ماميتو > الجمال والرجيم > العناية بالشعر > اضرار وفوائد البروتين للشعر

اضرار وفوائد البروتين للشعر

اضرار وفوائد البروتين للشعر

البروتين للشعر هو من الأساسيات التي تدخل في تكوين خلاياه، والبروتين هو المسئول الأول عن صحة الشعر والبشرة والأظافر وجمالهم، وقد تعاني بعض النساء من مظهر غير مقبول لشعرهم، لذلك يتجهوا إلى استخدام بروتين ليقوم بتحسين هذا المظهر ولكن هناك كثير من الأضرار التي قد تصيب الشعر نتيجة هذا، وحرصاً من موقعماميتو على الاهتمام بجمالك سيدتي نقدم لكِ هذا المقال الذي سوف نتناول فيه كل ما يخص بروتين الشعر فتابعي معنا.

فوائد البروتين للشعر وأنواعه :.

يحتاج الشعر للبروتين الطبيعي الموجود به، لأنه المسئول الأول عن حيويته وصحته ونعومته، وليس كل أنواع الشعر تتمتع بتلك النعومة لذا يتجه نسبة كبيرة من النساء لعمل بروتين لشعرهم لإنه يمنح الشعر المظهر الذي تتمناه كل إمرأة وهناك عدة أنواع منه لابد أن تعرفيها سيدتي وهي كالتالي :.

1 – بروتين مسمى بالكولاجين :.

الكولاجين هي التي تمنح الشعر النعومة واللمعان الخاص به كما تعمل على ترطيبه وحمايته من التقصف و ظهور علامات شيخوخه الشعر.

اقرأ أيضًا : علاج القشره من أول مرة بطرق مضمونة

2 – بروتين مسمى بالبروتين النباتي :.

هذا النوع من البروتين له ميزة كبيرة جداً وهي أنه سريع الإمتصاص من جذور الشعر المختلفه وهذا النوع يتواجد في المكسرات بكل أنواعها و البقوليات بكل أنواعها و يتم إستخراج مادته الفعاله من هذه المواد.

3 – بروتين مسمى بالبروتين الحيواني :.

هذا النوع من البروتين يتميز بحتوائه على نسبه عالية جداً من الأحماض الأمينيه التي تقوم بفرد الشعر وإعطائه المظهر الناعم و يتم استخراج المادة الفعالة من الأسماك و اللحوم الحمراء و البيضاء ومنتجات الألبان المختلفة.

4 – البروتين المسمى ببروتين الحرير :.

هذا النوع من البروتين يعالج كل مشاكل الشعر الجاف والمصاب بالتقصف، فيقوم بمنحه المظهر الناعم والكثيف ويجعله شعر مثالي خالي من الجفاف ويبدو حيوي وصحي.

5 – البروتين المسمى ببروتين القمح :.

هذا النوع يقوم بتقويه بصيلات الشعر كما يعالج كل الشعر التالف المتقصف، و يعطي له لمعان ونعومه لأنه يستطيع أن يوفر المواد الغذائية للشعر خارجياً وداخلياً صور مساعد قوي لمنح الشعر ما يحتاج إليه من غذاء.

6 – البروتين المسمى ببروتين الصويا :.

هذا النوع يتم استخراج المادة الفعالة به من نباتات الصويا، وهو متخصص في حماية الشعر من العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس الضارة التي تضره، فيمنحه الصحة واللمعان والصحة اللازمة له.

7 – البروتين المسمى ببروتين الكافيار :.

يتميز هذا النوع بإنه يحتوي على عنصر أوميجا 3 وكذلك أوميجا 6 ومجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر مثل فيتامينات ( E – A ) التي تجعل الشعر يبدو حيوي وناعم، كما سوف يُكسب الشعر الحماية اللازمة له ويمنع سقوطه بشكل ملحوظ ويحفزه لكي ينمو بسرعة أكثر من المعتادة.

شاهد أيضًا : 6 وصفات لعلاج تقصف الشعر وجفافه

أضرار البروتين للشعر :.

رغم كل ما ذكرناه من فوائد للبروتين بكل أنواعه للشعر لكن هناك أضرار كبيرة على الشعر من البروتين نعرضها لكِ سيدتي فيما يلي :

اولاً – سقوط الشعر بعد أن يتم عمل بروتين للشعر لعلاجه بفترة قصيرة جداً يبدأ الشعر في السقوط بكميات كبيرة ملحوظة، كما تصاب فروة الرأس بالحساسية لما في البروتين من مواد كيميائية ضارة عليها فتتسبب في الطفح والحكة الشديدة.

ثانياً – إصابة فروة الرأس بالضعف تصاب فروة الرأس بالضعف حيث أن المسامات تفقد الدهون النافعة لها فتصاب بجفاف شديد، مما يجعلها تفقد ليونتها.

ثالثاً – انكسار شعر الرأس تُصاب الشعرة بتكسر فور استخدام البروتين، لإنها تفقد كل العناصر التي تجعلها مرنة فتتحول من شعرة لينه إلى شعرة قاسية جداً فتتكسر بسهولة.

رابعاً – يحفز نمو الخلايا السرطانية في الجسم للبروتين قدرة على التحفيز القوي للخلايا السرطانية داخل الجسم كله، وذلك بمجرد استنشاق أو امتصاص مواد البروتين الكيميائية.

ولابد أن نشير عزيزتي إلى أن لا زالت هناك أبحاث يتم إجرائها إلى الآن على أضرار البروتين لفرد وتنعيم الشعر وقد تظهر أضرار جديدة أو قد يثبت خطأ في الأضرار السابق ذكرها.

قد يهمك أيضًا : علاج الشعر الابيض المبكر نهائيا للشباب

قدمنا لكِ سيدتي اضرار و فوائد البروتين للشعر حتى تعلمي المعلومة كاملة وبعد ذلك لكِ جرية اتخاذ القرار في استخدامه على شعرك، فضلاً قومي بنشر المقال حتى تقرر غيرك على أساس المعلومة الصحيحة، وأسرة الموقع ترحب بتعليقاتكم.

اضافة تعليق