الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » 5 أضرار لتجديل الشعر قبل النوم مباشرة

5 أضرار لتجديل الشعر قبل النوم مباشرة

6 إضرار لتجديل الشعر قبل النوم مباشرة

5 أضرار لتجديل الشعر قبل النوم مباشرة، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع من أهم الموضوعات التي تشغل بال الكثير من السيدات وهو موضوع أضرار تجديل الشعر، وأيضا سوف أوضح لكي أسباب كثيرة تصيب شعرك عند قيامك بالنوم به وهو مبلل، وسوف اقدم بعض التسريحات التي يمكنك استخدامها قبل الذهاب إلي النوم لكي تقي شعرك من الكثير من الأمراض.

5 أضرار لتجديل الشعر قبل النوم مباشرة:-

عند قيامك بتجديل الشعر قبل الذهاب إلي النوم فإنك تعرضينه إلى الكثير من المخاطر التي تؤذي الشعر بشكل عام ومن أهم تلك المخاطر هي:-

  • حين تقومين تجديل شعر فانكي تكسرين من تساقطه، فإن تجديل الشعر يسبب تساقطه.
  • تجديل الشعر قبل النوم يعمل على تشابك الشعر وكعته، مما يؤدي إلي صعوبة كبيرة أثناء قيامك بتسريحة فاحرصي على ترك الشعر بدون ضفائر.
  • يعمل تجديل الشعر على ترك علامات التجاعيد على الشعر تدوم لفترات طويلة فلا يمكنك فرد الشعر بعد المداومة على التجديل الا باستخدام مكواة الشعر.
  • يمنح تجديل الشعر بعض الخشونة التي تصيب الشعر من كثرة التجديل مع كثرة تموجه الذي يصعب عليكي قيامك بفرد الشعر.
  • فقد أثبتت الأبحاث العلمية بأن ربط الشعر وتجديله بقوة يعمل على نحل الشعر، من الامام والتسبب في كرة فارغة من الشعر للكثير من السيدات وخاصة الفتيات.

شاهدي أيضًا: أفضل 10 أنواع لبروتين الشعر في مصر

وصايا المختصين للعناية بالشعر قبل النوم:-

  • قومي بغسل الشعر بأحد انواع الصابون الطبي، واحرصي على تدليك فروة الشعر بشكل مستمر أثناء قيامه بغسلها فإن ذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الشعر.
  • كما احرصي على تمشيط الشعر قبل أن تخلدي إلى النوم لكي تستطيعي التخلص من جميع الشوائب التي تصيب الشعر طوال النهار.
  • لا تقومي بتجميل الشعر نهائيا أو ربط الشعر بربطة عنق مشدودة كثيرا، فهذا يعرضه للكثير من المشاكل لذلك ينصح خبراء التجميل أن نقوم بلف الشعر وتثبيته أو القيام بربطه بربطة خفيفة.
  • قومي بالنوم على وسادة مصنوعة من قماش ناعم مثل الحرير حتى لا يلتصق بها الشعر وتفقدي بعضا منه، كما أنها تساعد على حفظ الشعر على زيوته التي تغذية.
  • يمكنك وضع ماسك أو خلطة من الزيوت الطبيعية على الشعر قبل النوم لكي تتمكني على العناية الكاملة بالشعر قبل النوم والمساعدة على تغذيته.

أضرار النوم بالشعر المبلل:-

  • قيامك بالنوم بشعر مبلل يعرضك إلى فقدان درجة حرارة الرأس والجسم، مما يؤدي ذلك إلى صداع كبير بمنتصف الراس يذوب لساعات طويلة.
  • عند النوم بشعر مبلل يعمل ذلك على انتقال الفطريات من الوسادة إلي الشعر، وهذا يتسبب في اصابة الشعر بالكثير من الأمراض التي تؤدي إلى تساقطه مثل القشرة.
  • يحدث بلل الشعر قبل الذهاب إلي النوم تلف كبير في نهاية اطراف الشعر، مما يتسبب في تقصف مستمر للشعر طوال الوقت.

