ماميتو
كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد
الرئيسية » دليل الحياة » العلاقة الزوجية » كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد

كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد

نقدم لكم اليوم موضوع جديد حول كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد حيث أنه تجابه الزوجة الكثير من المشاكل خلال تعاملها مع قرينها الأمر الذي يحتاج منها حسن الخطة، حيث تفتقر المرأة إلى علم سجايا قرينها بهدف علم الطريقة الصحيح للتعامل معه.

وتجنب حدوث خلافات ومشاكل تعكر صفو الحياة الزوجية، وفي حال كان الزوج عنيدا وعصبيا فإن التداول يتكاثر صعوبات، الأمر الذي يحتاج من المرأة علم الأساليب الصحيحة كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد و كيفية التعامل مع الزوج العصبي والعنيد، والتي نعرفكم عليها في ذلك النص.

كيفية التعامل مع الزوج العصبي والعنيد :-

كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد
كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد

يعد تقبل الزوج العنيد والعصبي سبيلا لامتصاص عناده وعصابيته، كما ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن لكل فرد خلل ونقائص وحسنات، لهذا ينصح بتجاهل تلك الصفات السيئة وتذكر الصفات الحسنة، وعدم المعاندة في حال كان لا يرغب في إجراء أمر ما، وإنما سماعه إلى أن ينهي حديثه، وتركه إلى أن يهدأ، ثم تفهمه اتجاه نظره الأمر الذي يجعل الموضوعات تمشي على نحو أحسن، وينهي الجدل دون أن يجرح أحد الطرفين الآخر.

المساهمة يفترض بالزوجة أن تساهم قرينها في اتخاذ الأحكام، وألا تترك عبء هذا الشأن على كاهله وحده، ثم تحمله نتائج قرارته، وتلقي اللوم عليه، إنما يلزم أن تكون الرابطة لائحة بينهما على المساهمة، والتكامل، بحيث يمكنه كل منهما أخذ الدور في حال غاب الناحية الأخرى لتتقنى كيفية التعامل مع الزوج العصبي والعنيد.

اقرئي أيضًا :-  كيفية التحكم في الغيرة الزائدة

الغزل يمكنها المرأة ترقية علاقتها بزوجها بأفعال طفيفة لكنها من الممكن أن تكون مؤثرة مثل مغازلته ببعض المفردات اللطيفة والتي يحب سماعها، وثناء الصفات الجيدة به، ومعاملته بود الأمر الذي يقلل حدة توتره وحدة عناده وعصابيته.

السكون ينبغي على المرأة أن تكون حكيمة وذكية خلال التداول مع قرينها، وأن تسعى ألا تقوم برفع صوتها فوق صوته، وأن تنتقي الخطاب الملائم في حال عصبي، وأن تتدارك الموقف؛ لأن عصبتها تزيد عصابيته وعناده، كما يلزم الذهاب بعيدا عن الخطاب القاسي والجارح خلال الجديد معه، لأن هذا يزيد قلق الموقف.

عدم المتناشدة يزيد المتناشدة وكثرة الإلحاح على الموضوعات التي لا يمكنه الزوج تلبيتها أو التي لا يعتبرها هامة عصابيته وعناده؛ لأن في حال طلبت الزوجة أمرا ورفض الزوج هذا فعليها ألا تلح عليه في هذا لأن الشأن سيزداد سوءا، لكن تترقب إلى أن يهدأ وتحاول معه بالإقناع والهدوء.

شاهدي ايضًا : 5 طرق لجذب الزوج إلى المنزل

التعامل مع الزوج العنيد والاناني :-

كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد
كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد

هو الرجل الذي يميل إلى قلة الخطاب، وهو كثيرا ما لا يعبر عما يجول في داخله من مشاعر أو أحاسيس ويفضل التكتم عليها وعدم البوح بها لأي أحد، كيفية التداول مع الزوج “الصامت” والكتوم:

