ماميتو > صحة وفوائد > 5 أضرار لقوالب كرست لتبييض على الأسنان واللثة

5 أضرار لقوالب كرست لتبييض على الأسنان واللثة

5 أضرار لقوالب كرست لتبييض على الأسنان واللثة (1)

5 أضرار لقوالب كرست لتبييض على الأسنان واللثة، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع يهم جميع الأشخاص وهو تبييض الأسنان بواسطة قوالب كرست، سوف نتعرف على أهم أضرارها على الاسنان واللثة، كما سنتعرف على أهم الأنواع التي يمكنك استخدامها للحصول على اسنان ناصعة البياض، وأيضا سنتناول طرق متنوعة لاستخدامها لكي تتمكني من عملها بنفسك في المنزل.

5 إضرار لقوالب كرست لتبييض على الأسنان واللثة:-

  • أكد الكثير من الاطباء على إن القيام باستخدام لصقات تبييض الأسنان بالطريقة السليمة والصحيحة لا يشكل ضررا كبيرا على الفم والأسنان، لكنه يحدث بعض الأضرار ومن أهمها.
  • الإصابة بحساسية الأسنان واللثة التي تزداد كثيرا مع أصحاب الأسنان إلى تكن جذورها بارزه قليلا من اللثة، فيجب الحرص من ذلك ويمكنك استشارة الطبيب لوصف المضمضة التي تساعدك في التخلص من هذه المشكلة.
  • اذا كانت اسنانك تحتوي على بعض الحشوات فانك سوف تواجه مشكلة كبيرة بلون الملصقات ولون الحشو في هذه الحالة تكونين بحاجة الى إزالة الحشو ونضع الحشو المناسب مع الملصقات.
  • تتسبب قوارب كرست للكثير من الحالات التي تقوم باستعمالها عدم الراحة والتوتر الشديد عن وضعها كما تمنعهم من تناول الطعام بشكل مريح.
  • إذا حدث ولامست قوالب كرست العين فإنها تتسبب في حساسية كبيرة للعين لذلك يجب الحرص على عدم وضع اليد على العين أثناء القيام بعملية التركيب.
  • غير مناسبة تماما للاستخدام مع الأشخاص الذين يقومون بوضع اسنان تركيب، وأيضا غير مناسبة تماما مع الأطفال اقل من عمر اربعة عشر عام.

شاهدي أيضًا: 10 نصائح يجب إتباعها بعد تنظيف الأسنان عند الطبيب

نصائح عند استخدام قوالب كرست لتبييض:-

  • في بداية الامر يجب عليك قراءة التعليمات الموضحة خلف العبوه لكي تتمكني من العلم بأي تحذير إن وجد، كما يمكنك إتباع التعليمات المرفقة للاستعمال.
  • يمكنك استخدام هذه اللاصقات مرتين فقط باليوم وكل مره توضع لمدة تتراوح من نصف ساعه الى ساعه تقريبا كما يوجد انواع اخري من اللاصقات تستخدم لمدة ساعتين.
  • احرصي على جفاف الأسنان قبل وضع اللاصقات فبإمكانك استخدام المناديل الورقية لتجفيف الاسنان جيدا قبل وضع اللاصقات وبعد ذلك قومي بتركيب الملصقات.
  • احرصي على الامتناع تماما من تناول الطعام والشراب أثناء وضعك للملصقات لكي لا تتسببي في اسقاطها من الفم قبل المدة المحددة لذلك.

أنواع قوارب ” لصقات” كرست لتبييض الاسنان:-

ثري دي بروفيشنال افيكت:-

  • هذا النوع من لصقات كرست يمنحك أفضل نتيجة تبييض الأسنان فهو يعتبر بديل لعمليات الليزر المكلفة ويعطي نفس النتائج تقريبا.
  • هذا النوع من لصقات كرست يمنحك نتيجة سريعة تظهر بعد مرور ثلاث ايام من استخدام المنتج، كما تحتوي عبوة واحدة من هذا النوع على أربعون لاصقة للفكين العلوي والسفلي.

