الرئيسية » الحمل والرضع » ما هي أيام التبويض للحمل بعد الدورة بالتفصيل

ما هي أيام التبويض للحمل بعد الدورة بالتفصيل

ما هي أيام التبويض للحمل بعد الدورة بالتفصيل

نأخذكم اليوم في جولة حول البحث عن إجابة سؤال ما هي أيام التبويض للحمل بعد الدورة بالتفصيل ؟، حيث أن مرحلة التبويض هي المرحلة التي يفرز المبيضان بها البويضة وقال في منتصف الدورة الشهرية للمرأة والتي يجري حسابها طبيًا من أول أيام الحيض إلى أول أيام الحيض في الشهر الآتي.

وهذا حسب مدة دورتك الشهرية التي غالبًا ما تتراوح ما بين 24 إلى 28 يومًا يصدر التبويض في هذا النهار 12 أو 13 أو 14 حسب مدة الدورة ويُحسب اليومان السابقان و اليومان التاليان ليوم منتصف الدورة بفترة تبويض تزيد فيها فرصة حدوث الحمل.

شاهدي ايضًا : متى ينزل دم انغراس البويضة في الرحم واختلافه عن الدورة ؟

الأيام المناسبة للحمل بعد الدورة الشهرية:-

ما هي أيام التبويض للحمل بعد الدورة بالتفصيل
ما هي أيام التبويض للحمل بعد الدورة بالتفصيل

كيف ينشأ الحمل؟ تطلع بويضة ناضجة من المبيض تأهبًا للتخصيب وحدوث الحمل، وعادة ما ينتج ذلك التبويض في هذا النهار 14 من الدورة الشهرية إذا قد كانت دورتك الشهرية كل 28 يومًا وتظل البويضة صالحة للتلقيح حتى يومان بعد خروجها من المبيض، ولأن يوم التبويض لا يكون ثابتًا على وجه التحديد، فيُفضل ممارسة الرابطة مع الزوج أثناء أسبوع أيام التبويض مرة يوم بعد يوم على أقل ما فيها أو متكرر كل يومًا إن أمكن.

ولكن عليك أن تعرفي جيداً، أنه ليس من اللازم حدوث حمل في أولى شهور الزواج، حيث أن الشهور الاولى ليست كافية لحدوث الحمل، فالحمل لا ينشأ سوى بنسبة 15% -20% في شهرياً، لهذا من الأمثل الانتظار مدة سنة على الزواج قبل القول بوجود تأخر في الحمل، لأن فرصة حدوث الحمل ترتفع بعد سنة تقريبًا إلى 80% إلى 85% ولا تفسرين تأخر حدوث حمل في مرحلة ما قبل هذا بأن هناك إشكالية لديك أو لدى زوجك.

 نسبة حدوث الحمل بعد الدورة مباشرة :-

ما هي أيام التبويض للحمل بعد الدورة بالتفصيل
ما هي أيام التبويض للحمل بعد الدورة بالتفصيل
  • بصرف النظر عن أن من القليل الوجود أن تحمل المرأة فورًا بعد الانتهاء من الدورة الشهرية، سوىّ أنه يمكن لذلك الشأن أن يكون جائزًا بل عليك أن تعلمي أنه يتغاير هذا حسب طبيعة جسم كل امرأة لهذا، قد تتطرّقين في بَعض الأحيان إلى البحث عن بعض الموضوعات التي من شأنها أن تسرّع عملية حدوث الحمل، فما هي أبرزها؟
  • التبتل مسبقًا عن استعمال حبوب حظر الحمل في حال كنت تتناولين اي نوع من حبوب حظر الحمل، عليك التعطل عن استعماله قبل مرحلة إذ قد تؤدي بعضها إلى تأخر حدوث الحمل.
  • تحديد أيام الإباضة: يُعد من الهام أن تعلمي مرحلة الإباضة بهدف تسريع عملية حدوث الحمل لهذا، تأكدي من معرفتك كيفية احتساب تلك الأيام بدقة بهدف مبالغة فرصك بالحمل!
  • أخذ درجة حرارة جسمك: تنصح المرأة بأخذ درجة حرارة جسدها نحو الاستيقاظ من السبات وقبل دخول الحمام للتبول غالبًا ما تنخفض درجة حرارة جسمك وترتفع يوم الإباضة.
  • ممارسة الجماع قبل توقيت الإباضة: تومئ الكثير من الدراسات إلى أن يمكن للثنائي ممارسة الجماع قبل توقيت الإباضة بخمسة أيام بهدف مبالغة نسبة حدوث الحمل.
  • تناول الكافيين بحجم معتدلة: أظهرت الكثير من الدراسات إلى وجود رابطة بين تناول نسبة عالية من الكافيين نهارا وتأخّر الحمل لهذا، حاولي تخفيف الحجم التي تحصلين عليها متكرر كل يومًا.
  • تناول المأكولات الصحية: تنصح المرأة باتباع نسق غذائي صحي بهدف تسريع عملية الحمل وتجنّب تناول الأغذية البحرية التي تتضمن على نسبة عالية من الزئبق.
  • ذلك وعليك الراحة والسُّكون وعدم التوتر عديدًا حيال ذلك الشأن إذ إن التفكير الغزير وحده يستطيع أن يؤخّر من عملية الحمل! لهذا، تمتّعي بوقتك هذه اللحظة ولا تفكري مليًا بالموضوع.

