  • يحتوي كريم فاتيكا بالثوم على زيت الثوم الذي يعمل على منع تساقط الشعر وتقصفه كما له دور فعال في تكثيف الشعر.
  • يقوم زيت الثوم الموجود داخل كريم فاتيكا بإنبات خصل الشعر من الجزور انباتًا صحيًا مما يجعلها قوية لا تتقصف.
  • كما يساعد كثيرًا في اطالة الشعر وإعطائه اللمعة المميزة التي تدل على الشعر الصحي.

كريم فاتيكا بالصبار والزيتون: –

  • هذا النوع صنع خصيصًا لحماية الشعر من التساقط وأيضًا حماية من تقصف الشعر.
  • فان الصبار يساعد الشعر كثيرًا في التخلص من القشرة كما انه يعمل على تقوية خصلة الشعر من الجزور.
  • اما الزيتون فهو من أكثر النباتات التي توفر التغذية الكاملة لخصلات الشعر.

كريم فاتيكا باللوز والحناء والصبار: –

  • هذا النوع قد صنع خصيصًا لتغذية الشعر من الجزور إلى الاطراف وحماية من التقصف.
  • فان اللوز من انواع الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تساعد كثيرًا في تغذية الشعر التغذية السليمة.
  • اما الحناء فهي من أكثر الاعشاب التي تمنح الشعر اللمعان والبريق الرائع.
  • اما الصبار فهو من أكثر النباتات التي تحمي الشعر من العوامل الجوية طوال اليوم.

كريم فاتيكا بالشاي الاخضر: –

  • إن الشاي الاخضر يعطي الانتعاش لفروة الشعر.
  • كما يساعد هذا النوع كثيرًا في التخلص من القشرة.

شاهدي أيضًا: فوائد الفازلين للشعر الخشن

في نهاية مقالنا اليوم عن أسهل طريقة لاستخدام حمام كريم فاتيكا للتقصف، نتمنى ان نكون قدمنا عرضًا موجزًا عن انواع اهم الكريمات التي تقي الشعر من التساقط والتقصف والشائعة تجاريًا باسم كريم فاتيكا، نتمنى لك مظهرًا متألقًا ونضرًا دائمًا وان تتمتعي بشعر صحي خالي من المشاكل، تابعينا دائمًا على موقع ماميتو والمزيد والجديد في مجال العناية بالشعر والبشرة، وفي انتظار تعليقاتكم التي ستساعدنا على الاستمرار والتجديد.

اضافة تعليق