ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 6 أضرار لتبييض وتوحيد لون الجسم بالليزر

6 أضرار لتبييض وتوحيد لون الجسم بالليزر

7 أضرار لتبييض وتوحيد لون الجسم بالليزر
7 أضرار لتبييض وتوحيد لون الجسم بالليزر

6 أضرار لتبييض وتوحيد لون الجسم بالليزر، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع من أخطر الموضوعات التي تقع بها الكثير من السيدات دون العلم بذلك، اليوم سوف نتحدث عن تبييض وتوحيد لون البشرة بالليزر، سوف أوضح لكي الأضرار التي يتسبب بها للبشرة والجسم، وأيضا سوف أحدثك عن فائدة الليزر، فتابعي معنا هذا المقال سوف تتعلمين وتستفيدين الكثير لكي يكون لديك العلم بفوائده وأضراره، اني انصحك بترك طريقة التفتيح بالليزر الي آخر الحلول فيجب التوجه الي استخدام الوصفات الطبيعية والطبية أولا.

6 أضرار لتبييض وتوحيد لون الجسم بالليزر:-

  • تعاني الكثير من النساء من مشاكل البشرة فقد يحدث للكثير من السيدات انقسام في لون البشرة والجسم، فإن المناطق المعرضة للشمس تكون أكثر سمارا من المناطق المحجوبة عن الشمس.
  • أثناء إجراء عملية التفتيح بالليزر يعمل الليزر علي التغلغل داخل طبقات الجلد، مما يتيح لبعض الأنسجة الجديدة بالنمو قد يكون الجسم لا يحتاج الي تلك الأنسجة، ففي ذلك الوقت تتسبب بمشاكل أكبر تؤذي الجسم والبشرة.
  • أن إجراء عملية الليزر كل فترة تكلف الشخص الكثير من الأموال، لأنها من اغلي وسائل تفتيح البشرة.
  • تلجئ الكثير من السيدات الي استخدام الكثير من الكريمات والوصفات لتبيض البشرة لكنها لا تصبر علي النتيجة، فتتوجه الي القيام بأجراء عملية تفتيح باستخدام الليزر وهذا قد يكون خطاء كبير تعرض السيدة نفسها له، فينبغي عليك عزيزتي الصبر علي استخدام الوصفات فإنها تعطي نتيجة ممتازة دون التسبب بأي ضرر لجسمك او لبشرتك.
  • أثبتت الاحصاءات التي أجريت في آخر الأعوام بأن يكون إقبال العرائس اكبر بكثير من السيدات المتزوجات.
  • تريد العروس الزهور بمظهر لائق وجذاب لذلك تحاول الوصول الي ذلك الجمال بأسرع الطرق، فتقوم بالتوجه الي عمليات تفتيح الجسم بالليزر، لأنه من أسرع الطرق وأكثرها فاعليه لكنها لا تعلم انه من أكثر الطرق خطورة واضرارا ببشرتها.

شاهدي أيضًا: أضرار إزالة شعر الوجه بالليزر

ما هو الليزر:-

هو شعاع ذات موجة واحدة يتم توجيهه الي المنطقة المراد تبييضها او علاجها، إذا كان بها حب الشباب او غيره من الأمراض، يقوم ذلك الشعاع بالتغلغل داخل جلد الإنسان حتي يتمكن من معالجة المشكلة من الداخل.

يتم استخدام الليزر حسب الحالة إذا كان بها مناطق كثيرة الاسمرار او خفيفة، فإذا كانت كثيرة فإنها سوف تحتاج السيدة الي اكثر من جلسه، وفي اول لقاء للسيدة مع الطبيب يحدد لها إذا كانت ستحتاج الي تخدير كلي ام لا، ويحدد لها عدد الجلسات لكن عزيزي كلما ذادت عدد الجلسات ذاد مبلغ المال لإجراء العملية.

انواع تفتيح البشرة بالليزر:-

  • يوجد طريقتان لأجراء التفتيح بالليزر طريقة خطره وطريقة بسيطة.

