ماميتو > صحة وفوائد > اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل

اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل

اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل

نقدم لكم اليوم اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل حيث أن الكثير من النساء تبحث عن طرق فرد الشعر بالطرق الطبيعية ومن خلال المنزل وأحد هذه الطرق فرد الشعر بالنشا ولكن قد يكون لهذه الطرق بعض الأضرار على الشعر وهذا ما سوف نوضحه فسوف نبين لكم اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل.

اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل :-

اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل
اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل
  • من أكثر الأضرار التي تسببها النشا لفرد الشعر هو إصابة الشعر بالتلف لأن النشا يجعل الشعر أكثر جفافًا وإذا كان الشعر في أصله جاف أو ملون أو متقصف فإن وضع النشا على الشعر سوف يجعله سيء أكثر من اللازم.
  • يسبب فرد الشعر بالنشا تهيج في فروة الرأس الحساسة لأن كثير من الأوعية الدموية والأعصاب في منطقة الرأس أو الجروح يحدث لها تهيج عن وجود أي مادة عليها أو عند وضع خلطة النشا على الشعر.
  • ومن اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل أنه عند وضع النشا وزيت الزيتون على الشعر والقيام بغسله بالماء بعدها مباشرة يتم تكسير الشعر وتقصفه.
  • كذلك استخدام مجفف الشعر يعد أحد الأمور التي تسبب التقصف بعد فرد الشعر بالنشا والزيتون سبب تلف وكسور الشعر من الجذور كما يعمل على تساقطه من تكرار الاستخدام.

شاهدي ايضًا : أفضل 9 زيوت لتكثيف وتطويل الشعر الخفيف

فوائد النشا للشعر وأضراره :-

اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل
اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل

نتناول فوائد النشا للشعر وأضراره لأن النشا أثبت أن له العديد من الفوائد لبعض أنواع الشعر ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • تقوية بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر لأن النشا تحتوي على فيتامين ك الذي يعمل على امتصاص الكالسيوم الذي يغذي البصيلات كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الأخرى الهامة للشعر.
  • تعمل النشا على حماية فروة الرأس من الجفاف ويتخلص من القشرة في نفس الوقت لأنها تحتوي على الأوميجا 3.
  • تقوم النشا بتغذية الشعر بالعديد من الفيتامينات والأحماض التي تجعله صحي ولامع وبالتالي فهو يعمل على إصلاح الشعر التالف والضعيف.
  • تعمل النشا على التخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس لأن النشا تعمل على امتصاص الزيوت وذلك من خلال نثر النشا المحمل بالزيوت الزائدة من خلال التسريح وتمشيط الشعر.
  • تعمل النشا على علاج تساقط الشعر لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على علاج فروة الرأس من الالتهابات والتي تسبب ضعف الشعر وتساقطه.

ولكن الإفراط في استخدام النشا يتلف الشعر كما أن الشعر التالف والمتقصف ليس من علاجه وضع وصفة النشا عليه حتى يتخلص من مشاكله فهناك العديد من الوصفات الأخرى التي تتناسب مع طبيعة الشعر، وهذه كانت فوائد النشا للشعر وأضراره باختصار.

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل :-

اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل
اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل

حتى نستفيد من فوائد النشا ونتجنب أضرارها نقدم لكم طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل:

فرد الشعر بالنشا والبيض :-

  • البيض له الكثير من الخصائص التي تعمل على ترطيب الشعر ولذلك يخلط البيض مع النشا لإعطاء الشعر أكبر استفادة من العناصر الغذائية الموجودة في البيض والنشا على السواء.
  • وتعتبر طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل من أسهل الطرق حيث يتم وضع 2 من بياض البيض على حسب طول الشعر ويوضع 2 ملعقة كبيرة من نشا الذرة ويتم مزجهم بشكل جيد حتى يتكون خليط متجانس.
  • في أثناء عمل فرد الشعر بالنشا والبيض يتم عمل عجينة سميكة من خلال خلط كل المكونات السابقة وتوضع هذه العجينة على الشعر بدء من الجذور إلى الأطراف.
  • يترك المزيج على الشعر مدة كافية حتى يجف الخليط ثم القيام بعد ذلك بغسله جيدًا بشامبو جيد ويتم شطف الشعر جيدا بالماء الفاتر ولا يجب استخدام المجفف الكهربائي لأنه يحدث تقصف للشعر وخاصة بعد فرد الشعر بالنشا والبيض.
  • ويتم تكرار تلك الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج ولكن يجب عدم الإفراط في استخدام النشا بشكل مبالغ فيه لأن النشا تعمل على الجفاف للشعر من كثرة الاستخدام.
  • كما يمكن استخدام الأرز الأبيض أو الأرز الأسمر أو الياسمين وكلهم يعطوا نفس النتائج.

شاهدي ايضًا : ماسكات الافوكادو لتكثيف وتطويل الشعر

فرد الشعر بالنشا مجرب :-

اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل
اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل

هناك وصفة تستخدم في فرد الشعر بالنشا والبيض ولكن لابد من اتباع عدة خطوات:

  • أولًا وصفة فرد الشعر بالنشا مجرب قد لا تكون معروفة لدى الكثير من الناس بالرغم من أن النشا تحتوي على فيتامين E,B,C والعديد من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية التي تعزز من صحة الجسم والشعر.
  • نقوم بإعداد النشا عن طريق غلي كوب من الأرز بعد غسله بالمياه جيدًا وبعد غليه يتم تصفية الرز من الماء وأخذ ذلك الماء ووضعه في الثلاجة بعد أن يبرد.
  • يمكن أن نضع ملعقة أو ملعقتين من النشا إلى الماء المغلي الموضوع في الثلاجة ويتم تقليبه بشكل جيد ويوضع على الشعر حتى يجف ثم القيام بشطفه بالماء الفاتر.

آثار فرد الشعر بالنشا :-

  • من آثار فرد الشعر بالنشا أنه يعمل على تحسن الصحة العامة للشعر لأن النشا تحتوي على البروتين اللازم أساس نمو الشعر وتقوم بتغذية بصيلات الشعر مما يجعل الشعر لامع وصحي.
  • من آثار فرد الشعر بالنشا أنها تعالج تجاعيد الشعر لأن النشا تحتوي على كمية كبيرة من البروتين التي تعمل على علاج تجاعيد الشعر.
  • تعلم النشا على تقليل الحكة في فروة الرأس وذلك لأنها تعالج الالتهابات وتخلص الشعر من القشرة التي قد تسبب الحكة للشعر.

وهذه كانت وصفة  فرد الشعر بالنشا مجرب وقد أثبتت نجاحها.

شاهدي ايضًا : طريقة تنعيم الشعر كالحرير وفرده بوصفات طبيعية

وفي مسك الختام مع موضوع اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل اتمنى ان نكون قد تمكنا من الكشف عن العديد من اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون حتى يتوقف عنها البنات والسيدات للتخلص من هذا الأمر ومن اضراره.

تعليق 1