ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » فوائد و أضرار كريم أولاي الأصلي للتفتيح

فوائد و أضرار كريم أولاي الأصلي للتفتيح

فوائد واضرار كريم اولاي الاصلي للتفتيح
فوائد واضرار كريم اولاي الاصلي للتفتيح

فوائد و أضرار كريم أولاي الأصلي للتفتيح، تهتم الفتيات والنساء بالحصول على مظهر جذاب وبشرة فاتحة وناصعة البياض، لذلك تقوم باستعمال الكريمات ومستحضرات التجميل، وفي هذا المقال نستعرض معًا فوائد و أضرار كريم أولاي الأصلي للتفتيح، لتعم الفائدة على جميع متابعي موقعنا الكرام.

كريم أولاي للتبييض :-

كريم أولاي هو كريم تفتيح، يعمل على توحيد لون البشرة، حيث يتغلغل بغمق ليصل إلى طبقات الجلد الداخلية، ويعمل على تفتيحها ومنح البشرة لون متجانس، كما يعمل الكريم على تجديد الشباب والحفاظ على نضارة البشرة.

كما يعمل كريم أولاي للتفتيح على ترطيب البشرة بعمق، حيث يبدو الكريم شبيه للجيل، وعند الاستعمال الأول، نلاحظ أن البشرة أصبحت أكثر نعومة ونضارة، ومع الاستعمال الثاني نجد أن البشرة اكتسبت لون متجانس وأفتح لدرجة واحدة، ومع تكرار الاستعمال نلاحظ تفتيح البشرة عدة درجات.

مع العلم أنه يجب استعمال كريم أولاي يوميًا على الوجه والرقبة والصدر، لاكتساب لون موحد للجلد، والحصول على أفضل النتائج في وقت قصير، مع العلم أن كريمات أولاي تجمع بين السعر المناسب والجودة العالية.

شاهدي أيضًا : أسماء 6 أنواع كريمات للبياض الصارخ

كريم أولاي النهاري الأصلي :-

يستخدم كريم أولاي النهاري يوميًا خلال النهار، ويتم وضعه على الوجه، الصدر، والرقبة، للحصول على بشرة ذات لون موحد مع الاستمرار في الاستخدام.

اقرئي أيضًا :-  أهمية العناية الشخصية للمرأة

كريم أولاي الليلي :-

يستخدم كريم أولاي الليلي يوميًا قبل النوم، وذلك بعد تنظيف البشرة بعمق، لإزالة الشوائب والأوساخ، ويتم دهان الكريم ليلاً، ليمنح بشرتك مظهر رائع وجذاب وملمس حريري وناعم.

كما يعمل كريم أولاي على ترطيب البشرة الجافة، وهناك عدة أنواع من كريم أولاي للتفتيح، منها أولاي وايت راديانس، نتشرال وايت، توتال إفيكتس، إسنشلز، وكريم ريجينيرست.

أنواع كريم أولاي الليلي :-

كريم أولاي بالتوت البري :-

يحتوي هذا النوع من كريم أولاي على خلاصة التوت البري، الماء، والجلسرين، لتفتيح البشرة وتنعيمها، حيث يعمل على تغذية البشرة أثناء ساعات الليل، ويمنحها مظهر جذاب ونضارة مع الانتظام في الاستخدام.

كما يمنح كريم أولاي بالتوت البري رائحة عطرية طيبة للجلد أثناء الليل، كما أنه سريع الامتصاص، حيث يمتصه الجلد في غضون 10 دقائق تقريبًا، ولا يعطي البشرة الملمس الزيتي المزعج، كما أن العبوة الواحدة تكفي لاستعمال شهرين.

كريم أولاي كوبلت :-

يحتوي كريم أولاي أولاي كوبلت على مواد مضادة للأكسدة، وفيتامينات ومعادن، تحافظ على البشرة من الأوساخ والجراثيم، وتعمل على تفتيح البشرة ونضارتها، كما يعالج جفاف البشرة.

كريم أولاي وايت راديانس :-

يستخدم هذا النوع من كريم أولاي لجميع أنواع البشرة، حيث يستخدم ليلاً، ويمنح البشرة في اليوم التالي ملمس ناعم ومظهر مشرق وجذاب، ويعمل على تفتيح البشرة مع الاستعمال بانتظام.