  • عامليه بلطف ولباقة وحنان، وكأنك تعاملين طفلك الضئيل، وأخبريه عن نطاق حبك واسمعيه كلامًا لطيفًا رومانسيًا عذبًا وتغزلي به كما يحب.
  • ابتعدي عن محادثته خلال قيامه بفعل خاص به، أو خلال رؤيته برنامجه المفضل في مواجهة التلفاز.
  • كرري مديحك لا وتصرفاته وأعماله التي يجريها واشكريه عليها، واجعليه يشعر أنه المثل الأعلى فيما يتعلق لك.
  • استشيره في كل أمورك وخذي برأيه واستمعي له، وحاولي استخراج الخطاب منه بأسلوب مرحة وظريفة.
  • تجنبي التحدث معه عن أمور تقليدية معتادة؛ مشاكل الأبناء أو المصروف، واختاري الأمور الشيقة والحديثة ليلتفت إليك ويسمعك جيدًا.
  • ابتعدي عن كثرة الطلبات منه، وشاركه في أعماله ونشاطاته التي يرغب بها.
  • حاوريه بهدوء ومحبة وحنان سيستجيب لك، وداعميه وشجعيه في كل خطوة يقدم عليها.
اقرئي أيضًا :-  نصائح الزواج السعيد في الإسلام

كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد:-

كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد
كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد

لا بد لك عزيزتي أن تعرفي أولا قبل خوض غمار الزواج أن حياة العزوبية تتغاير على نحو جذري عن الحياة الزوجية، حيث تفرض على المرأة الكثير من المسؤوليات والمتطلبات والواجبات التي لم يلتمسا منها أبدا أن تجريها مسبقا، لهذا فإن تمرين النفس على تلك القناعة يجعلك مهيأة لنقل مختلف الضغوطات التي ترافق الفترة الحديثة التي تقبلين عليها.

إن الزوج أو الشريك هو محور الحياة الزوجية، لهذا يلزم تأمين مختلف احتياجاته ومتطلباته، ويجب الفصل الكامل بين ضغوطات الشغل إذا كنت امرأة عاملة وبين التداول معه، لهذا إياك أن ترفعي صوتك نحو الدخول في مناقشة شديد معه، أو في حال الجدل بشأن أمر ما أيا كان الشأن لمعرفة كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد.

تجنبي اللجوء للهجوم والردود القاسية أيا كان كنت غاضبة، لأنك حتما ستندمين عليها، ويا حبذا لو كنت باستمرار المسيطرة والمتحكمة في أعصابك حفاظا على هذه الحياة المقدسة، ولا تذكريه أبدا بخلافات كم الماضية، وتذكري طول الوقت أننا نرغب في أن نحل الموقف لا أن نفاقم الإشكالية.

الرجل العنيد والمكابر :-

  • يلزم أن يشعر زوجك أنك تتقبلينه كما هو، ويجب أن يشعر طول الوقت بحبك ليس بالكلام لأغير، وإنما بالعمل ايضًا، فالحب كفيل بأن يذيب أي شعور بالأنانية.
  • اتركيه يتحدث حتى ينتهي من كلامه وكوني هادئة واضبطي أعصابك.
  • تغاضي عن هفواته وزلاته وارفعي من قدره طول الوقت في مواجهة الناس وامدحيه في مواجهة أهله وأهلك.
  • لا تبدي الرفض الدائم لجميع قراراته حتى وإن قد كانت أكثريتها خاطئا، لأنه يستشعر أن قراراته دومًا مرفوضة لديك فيزيد بهذا إصرارًا وعنادًا.
  • حاولي تقوية علاقتك به وتقوية علاقاته الاجتماعية ليكتسب مهارات الاتصال والاتصال مع الآخرين ويجيد حسن الاستماع فيتقبل أفكار غيره لكيفية التعامل مع الزوج العصبي والعنيد.
  • نحو انفعال الزوج العنيد لا تحاولي التصدي له، لكن دعيه يعبر عن انفعالاته وغضبه.
  • عليك الحذر أيتها الزوجة إلى أن الفرد العنيد يكره الإلحاح والطلبات المتكررة فابتعدي عن الإلحاح في طلباتك في حال رفضه لأنه يزيد عنادًا.
  • لا تلجئي للحوار خلال انفعاله، تحاوري معه بطريقة هادئ.
  • ابتعدي عن المفردات القاسية والعصبية خلال التحاور معه في موضوع ما تعلمى كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد.
اقرئي أيضًا :-  أسباب الخلافات الزوجية المستمرة وحلولها

شاهدي طرق التعامل الصحيحة مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد

شاهدي ايضًا : ماذا يحب الرجل من كل برج في المرأة

وفي نهاية موضوعنا حول كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد أتمنى التحلي بالهدوء عند التعامل مع الزوج العصبي وقراءة الكثير عن هذا الأمر حتى يتم التعامل معه بشكل أفضل وتجنب التصادم المتوقع دائمًا.

اضافة تعليق