الرئيسية » نصائح منزلية » طريقة رص النيش خطوة بخطوة

طريقة رص النيش خطوة بخطوة

طريقة رص النيش خطوة بخطوة

طريقة رص النيش خطوة بخطوة، يعتبر النيش من أهم الأساسيات في جهاز العروسين، وهو تحفة فنية جميلة من الممكن أن يتم وضعها في أي متحف، ممنوعة الاقتراب أو اللمس لدرجة أنه من الممكن أن تقوم العروسة بتركيب جهاز إنذار به من اجل الحفاظ عليه من العبس، في الغالب يأخذ مكان كبير جداً من صالة المنزل ومبالغ مالية أضخم.

وهناك فروق كبير بين نيش يتم وضع أشياء به غالية وثمينة وغير مرصوص بشكل انيق، ونيش آخر يتم وضع به أشياء بسيطة جداً ولكن مرصوص بشكل مميز للغاية، لذلك فكل عروس تختلف عن الآخرة في طريقة رص النيش بأسلوب مميز وأنيق حتى يكون في أحسن منظر من أي نيش آخر، وفي الوقت الحالي أصبح للنيش طرق كثيرة في الرص تختلف عن القديم فمنها الكلاسيك والمودرن والحديث وغيرها من الابتكارات الحديثة، وسوف نتطرق في هذا المقال الى أفضل الطرق في رص النيش خطوة بخطوة وهي الطريقة المودرن فتابعينا.

ما هو النيش؟

النيش هو عبارة عن دولاب يتكون من ضلفتين او اربعة ضلف حسب الحجم في الغالب، يكون الوجه الأمامي من الزجاج والجوانب من الزجاج ايضاً والوجه الخلفي من الخشب، ويوجد به مرآة من أجل عكس الضوء واظهار لمعان الاشياء بداخله، ويرص به طقم الصيني واطقم القهوة والشاي والكاسات.

عندما يتم فتحه تعلم بوجود أمر هام جداً سوف يحصل في المنزل، ولا يمكن أن يكتمل جهاز أي عروسة بدونه أو حتى تفكر في التنازل عن جزء منه ولو بسيط جداً، يعتبر النيش من ضمن الأشياء المهمة جداً، والتي تلفت نظر الجميع وبالأخص الضيوف.

شاهدي أيضًا: طريقة رص النيش بطرق جديدة ومبتكرة بالصور

طريقة رص النيش المودرن

الرف الاول

في البداية وقبل أي شيء لابد من وجود إضاءة جذابه داخل النيش، وذلك ليظهر أكتر ويعطى بريق قوي مع الأطقم الصيني والكريستالات الموجودة داخل النيش.

  • أول رف من النيش يتم وضع مفارش صغيرة به وتكون مزخرفة ومربعة ويفضل أن تكون ذات اللون الأبيض، كي تليق مع جميع ألوان الأطقم، ويجب أن تكون شفافة، لكي تعكس الإضاءة على الرفوف الأخرى وهكذا.
  • يتم وضع المفارش الصغيرة بطريقة مثلثة على الرف ثم يوضع عليها الكاسات.
  • يجب أن يتم وضع الكاسات في منتصف الرف لكي تظهر أنيقة، ويفضل أن تكون ألوان الكاسات متناسقة مع باقي ألوان الأطقم الأخرى الموجودة.
  • يتم وضع الكاسات الطويلة في الخلف والكاسات القصيرة في الأمام، ولا يحبذ أن نضع عدد كبير جدا من الكاسات لأن الجمال يظهر في البساطة في القليل منها وليس بكثرتها ولكنها غير ظريفة الشكل.
  • ثم بعد ذلك نضع أطقم الشاي، يتم وضع البراد في المنتصف ومن حوله الفناجين بشكل دائري وبعد ذلك السكرية واللبانة بشكل دائري أيضاً.
  • ويكون طقم الشاي على الجانب الأيمن، ثم يتم بعد ذلك وضع فناجين القهوة على الجنب الأيسر.
  • يتم وضع كل طبق وفوقه الفنجان الخاص به حتى يكمل عددهم، وبعد الانتهاء من رص الرف الأول يوضع رف من الزينة صغير كورد مثلاً يكون ملفت للنظر وجذاب.

