الرئيسية » دليل الحياة » طريقة تفصيل فستان بسيط

طريقة تفصيل فستان بسيط

طريقة تفصيل فستان بسيط

طريقة تفصيل فستان بسيط، اليوم سنتعرف سويًا على كيفية تفصيل فستان بسيط لكي تتمكني من عمل الكثير والكثير من الفساتين الجميلة لكي ولابنتك، أيضًا سنتعلم كيفية خياطة الفساتين، أيضًا سنتعرف على أهم المعلومات التي يجب أن نأخذها في الحسبان لكي نتمكن من تفصيل وخياطة فستان صغير بطريقة بسيطة، تابعي معنا هذا المقال لتتعلمي كيفية تفصيل فستان بسيط، اليكم الشرح.

طريقة تفصيل فستان بسيط

الخياطة من أكثر الأمور التي تشغل وقت الكثير من السيدات الآن يمكنك القيام بعمل بفساتين جميله لابنتك ولكي بطرق بسيطة للغاية، في هذه الفقرة سوف نتعرف على أهم الخطوات التي تساعد كثيرًا في عمل فستان بسيط.

  1. أولًا لكي تتمكني من عمل فستان لابد أن تحددي لمن هذا الفستان وان تقومي بأخذ جميع مقاسات الشخص المراد عمل له الفستان، عند اخذ المقاس احرصي على تسجيل جميع المقاسات بورقه خارجيه.
  2. إحضار ورق مقوى لعمل باترون يمكنك من القيام بقص الفستان بكل دقه، في بداية الأمر نضع جميع المقاسات في الباترون ثم نقوم بتصنيفها جيدًا.
  3. قومي بعد ذلك بتثبيت الباترون فوق القماش المراد استخدامه لكي تتمكني من القص الجيد بدون زيادة أو نقصان في المقاسات، لكن احرصي على زيادة سنتي ونص على جميع المقاسات للخياطة.
  4. قومي بقص القماش حسب الباترون الموجود لديك ثم قومي بخياطة الفستان على ماكينة الخياطة.

شاهدي أيضًا: طريقة تفصيل الستائر في المنزل

طريقة خياطة فستان بسيط

لكي تتمكني من وخياطة القماش يجب أولًا توافر بعض الأدوات الهامة التي تساعد في اكتمال عملية الخياطة، في هذه الفقرة سوف نتعرف على أهم الأدوات اللازمة للخياطة وهي: –

الأدوات

  • ماكينة خياطة.
  • خيوط بألوان مناسبة للقماش.
  • ابر خياطه.
  • مقص صغير.

الخطوات

  1. أولًا يجب القيام بخياطة الجوانب، لكن احرصي على قلب القماش قبل الخياطة لكي تتمكني الحصول على أفضل النتائج، هذه من اساسيات الخياطة.
  2. قومي بثني أحرف الاكمام ثم تقفيل جوانب الكم جيدًا وقومي بقلب الكم إلى عدلته ثم قومي بوضعه داخل القماش وقومي بخياطته، عند خياطة القم احرصي على وضع جانب خياطة الكم فوق جانب خياطة الفستان.
  3. إذا كنتي تريدين عمل لياقة للفستان فاحرصي على قص شريطين متساويين بنفس مقاس الرقبة، يمكنك وضع بداخله طبقة من الفازلين القماش لكي يساعد على صلابة الرقبة.
  4. قومي بخياطة جميع القماش ثم قومي بقلبه، ثم قص قطعة من قماش الفازلين ووضعها بداخله، بعد ذلك قومي بتركيب اللياقة فتحة الرقبة، احرصي على خياطتها أكثر من مرة.
  5. قومي بثني القماش بعد التأكد من الطول المطلوب لصاحبة الفستان، بعد ذلك قومي بكوي جميع أحرف الفستان بتلك الخطوات البسيطة تكوني قد حصلتي على فستان بسيط بخطوات بسيطة.

 تفصيل فستان كلوش

فستان الكلوش من أكثر أنواع الفساتين التي يفضل الكثير من الفتيات ارتدائها، فهو يعطي مظهرًا جماليًا للفتيات، أيضًا يساعد كثيرًا على الحركة بحرية كبيره، في هذه الفقرة سنتعرف على أهم الخطوات التي تمكنك من تفصيل فستان كلوش.