شاهدي أيضًا: نتائج سريعة لإنبات الشعر بأستخدام ديرما رولر

أفضل تسريحات الشعر أثناء النوم:-

يوجد الكثير من تسريحات الشعر التي تمكنك من ربط الشعر بشكل صحي حتي لا يتعرض إلى التساقط أو التجاعيد أو الكلكعة، فسوف اقدم لكي أفضل طرق يمكنك القيام بها لكي تتمكني من المحافظة الكبيرة على الشعر.

خطوات عمل الكعكة الفضفاضة:-

  1. قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والصابون ثم قومي بتنشيف الشعر جيدا من جميع الماء واحرصي على التجفيف الجيد.
  2. قومي بتسريح الشعر بمشط خشب فهو من اكثر واهم الانواع الذي لا يصيب الشعر بالبكتيريا ثم قومي بلم الشعر إلي المنتصف مع التمشيط الجيد لتفادي الكلكعة.
  3. قومي بربط فروة الشعر باستخدام ربطة عنق فضفاضة احرصي علي عدم ربط الشعر بقوة لابد أن يكون الشعر مرتاح لأقصى درجة.
  4. قومي بلف الشعر حول ربطة العنق حتى يأخذ شكل كعكة العادية قومي بتثبيت الطرف الأخير من الشعر باستخدام كلبس الشعر أو قومي بإدخال طرف الشعر وسط الكعكة للتثبيت.

خطوات لف الشعر طاقية:-

  1. قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والحرص الشديد على تنظيفه بشكل جيد حتي لا يتعرض إلى الكثير من المشاكل.
  2. قومي بعد ذلك بتسريح الشعر جيدا ولما ناحية منتصف الرأس قومي بعد ذلك بتثبيته باستخدام ربطة عنق واحرصي على عدم شدة بشكل قوي.
  3. قومي بتقسيم الشعر إلى نصفين وسرحي كل نصف على حدة ثم قومي بأخذ الجانب الأيمن من الشعر وقومي بتسريحه ولفه جيدا حول الرأس من وراء الاذن و تثبيت طرفة ناحية الشمال.
  4. قومي بعد ذلك بتسريح الجانب الأيسر جيدا وقومي بلفه حول الرأس من تحت الاذن وقومي بتثبيت طرفة ناحية اليمين واتركيه الشعر بهذه الطريق إلي الصباح.
  5. تساعد هذه الطريقة كثيرا في فرد الشعر ومنع العلامات والخطوط التي تمنحها تجديل الشعر له، كما أنها طريقة سهلة يمكنك فكها بكل سهولة أثناء النهار.

وصفة للعناية بالشعر قبل النوم:-

المقادير:-

  • ثلاث معالق كبيرة من بلسم الشعر.
  • ثلاث معالق صغيرة من زيت الزيتون.
  • ثلاث معالق صغيرة من عصير الليمون.
  • ثلاث معالق كبيرة من المايونيز.

طريقة الاستخدام:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة البلسم مع زيت الزيتون مع عصير الليمون مع المايونيز وقومي بتقليب جميع الخليط جيدا حتي تحصلي علي وصفة متجانسة.
  2. قومي بعد ذلك بأخذ المزيد من الخليط وقومي بوضعه على جميع أجزاء فروة الشعر مع التدليك المستمر لها حتى يتغلغل الخليط داخل فروة الرأس.
  3. اتركي الخليط على فروة الرأس طوال الليل يمكنك ارتداء كيس من البلاستيك حتي تحافظي علي الوسادة من الدهان ويمكنك لا حسب الرغبة.
  4. قومي بغسل فروة الشعر جيدا بالماء الدافئ في الصباح مع التنشيف الجيد للشعر وتسريحه.

اقرأ أيضًا: معلومات طبية وعلاجية لجميع مشكلات الشعر والبشرة

في نهاية مقالنا اليوم عن 5 اضرار لتجديل الشعر قبل النوم مباشرة، نكون قد قدمنا لك معلومات عامة عن العناية بالشعر وكيفية لمه وتنسيقه قبل النوم دون الاضرار به وتساقطه او تكسر الشعر وحاجتك المستمرة عند الاستقاظ الى استخدام آلات فرد الشعر، تابعونا على موقعكم ماميتو للمزيد من مقالات العناية بالشعر وكافة المجالات الحياتية والطبية.

تعليق 1