الرف الثاني

  • ضعي أيضاً المفارش الصغيرة بطريقة مثلثة كما سبق وبعد ذلك نضع عليه الكاسات الملونة، طقم الكاسات الأول يوضع على الجانب الأيمن، طقم الكاسات الثاني يوضع على الجانب الأيسر.
  • وفى المنتصف ضعي طقم الكاسات الصغيرة ونضع بوله جميلة نملاها بالفل الملون للزينة.
  • من الممكن أن نضيف الشموع بطريقة عشوائية تلفت الانتباه بين الأطقم المرصوصة ويفضل أن يكون الشمع ملون بألوان مختلفة، يتم وضع شمعة واحدة على الجانب الأيمن وشمعة أخري على الجانب الأيسر.
  • ونقوم بوضع طقم الخشاف الي جانب طقم الكاسات إذا كانت هناك مساحة بوضعه، ومن الناحية الثانية يتم وضع الكاسات الأخرى.
  • قومي بوضع طقم كاسات المياه وفى المنتصف دورق المياه الكبير، بحيث يظهر الرف متناسق وجذاب ولا يكون هناك جانب أثقل من الجانب الآخر.
  • ثم قومي بوضع البونبونيرا الخاصة بتقديم الشكولاتة في المنتصف لكي جمال المنظر الخلاب.

شاهدي أيضًا: ادوات المطبخ الاساسية للعروس واستخداماتها

الرف الثالث

  • يكون كثير من الأحيان يكون هذا الرف الخشب ويكون مخصص للأطقم الصيني والأكوربال، ولكن على العروس التأني في اختيار طقم الأكوربال لأنه يتم وضعه بجانب طقم الصيني وبعد ذلك نضع باقي الاطقم أسفل النيش.
  • ونقوم بوضع اطقم البايركس في الجانب الآخر وفى منتصف الرف نضع شنطة الملاعق كما هي وللزينة أيضاً يمكن وضع مزهرية ورد مجفف صغيرة ذات ألوان جذابة.
  • في الغالب يحتوي كثير من النيش المودرن على ضلفة أخرى جانبية، من الممكن أن نستفيد من هذه الضلفة بوضع كاسات صغيرة ملونة.
  • أو نضع بها أطباق الشوربة بشكل مبتكر وملفت للانتباه، أو نضع بها أي أطقم أخرى لم يسعها النيش اثناء رصه.
  • من أسفل النيش نجد درج أو درجين على الاكثر نضع بهما صواني البايركس بجميع اشكالها المربع والبيضاوي والدائري منها، كما يوضع بها كذلك مناديل السفرة بجميع الوانها وحوامل الأواني الساخنة.
  • يفضل أن نجهز نوعين مختلفين من مناديل السفرة بألوان مختلفة حتى يتاح للعروس القدرة على التغيير أمام الضيوف كل فترة أو استخدام طقم إذا كان الآخر متسخاً ولا يسبب لها أي احراج إذا زارهم الضيوف فجأة.

شاهدي أيضًا: طريقة رص الدولاب للعروسة بالصور

في نهاية مقالنا اليوم عن طريقة رص النيش خطوة بخطوة، نود أن نوضح بأن النيش ليس من أساسيات منزل الزوجية، ويجب مراعاة عدم المبالغة فيه على قدر المستطاع، وإن كان ولابد من وجوده نقتصر فيه إن أمكن ليظهر جذاب وأنيق وهذا هو المطلوب، ووضحنا في هذا المقال الضروريات وطريقة رصها في النيش بطريقة العرض المودرن، نتمنى لك حياة سعيدة وزاج مبارك، تابعونا على اقسام موقعكم ماميتو لمزيد من المقالات الشاملة للحياة العامة والصحية.

اضافة تعليق