طريقة استخدام هذا النوع من القوارب:-

  1. قومي اولا بتجفيف الاسنان جيدا من الجانبين السفلي والعلوي، ثم قومي بفتح فمك جيدا لكي تسمحي للهواء الدخول بين جميع الاسنان.
  2. قومي بوضع الملصقات على الاسنان مع الحرص الشديد على استعمالها مرة واحدة في اليوم لمدة عشرون يوما، انتظري بعد ذلك مرور الوقت المحدد وقومي بنزع القوارب.
  3. قومي بغسل أسنانك من المادة المتلاصقة عليه نتيجة استخدام اللاصقة، واحرصي على عدم حك الأسنان كثيرا حتى لا تفسد عملية التبييض يكتفي فقط بالمضمضة.
  4. احرصي على عدم تناول الأطعمة أو المشروبات عند وضع الملصقات، كما يجب عليك التقليل من تناول القهوة والمشروبات الداكنة بعد قيامك بعملية التبييض.

ساعتين اكسبريس:-

  • المعروف عن هذا المنتج انه المنتج أكثر استخداما في قارة أمريكا، لما له من سرعة كبيرة في عملية التبييض فهو يتميز بأنه يظهر لتبييض الاسنان خلال ساعتين فقط من وضعه.
  • تحتوي العلبة الواحدة من هذا النوع على ثماني ملصقات فقط للفكين العلوي والسفلي، كما يتم استخدام لصقة واحدة فقط من هذا النوع كل ثلاث شهور.
  • يتميز هذا النوع من الملصقات بأنه سريع في التبيض كما يدوم تبييض الأسنان عند استخدامه لمدة سنه.

شاهدي أيضًا: 20 فائدة يدخل في علاجها معجون الأسنان

طريقة استخدام هذا النوع:-

  1. لابد أن تجفف الأسنان قبل الاستخدام، ثم تقومي بوضع اللاصقة لمدة ساعتين متواصلتين علي الأسنان مع الحرص الشديد على عدم تناول أي أطعمة أثناء اللصق.
  2. قومي بإزالته اللاصقة بعد مرور الوقت المحدد لها مع غسل الاسنان جيدا، للتخلص من الجير المصاحب لاصقة وتعاملي طبيعيا مع الأسنان.

ثري دي انتنسيف بروفشنال المكثف:

  • هذا النوع من الملصقات يتم استخدامه لمدة أسبوع فقط فإنه يعطي نتائج مبهره تبيض.
  • هذا النوع من لصقات كرست للتبيض لا يستخدم نهائيا مع أصحاب الأسنان التي تم وضع الحشوات داخلها، فإنه يقوم بتفتيح جميع الأسنان ما عدا الأسنان التي تحتوي على الحشوات.

طريقة استخدام هذا النوع:-

  1. يمكنك استخدام هذا النوع من لصقات الاسنان مرة واحدة فقط باليوم لمدة أسبوع متواصل، للحصول على النتائج المبهرة لتبيض الاسنان.
  2. احرصي على جفاف الاسنان، مع الحرص الشديد على فتح الفم لاستنشاق الهواء يمكنك بالتهوية للأسنان لسرعة جفافها ثم قومي بلصق القارب وانتظار المدد المحددة خلف العبوة.

نصائح عند قيامك باستخدام لصقات كرست لتبييض الاسنان:-

  • يجب الحرص على عدم التدخين والأكل أثناء وضع اللاصقات، احرصي من عدم بلع اللاصقات أثناء وضعها على الأسنان حتى لا تتسبب لكي بالكثير من المشاكل الصحية.
  • احرصي على عدم التحدث نهائيا أثناء قيامك باستخدام لصقات كرست للتبييض، حتى لا تسقط الملصقات من فوق السن قبل من الوصول إلى درجة البياض المطلوبة.

شاهدي أيضًا: الطرق الصحية لتنظيف الأسنان من الأصفرار في أسبوع فقط

في نهاية مقالنا اليوم عن 5 اضرار لقوالب كرست للتبييض على الاسنان واللثة، نتمنى ان نكون قدمنا لكم موضوعا شاملا عن قوالب كرست، وكيفية استخدامها واهم النصائح عنها واضرارها، وما هي اهم الأنواع التجارية المتوفرة منها، انتظرونا في مقالات جديدة ومتنوعة في كافة المجالات الطبية والعامة على اقسام موقعكم ماميتو المتنوعة فتابعونا.