ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » طرق وخطوات العناية اليومية بالبشرة

طرق وخطوات العناية اليومية بالبشرة

طرق وخطوات العناية اليومية بالبشرة

طرق وخطوات العناية اليومية بالبشرة … يجب عمل روتين بالعناية اليومية مثل الطعام والشراب والملبس والمكان المناسب الذي تعيشي فيه سيدتي فهو من الضروريات الهامة لصحة البشرة؛ لأن البشرة تتعرض للكثير من الشوائب خلال اليوم، ولو كنتي داخل البيت ولا تتعرضي لأي عوامل جوية خارجية يجب أيضًا أن تحافظي على العناية بالبشرة وتجعليها من أهم أسس وروتين يومك؛ للحفاظ على صحة ونضارة البشرة، ولكي سيدتي هذا المقال لنتعرف على أهم طرق وخطوات العناية اليومية بالبشرة.

 خطوات العناية بالبشرة يوميا

1- حددي نوع بشرتك:

مع العلم بأن أنواع البشرة تختلف من شخص لآخر ومع ذلك نفهم بأن استخدام واستعمال المنتجات الغير مناسبة تضُر وتعمل على تلف البشرة، وهنا يجب أن نفهم ونحدد أنواع البشرة إما بشرة دهنية أو بشرة جافه أو مختلطة فإذا كانت دهنية فقد تكون معرضة لحب الشباب، ولذلك يجب اختيار المنتجات المناسبة بالرعاية للبشرة واحتياجاتها.

شاهدي أيضًا: فوائد الطحالب البحرية لشد وتنظيف البشرة

2- تنظيف البشرة:

يجب الحرص على الاهتمام باليدين والبشرة وتنظيفها جيدًا بالماء الفاتر، ولذلك تعمل على تفتيح المسام، كما يجب اختيار نوع منظف ولطيف ومناسب لنوع بشرتك مع العلم بأن تنظيف البشرة تكون في حركات دائرية لمدة 10 دقيقة وبعد المنظفات تحتاج إلى 15 دقيقة على البشرة للحصول على أفضل النتائج، وبعد ذلك تشطف بعد ذلك بالماء البارد.

3- استخدمي التونر المناسب لبشرتكِ:

يجب تنظيف بشرتك ثم جففيها باستعمال فوطه نظيفة، ثم بعد ذلك استخدمي قطعة من القطن، واغميرها في التونر ثم استعمليها لمسح بشرة الوجه جيدًا كما يعمل التونرعلى توازن معدل حموضة البشرة، فيجب الحرص على منطقة العين.

4- الترطيب أهم خطوات العناية بالبشرة:

يجب بعد يجف التونر تمامًا على سطح البشرة، ثم نضع كمية مرطب على بشرتك، ثم توزع في حركات دائرية على البشرة ثم اختاري كريم مرطب لطيف ومناسب لبشرتك التنظيف التونر وترطيب البشرة هى خطوات يومية بانتظام في الصباح وقبل النوم للحفاظ على صحة ونضارة البشرة.

5- تقشير البشرة:

يجب تقشير البشرة حيث أنها تعتبر عملية أساسية لتنظيف مسام البشرة بعمق، كما يجب تقشير البشرة مرتين في الأسبوع، ويجب استعمال المقشر على البشرة مع التركيز غلى المنطقة بالأنف، والجبهة واذقن جيدًا، والتقشير المنتظم للبشرة قد يؤدي لظهور المسام الواسعة.

كيفية الحفاظ على نقاوة البشرة وصفائها:

يجب تنظيف البشرة أو تقشيرها استعملي الخلطات الطبيعية نقاء البشرة ونضارتها، يجب اخطار العديد من الخلطات الطبيعية يجب تحضرها في البيت، وتركها على البشرة مدة 20 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد.

شاهدي أيضًا: 6 خلطات للعناية بالبشرة الحساسة

عدم ملامسة البشرة بكثرة:

يجب مقاومة الشعور بالحكة، كما يجب استعمال المنشفة الجافة والنظيفة لمسح بشرتك، حيث أن هناك العديد من الحركات الا إرادية التي تجعلك تلمسين بشرتك، يجب أن تراعي ذلك جيدًا خلال يومكِ.

عدم الضغط على البثور:

إن البثور في البشرة أمر مزعج جدًا، وأثناء تنظيف البشرة نرغب في الضغط على البثور أو عند الشعور بالحكة، وبعد ذلك تظهر البقع الداكنة وأثارها الندبات على البشرة، يجب التجنب بعدم ملامسة البثور سواء باليدين أو بالمناديل الورقية أو المنشفة.

استخدام المنتجات التي تتناسب مع نوعية بشرتك:

يجب عند معرفة أسم المنتجات التي تناسب مع نوع البشرة اولاً لكي نحصل على أفضل النتائج المطلوبة، ويجب ترك المنتج غير فعال في خلال الفترة كما يجب استعمال المنتج المناسب لاجتياحات بشرتك وعليك باستبداله المنتج بأخر يجب اتباع بشرة صحية ونضرة أمر بسيط، فيجب الوصول اليه من خلال بعض أهم النصائح والخطوات الاساسية للعناية بالبشرة، ولذلك بأن البشرة محتاجة بالعناية الفائقة لأن البشرة هي الجزاء الحساس من الجسم.

