الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » اضرار زيت الورد علي المنطقه الحساسه

اضرار زيت الورد علي المنطقه الحساسه

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الوصفات التي تدعو إلى استخدام زيت الورد على المنطقة الحساسة للتبييض والتعطير، والعديد من النساء والسيدات قمن باستخدام هذه الوصفات دون البحث حول اضرار زيت الورد وفوائده، ولذلك كتبنا إليكم هذا المقال.

فوائد زيت الورد

  • من منا لا يحب الورد ورائحة الورد، فالورد لا يقتصر فقط على استخدامات الزينة، بل يتم استخراج زيت الورد الذي يدخل في العديد من الصناعات التجميلية وصناعة العطور، كما يستخدم زيت الورد في بعض الأغراض العلاجية، ومن فوائده ما يلي:
  • يستخدم زيت الورد في العلاجات النفسية للحد من مشاعر الاكتئاب والقلق، حيث يعمل زيت الورد على الاسترخاء والتخلص من التوتر النفسي، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع بضع قطرات من زيت الورد في أرجاء المنزل، أو إضافته إلى حمام الماء، أو استخدامه في عمل المساج.
  • يفيد زيت الورد في علاج الالتهابات الجلدية، وحماية الجلد من تكرار الإصابة بالالتهاب، وذلك من خلال خلط قطرات من زيت الورد مع قليل من زيت جوز الهند، ثم يستخدم في تدليك المنطقة المصابة.
  • يمكن استخدم زيت الورد بشكل موضعي لتطهير الجروح ولكي يساعد على التئام الجروح بسرعة، كما يساعد على حماية الجروح من التلوث بالعدوى البكتيرية.
  • يفيد استخدام زيت الورد في تسكين الآلام الناتجة عن إصابة المفاصل والالتواء وما شابه، وذلك من خلال إضافة بضع قطرات من زيت الورد إلى قليل من الماء البارد أو الساخن واستخدامه في عمل كمادات على موضع الألم.
  • يستخدم زيت الورد في علاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب، حيث يساعد في القضاء على الفطريات التي تسبب ظهور حب الشباب والبثور، وذلك من خلال استخدامه بشكل مباشر على البشرة.
  • يعتبر زيت الورد بديل رائع لمنتجات مكافحة أعراض الشيخوخة وجلسات البوتكس، فزيت الورد يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، والذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وإصلاح عيوبها، وشد البشرة ومنع ظهور التجاعيد.
  • يعتبر زيت الورد ملين وعلاج طبيعي لمشاكل الإمساك دون أي آثار جانبية، فهو يساعد على استرخاء عضلات الشرج والأمعاء وسهولة خروج الغازات، مما يحافظ على صحة القولون ويساعد الجسم في التخلص من السموم.

شاهدي أيضًا: فوائد زيت اللوز المر لتبييض البشره والمنطقه الحساسه

فوائد زيت الورد للبشرة وطريقة استخدامه

  • يستخدم زيت الورد لترطيب البشرة بشكل عميق، كما يساعد في إعادة التوازن في البشرة.
  • يساعد زيت الورد في حماية البشرة من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس، كما يستخدم كعلاج مهدئ للبشرة بعد الإصابة بحروق الشمس.
  • من أشهر فوائد زيت الورد للوجه هو استخدامه في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين سي الذي يعمل كمضاد للأكسدة وعلاج فعال لتصبغات الجلد.

من أفضل الطرق لاستخدام زيت الورد على البشرة يكون كالتالي:

  1. خلط 10 قطرات من زيت الورد.
  2. مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا، أو زيت جوز الهند.
  3. مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من العسل.
  4. توضع المكونات على حمام ماء ساخن حتى تذوب وتختلط تماما وتصبح ناعمة القوام.
  5. يحفظ الخليط في عبوة زجاجية محكمة الغلق وتستخدم كمرطب يومي للبشرة قبل النوم.

فوائد زيت الورد على المنطقة الحساسة

  1. يعتبر زيت الورد من أفضل الزيوت العطرية التي تحقق العديد من الفوائد عند استخدامه على منطقة البكيني أو المنطقة الحساسة، حيث يعمل على تعطير هذه المنطقة والتخلص من الرائحة المزعجة فيها.
  2. كما يعمل كمطهر لقتل الفطريات والبكتيريا التي تتكاثر في هذه المنطقة بسبب الرطوبة وقلة التهوية، بالإضافة إلى تفتيح البقع الداكنة التي تحدث بسبب الاحتكاك المستمر أو ارتداء الملابس الضيقة.
  3. وتعتبر أفضل طريقة لاستخدام زيت الورد على المنطقة الحساسة من خلال خلط مقادير متساوية من زيت الورد وزيت السمسم وزيت جوز الهند، ثم يتم وضع الخليط على المنطقة الحساسة وتدليكه جيدًا حتى يمتصه الجلد تمامًا، ثم يترك لبضع ساعات قبل أن يتم مسحه بقطعة قطن مبللة بالماء المثلج.
  4. يمكن أيضا استخدام قطرات قليلة من زيت الورد ودهنها على المنطقة الحساسة وتترك لمدة ثلاث ساعات فقط، ومن ثم يتم مسح المنطقة بقطعة من القطن المبلل بماء لورد، وتكرار الخطوة يوميًا لمدة شهر على الأقل.

شاهدي أيضًا: فوائد استخدام منتجات جونسون للكبار

اضرار زيت الورد على المنطقة الحساسة

  • مع انتشار هذه المعلومات حول زيت الورد وفوائده العديدة، فقد تتواجد بعض المخاوف لدى بعض الأشخاص حول تسبب استخدامه في حدوث أضرار، وخاصة في حالة استخدام زيت الورد على المنطقة الحساسة.
  • ولكن حتى الآن لا توجد أي دلائل أو دراسات حول وجود أضرار لاستخدام زيت الورد في تفتيح وتعطير المنطقة الحساسة، ومع ذلك فلابد من الحذر عند شراء زيت الورد والتأكد من اختيار منتج من مصدر موثوق به لشراء منتج أصلي وغير مزود بمواد كيميائية قد تضر بصحة البشرة.
  • كذلك يفضل عدم استخدام زيت الورد مباشرة على البشرة بصورة فردية، بل يفضل خلطه بزيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو واستخدام بضع قطرات بسيطة حتى تمتصه البشرة جيدًا.
  • أما في حالة استخدام زيت الورد على بشرة الوجه، فلابد من عدم التعرض إلى الشمس بعد استخدامه مباشرة، وذلك لتجنب حدوث تفاعل بين زيت الورد وأشعة الشمس مما يقد يتسبب في التهاب البشرة.

وأخيرًا، يبقى الرجوع إلى الطبيعية دائمًا هو الاختيار الأفضل، واستخدام الزيوت الطبيعية على البشرة مثل زيت الورد هو البديل الأكثر أمانًا لعلاج مشاكل البشرة والحفاظ على صحتها، شاركونا بوصفاتكم الخاصة لاستخدام زيت الورد للبشرة.

اضافة تعليق