الأدوات

  • قماش.
  • باترون.
  • دبابيس.
  • ماكينة خياطة.
  • شريط.
  • متر للقياس.

الخطوات

  1. قومي بأخذ مقاسات الخاصة بصاحبة الفستان باستخدام المتر، بعد ذلك قومي بوضع جميع المقاسات على الباترون الذي يمكنك من قص القماش.
  2. قومي بوضع الباترون فوق القماش وثبتيها جيدًا ثم قومي بقص القماش حسب المقاسات المتاحة، بعد القص لفي كل قطعة واربطيها بأحد الشرائط لكي تتمكني من الحفاظ عليها.
  3. قومي بتقبيل النصف الأول للفستان، يمكنك عمل الفستان بنصف كم أو بحمالات، يفضل كثيرًا عمل هذا التصميم بالحمالات فهو يعطي مظهرًا جماليًا.
  4. لعمل الكالوش احضري قماش النصف السفلي على أن يكون واسع كثيرًا ثم قومي بعمل الكثير من الكسر، يمكنك عمل نوعان من الكسر كسر كبيره وكسر صغيره فلكل منها تعطي المظهر الجمالي.
  5. قومي بتثبيت الكسر باستخدام المكواة الكهربية، ثم قومي بتركيب الجزء السفلي مع الجزء العلوي، مع تكرار الخياطة حتى لا يتم فصل الجزئيين، بهذه الخطوات تكوني قد حصلتي على فستان كلوش بسيط.

أهم النصائح المتبعة اثناء تفصيل فستان

  • أولًا احرصي على غسل القماش قبل القيام بعملية القص، يوجد الكثير من الأقمشة التي تتقلص بعد تعرضها إلى الماء لذلك نحرص على إجراء هذه الخطوة.
  • احرصي على ترك مسافة بالقماش أكبر من مسافة الباترون لكي تتفادي إن المقاس بعد الخياطة أصبح صغير الحجم.
  • احرصي بعدم قص طول الفستان إلا بعد الانتهاء التام من خياطة الفستان، فهذا يساعد كثيرًا على امكانية اختيار الطول المناسب.
  • إذا كنتي مبتدئة احرصي أولًا على خياطة الملابس على اليد باستخدام ابرة خياطة عادية ثم القيام بخياطة الفستان على ماكينة الخياطة الكهربائية.
  • للحصول على أفضل نتائج للتصميم احرصي علي كي التصميم بعد الانتهاء من الخياطة، فإن الكي يساعد كثيرًا على إظهار الكسر الموجودة بالتصميم.

شاهدي أيضًا: علاج بهتان ألوان الملابس على بعضها بالتفصيل

كيفية خياطة فستان طفله

الادوات

  • قماش.
  • مقص.
  • مكن خياطه.
  • خيوط مناسبة.

الخطوات

  1. قومي بإحضار قماش ذات ألوان مفرحة تتناسب مع سن الطفل، قومي بأخذ طول الطفل وعرض الجسم، ثم قومي بقص الفستان على المقاس المناسب.
  2. احرصي على استخدام بعض الإكسسوار البسيطة التي تفضلها الأطفال، فيمكنك إحضار بعض الدباديب البسيطة التي يمكنك استخدامها لتزيين الفستان.
  3. قومي بتقبيل جوانب الفستان مع ثني جميع الجوانب والأطراف حسب طول الطفل.
  4. يمكنك وضع كمية من الخرز، ويمكنك كتابة اسم الطفل على الفستان بالخرز، أيضًا يمكن وضع كمية كبيرة من الخرز فوق دائر الفستان من الاسفل.

في نهاية مقالنا اليوم عن طريقة تفصيل فستان بسيط، نتمنى أن يكون المقال حاز على اعجابكم، ولقد ساعدناك ان تصنعي بنفسك فستان من صنع يديك، بأبسط الباترونات وأسهل الطرق، تابعينا دائما على موقعكم ماميتو وستجدين كل ما تبحثين عنه في كافة النواحي الحياتية والعامة.

اضافة تعليق