شاهدي ايضًا : علامات التبويض بعد الاجهاض مباشرة

معرفة ايام التبويض لحدوث الحمل :-

ما هي أيام التبويض للحمل بعد الدورة بالتفصيل
ما هي أيام التبويض للحمل بعد الدورة بالتفصيل

النصف الأول من مرحلة التبويض: وتسمى بالمرحلة الحبيبية وتبدأ من هذا النهار الأول في آخر الدورة الشهرية، وتتواصل إلى أن تتم الإباضة، النصف الثاني من مرحلة التبويض: وتُسمى مرحلة الجسم الأصفر، وتبدأ من أيام الإباضة.

وتواصل إلى طليعة الدورة الحديثة، وفترة الجسم الأصفر تتأثر بعدة أسباب مثل الداء، الإرهاق، و مخاط عنق الرحم يحدد مرحلة الإباضة بتلاحظين خلال مرحلة الإباضة نزول إفرازات مهبلية لزجة تشبه بياض البيض.

حساب ايام التبويض في وضعية انتظام الدورة الشهرية إذا قد كانت دورتك منتظمة (كل 28 أو 25 أو 30) يوم، فتقوم بطرح 14 يوم من موعد الدورة الجارية، وتكون أيام التبويض في هذا النهار 14 إذا قد كانت دورتك كل 28 يوم ويحدث مبالغة المدى ليشمل هذا النهار 12 و13 و14 و15 و16 لتزايد فرص الحمل، وعن طريق هذا تَستطيع حساب أيام التبويض ببساطة.

شاهدي ايضًا : أعراض وعلامات نجاح الحقن المجهري قبل التحليل

ما هي أيام التبويض للحمل بعد الدورة بالتفصيل ؟:-

وقد جاء في موضوع ما هي أيام التبويض للحمل بعد الدورة بالتفصيل أنه بالطبع هناك وقت ملائم لحدوث الحمل ولو شهر مارس الزوجان الرابطة الحميمة قبله وبعده فهي لا تثمر عن حدوث حمل، لهذا ينصح الأطباء الزوجين بزيادة ممارسة الرابطة الحميمة بينهما في وقت معين إن رغبا في حدوث الحمل.

وبعدم ممارستها إن رغبا في تأجيله الوقت الملائم لهذا هو وقت التبويض تحديدًا وما بعده بيومين على الأكثر، وغالبًا ما ينشأ التبويض في هذا النهار 13 أو 14 من أول يوم لآخر دورة شهرية حسب مدة دورتك الشهرية إن قد كانت ما بين 26 إلى 28 يومًا.

وخلال اليومين بعد خروج البويضة من المبيض وانتقالها إلى قناة فالوب تبقى حاضرة وصالحة للتلقيح إن وجدت الحيوان المنوي النشط والمناسب وإلا فلن ينشأ الحمل، لهذا يلزم على الزوجين الراغبين في الإنجاب مبالغة معدل ممارسة الرابطة الحميمة في هذه الأيام لارتفاع فرصة تلقيح البويضة وزيادة فرصة الانجاب او معدل تخصيب البويضة فهذه الأوقات هي الأوقات المثلى لممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم التي تساعد على زيادة فرصة الإنجاب.

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع ما هي أيام التبويض للحمل بعد الدورة بالتفصيل أتمنى أن يكون قد حاز على رضاكم وكشفت المزيد من الأسرار حول هذا الصدد، لمتابعة المزيد من مرحلة الحمل بمختلف مراحلها وأعراضها زوروا موقعنا دائمًا.

اضافة تعليق