شاهدي أيضًا : فوائد وأضرار كريم الجلسرين للوجه

اقرئي أيضًا :-  ماسك الأسبرين للتخفيف من أثار حب الشباب

كريم أولاي للتجاعيد :-

هذا النوع مخصص للتخلص من التجاعيد وعلاج مظاهر التقدم في السن، حيث يساهم في إخفاء العلامات الرفيعة والتجاعيد التي تظهر على الوجه، لاحتوائه على مركب بيتا هيدروكسي.

كريم أولاي الليلي للترطيب :-

هذا النوع مخصص للترطيب العميق والمكثف للبشرة خلال ساعات الليل، كما يعمل على تغذية البشرة وإزالة الجلد الميت، كما أنه سريع الامتصاص، ولا يترك ملمس دهني أو زيتي على الجلد.

فوائد كريم أولاي :-

هناك عدة لاستعمال كريم أولاي للتفتيح، من أهمها ما يلي:

  • توحيد لون البشرة.
  • تخلل طبقات الجلد ومنحه لون متجانس.
  • تفتيح البشرة بشكل تدريجي.
  • إعطاء البشرة ملمس ناعم ومظهر رائع وجذاب.
  • سعره مناسب للجميع.
  • سريع الامتصاص، ولا يترك ملمس دهني على الوجه.
  • الكريم ذات جودة عالية.

أضرار كريم أولاي :-

يفيد خبراء التجميل أن استعمال كريمات التفتيح لفترات طويلة قد يضر بالبشرة، حيث أن معظم كريمات التفتيح تحتوي على مادة الكورتيزون التي تضر بالجلد والطبقات الرقيقة من الوجه والرقبة وغيرها من المناطق التي يستخدم عليها كريم التفتيح، مثل المناطق الحساسة وتحت الإبط، ومن أضرار كريم التفتيح أولاي ما يلي:

  • ظهور علامات وخطوط رفيعة على الجلد.
  • ظهور حب الشباب.
  • التهاب الجلد.
  • ظهور دمامل على الجلد.
  • تشقق الجلد.
  • ظهور الشعر بشكل ملحوظ في الأماكن التي يوضع عليها الكريم بشكل مستمر.
  • كما يمكن الإصابة بمرض الوردية، مع الاستمرار في استخدام كريم التفتيح.
  • اسمرار البشرة والجلد مع مرور الوقت.
اقرئي أيضًا :-  فوائد حمض السالسليك للتبييض وتقشير الركبة

وصفات طبيعية للتفتيح :-

كما أن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة، ومنها:

قشر البرتقال والزبادي :-

يمكن خلط كمية مناسبة من قشر البرتقال المبشور مع كمية من الزبادي، ووضع المزيج على بشرة نظيفة، وغسل الوجه بالماء الفاتر بعد مرور نصف ساعة تقريبًا.

زيت اللوز والعسل :-

كما يمكن خلط ملعقة من زيت اللوز الحلو، مع ملعقة من عسل النحل، بالإضافة إلى نصف ملعقة من عصير الليمون الحامض، ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة تقريبًا، ويغسل الوجه بالماء الفاتر، ولا ينصح باستخدام هذه الوصفة للبشرة الحساسة.

الشبه :-

كما يمكن حرق الشبه، واستعمال الرماد الناتج عن الحرق في دهان المناطق الداكنة المراد تفتيحها، أو المراد إزالة الكلف والنمش منها، وستلاحظين نتيجة مرضية مع الانتظام في الاستعمال لمدة لا تقل عن شهرين.

الحليب والعسل :-

كما يمكن خلط ملعقتين من الحليب مع ملعقة من عسل النحل، لتكوين خليط متجانس، وتطبيقه على بشرة نظيفة لمدة نصف ساعة، لتفتيح البشرة ومنحها مظهر ناعم وجذاب، وللحصول على أفضل النتائج يجب تطبيق الوصفه مرتين أسبوعيًا على الأقل.

شاهدي أيضًا : 7 خطوات طبيعية لتفتيح الجسم بكريم رومكس

انتظرونا في تقديم المزيد من المقالات المفيدة في كافة المجالات المتنوعة التي حرصنا على تقديمها لكم على موقعكم ماميتو.