كما يجب منع استخدام المكياج يوميًا لكيلا تتراكم الجراثيم والبكتيريا بسهولة، وعدم أضرار البشرة لكثير من المشاكل، ومن ثم يجب تنظيف بشرتك يوميا بطريقة سليمة وصحية وحيوية.

الوقاية من الشمس لحماية بشرتك:

يجب وضع كريمات الوقاية من الشمس يوميًا قبل الخروج لكي نحافظ على البشرة، كما يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس فية يساوي 40 أو أكثر، كما يجب حماية واسعة من الاشعاعات المختلفة، وبذلك يؤخر عملية تقديم الجلد بالعمر وكذلك يحمي من السرطان الجلد.

الاهتمام بنظافة الوجه يجب غسل الوجه في الصباح وقبل النوم وكذلك بعد العرق الشديد، لكي يساعد إزالة البكتيريا والجراثيم من الغبار، والدخان والأوساخ بسبب تراكم الغبار والأتربة التي تتراكم على البشرة، بحيث غسل البشرة بلطف بغسل البشرة بماء فاتر، والصابون بوضع بحركات دائرية باستعمال، بطرف الاصابع وبعد ذلك شطف المنظف والتجفيف والترطيب برفق بمنشفة نظيفة على الوجه.

عدم وضع التوتر لراحة البشرة ونقائها:

كما يجب عدم استخدام وضع التونر العالي؛ لأن التونر العالي يظهر مشاكل وأضرار وأمراض جلدية مثل الأكزيما جامدة للبشرة، كما نحصل مرض حب الشباب، وكذلك امراض الصدفية، كما ينصح دائمًا بعدم التوتر أو التخفيف منه.

الامتناع عن التدخين لصحة البشرة وحيويتها:

يجب الامتناع عن التدخين أو التقليل منه قدر الإمكان ومن ثم يؤدي إلى ضيق السمام والاوعية الدموية الصغيرة
كما يؤدي بدوره إلى نقص الأكسجين والعناصر الغذائية أساسية لصحة الجسم والبشرة، كما أنه يساعد على ظهور التجاعيد ويبقى البشرة أكبر عمرًا، كما أنه أيضًا يقلل من الإيلأستين والكولاجين في الجلد، كما أن الألياف التي تعطي البشرة القوة والمرونة، كما يتجنب التعرض لمصادر الحرارة؛ لأنه يسبب التهاب البشرة، ويلحق الضرر بالكولاجين في الجلد.

تنظيف أدوات المكياج أفضل الطرق للعناية بالبشرة:

مع العلم بأن أهم ما يجب عمله في أدوات المكياج بشكل مستمر ودائم هو تنظيف أدوات المكياج.
لأنه يوصي الأطباء بتنظيف فرش كريم الأساس مرة واحدة أسبوعيًا، وبذلك يحد من الاصابة بالعدوى وانسداد المسامات البشرة. وبالنسبة للفرش التي تستعمل حول العينين فيجب بتنظفها من 3:2 مرات في الشهر.

أما باقي الفرش الأخرى فيجب تنظفها مرة واحدة شهريًا، وبالنسبة لتنظف الفرش يجب وضع نقط من الشامبو على كف اليد أو في وعاء صغير خاص بتنظيف الفرش يوضع به قليل من الماء دافئ مع نقط الشامبو، وبذلك فرك الشعيرات بلطف لتوزيع الشامبو على الفرشاة، وبعد ذلك يشطف الفرشاة من الشامبو بالماء، ثم يضغط علبها بمنشفة لتصفية الماء منا ثم يوضع جانبًا حتى تجف.

الترطيب من أهم طرق العناية اليومية بالبشرة:

يجب شرب الماء بكثرة لكي ترطب البشرة بشكل جيد، أي يجب شرب 9:8 أكواب من الماء يوميًا لأن نقص الماء في الجسم سوف يجعل البشرة أقل ترطيبًا وبذلك ينصح الأطباء باختيار المواد المرطبة ومن ثم المرطبات والمنتجات لمكافحة التجاعيد.

ترطيب الجسم بالكامل:

لكي ترطب الجسم من الداخل فيجب تناول كميات كبيرة جيدًا من شرب الماء طول اليوم لكي تساد على الحصول على بشرة صحية نضرة ومرطبة فصحة بشرتك سوفة تبدًا بالصحة الداخلية للجسم، وهي شرب الماء بكميات وفيرة طول اليوم، ثم تنظيف البشرة بالماء العادي 5 إلى 7 مرات في اليوم مع التنشيف بمنشفة نظيفة لعدم تراكم الأتربة على سطح البشرة.

شاهدي أيضًا: فوائد شرب الماء لنضارة البشرة

“وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم عبر موقع ماميتو ونتمنى أن تكوني قد استفدتي معنا سيدتي، تابعينا باستمرار فسوف تجدي كل ما يهمك”.

اضافة تعليق