الطريقة الاولي:-

  • هي طريقة خطرة ويقوم الطبيب بأخبار الشخص الذي يريد التفتيح بأضرارها، كما يأخذ منه تعهد حتي يخلي الطبيب مسؤوليته من ذلك وقد يكون التخدير الكلي خطيرا علي بعض السيدات التي تعاني من أمراض معينه او التي تتحسس من التخدير.
  • يقوم الطبيب بتخدير الشخص تخديرا كليا لأن أشعة الليزر تتغلغل بين طبقات الجلد، يقوم الليزر باختراق طبقات الجلد يفصل طبقات الجلد حتي يصل الي أعمق طبقة، كي يستطيع تخليص ذلك الشخص من جذور الحبوب وبالتالي يخلصه من الحبوب نهائيا، فهذه الطريقة تكون فعاله وقوية في علاج الكثير من مشاكل البشرة لكنها تسبب الكثير من الأضرار.

الطريقة الثانية:-

  • في هذه الطريقة لا يخدر الشخص كليا، بل يتم توجه أشعة الليزر علي الجزء المراد تفتيحه، فيقوم بعمل ذبذبات مع إصدار صوت صفارة متقطع فيتم حين ذلك التفتيح، لكن تلك الطريقة يتعامل معها سطحيا ولا يمكنها معالجة أي مرض من الجذور، لكنها تعد الأكثر أمانا من الطريقة الاولي وتعطي نتائج أفضل كثيرا من الوصفات.

شاهدي أيضًا: أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد

فوائد تفتيح البشرة بالليزر:-

  • يساعد تفتيح الجسم بالليزر علي تحسين المظهر الخارجي للجسم، فيجعل لونة واحد يزيل أي درجات تسببها الشمس في لون الجسم.
  • كما يساعد علي تفتيح البقع الداكنة التي يصعب علي الكريمات تفتيحها، فالتفتيح بالليزر يجعلها ناصعة البياض بشكل ممتاز في أقل وقت ومن أعمق طبقات الجلد مما يساعد علي استمرار التفتيح لفتره طويله.
  • كما يمنحك ثقة زائدة لنفسك حين تخرجين او حين ارتداء ملابس قصيرة، فانكي كلما تنظرين الي نفسك في المراءة وتشاهدين وجهك وجسدك بشكل جيد وجميل، فإن ذلك يعمل علي رفع ثقتك بنفسك وتحسين من حالتك النفسية، مما يعطيك القدرة في ابتكار طرق كثيرة لإظهار جمالك.
  • عمل تفتيح بالليزر يمنحك ذلك فرصة التخلص من جميع حبوب الشباب ويجعل بشرتك خالية تماما منه بل انه يصل الي أعمق طبقة ممكنه ويذيلها من الجزور.

وصفة طبيعية لتفتيح البشرة:-

المقادير:-

  • خمس معالق كبار من عسل النحل.
  • ثلاث معالق من عصير الليمون الطازج.

طريقة التحضير:-

  1. قومي بخلط عصير الليمون مع العسل ثم قومي بإحضار فرشاة المكياج.
  2. قومي برهان جميع الوجه بكل الخليط واتركيه علي البشرة لمدة ثلاث ساعات.
  3. قومي بعد ذلك بغسل الوجه بالماء والصابون.

أضرار تفتيح وتوحيد لون الجسم بالليزر:-

  • يحدث تفتيح الليزر احمرار بالبشرة ووجود بعض الالتهابات التي تتسبب الإزعاج التام للسيدة.
  • يحدث تفتيح الليزر الحكاك في المناطق التي تم تعرضها له.
  • كما انه يغير من ملمس الجسم فيحوله الي ملمس غير ناعم وبشره جافه تتأثر مع مرور الوقت بالكثير من المشاكل التي تسبب الآلام الكثيرة.
  • من إثارة الجانبية انه يترك الندوب التي تبقي طوال العمر سواء كانت في الجسم ام الوجه فتعمل علي تشوه البشرة في مختلف الأماكن.

شاهدي أيضًا: أسباب ظهور الذقن المزدوج وكيفية إزالتها بالليزر

في نهاية مقالنا اليوم عن 6 اضرار لتبييض وتوحيد لون الجسم بالليزر، نتمنى ان نكون قدمنا لكم معلومات طبية قيمة عن العناية بالبشرة والتبييض دون الاضرار بصحة الجسم بصفة عامة والبشرة على وجه الخصوص، نتمنى لكم الصحة والجمال والنضارة، ويجب عليك ان تتبعي الطرق الطبيعية والحلول البسيطة قدر الامكان اولا، قبل اللجوء الى مجال الليزر والعمليات فهي ان كانت في ظاهرها تعطي حلولا سريعة ولكن يجب توخي الحذر من الاندفاع نحوها، دمتم بكل الحب والصحة وفي انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم التي سنتناولها في المواضيع القادمة فكونوا معنا.

اضافة تعليق