الرئيسية » دليل الحياة » افكار تزيين مدخل البيت

افكار تزيين مدخل البيت

افكار تزيين مدخل البيت

تزيين مدخل البيت يعطي شعور بالبهجة والراحة لكل من يدخل المنزل، كما أنه يعطي انطباع مبدأي للضيوف عن مدى اهتمام ربة المنزل بالتنظيم والديكور والشكل الجمالي للمنزل، مهما كانت الأدوات المستخدمة بسيطة، فإليكم بعض الأفكار التي تساعدكم في تزيين مدخل البيت بطرق بسيطة.

افكار تزيين مدخل البيت

استخدام الزهور في التزيين

لا شك أن الزهور تعتبر هي أول الأفكار التي تخطر ببال أي شخص في حالة رغبته بالترحيب بأحد، أو تقديم التهنئة، أو التعبير عن الود والتقدير، لذلك فإن وضع بعض الزهور الملونة بألوان مختلفة في مدخل البيت يعد تعبيرا عن الترحيب بضيوف وزوار البيت، وذلك على مستوى العالم.

شاهدي أيضًا: افكار تزيين صفوف الروضة

استخدام المرآة

إن وجود مرآة بحجم مناسب عند مدخل البيت يساعد أفراد الأسرة على ضبط الهندام قبل الخروج، وكذلك تساعد الضيوف على التأكد من ثقتهم بمظهرهم عند القدوم لزيارتك، لذلك يمكن استخدام مرآة بتصميم بسيط وبحجم مناسب حتى تفيد أيضًا في إضافة لمسة جمالية لمدخل البيت.

تزيين الجدار عند مدخل البيت

من خلال تزيين الجدار يمكن الحصول على مظهر جمالي وجذاب بشكل كبير، وذلك من خلال استخدام ورق الحائط المزين ببعض المناظر الطبيعية أو الزهور، أو ذات الرسومات ثلاثية الأبعاد، وهناك بعض الرسومات التي تعطي إيحاء بأن الجدران مصنوعة من الرخام الحقيقي ولن يشك أحد بأنه مجرد ورق حائط.

أهمية التنظيم

التنظيم في وضع الأثاث والقطع الديكورية في مدخل البيت يعتبر أهم من استخدام العديد من أدوات التزيين، فمجرد ترتيب المكونات الموجودة فعليًا بداية من مفروشات الأرضية وحتى قطع الأثاث والمعلقات وما شابه، فإنه يحقق فرق كبير في النظرة الجمالية الشاملة لمدخل البيت.

استغلال الفن المعماري

اللجوء إلى الاستعانة بالفن المعماري في تصميم سقف وجدران مدخل البيت يضيف الكثير من اللمسات الجمالية للمكان، ويعطي إحساس بالرقي والفخامة، وخاصة مع استخدام قطع ديكورية ملائمة للطراز المعماري المستخدم، كما أنه ينعكس بلا شك على باقي تصميمات المنزل ويؤثر في شخصية أفراد الأسرة.

الكلاسيكية في تزيين مدخل المنزل

الرجوع إلى الطراز الكلاسيكي في تنظيم مدخل البيت دائما ما يعطي مفعول السحر، وذلك من خلال استخدام الكرسي والكومود الكلاسيكي في مدخل البيت، مع اختيار الأرضيات الحجرية أو استخدام السجاد الكلاسيكي القديم.

استخدام اللوحات الفنية في تزيين مدخل البيت

غالبًا ما تكون اللوحات الفنية وخاصة الأنواع اليدوية منها سببًا في جذب انتباه كل من يدخل المنزل، لذلك من الجيد استخدامها ولكن مع اختيار الأحجام والتصميمات التي تتناسب مع طبيعة المساحة والجو العام للمنزل، فلا يمكن وضع لوحة فنية عصرية بالتزامن مع استخدام الطراز الكلاسيكي في تصميم مدخل البيت.

شاهدي أيضًا: افكار هدايا للاطفال بسيطه

الديكورات الغريبة

لا شك أن كل ما هو غريب يجذب الانتباه بشكل واضح، لذلك فيمكن الاعتماد إلى استخدام قطع من الأثاث التي تتميز بغرابة التصميم أو الألوان، أو استخدام بعض القطع الديكورية الغريبة والملفتة للنظر، وغالبًا ما تتوافق هذه الفكرة مع التصميمات العصرية الحديثة فيما يتعلق بالأثاث والديكورات.

المشغولات اليدوية

لا يمكن أن يختلف أحد على جمال الصناعات اليدوية وإبداعاتها، وتشمل الصناعات اليدوية العديد والعديد من المجالات والفنون المختلفة، فيمكن استخدام بعض القطع الخشبية المصنوعة يدويًا، أو المفروشات أو ما إلى ذلك، ووضعها في مدخل البيت فتعمل على جذب الانتباه إليها بالإضافة إلى ما تحققه من شعور بالبهجة والتقدير لصانعها.

الزرع المعلق

يعتبر الزرع المعلق من أنواع الزينة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، بالإضافة إلى الزهور فهي تعطي شعور بالراحة والصفاء، ويمكن استخدام بعض الوحدات الصغيرة التي يتم تعليقها على الجدران والسقف بشكل مميز ومنسق.

كما يمكن الاستعانة ببعض النباتات العطرية التي تفوح منها الروائح العبقة بما يضيف مزيدًا من الجمال والرائحة المنعشة التي تحقق الراحة النفسية، مثل نبات الريحان أو زهور اللافندر، أو الياسمين.

أفكار تزيين مدخل البيت

  • الاهتمام باستخدام مشاية أو دواسة للأقدام بتصميم مناسب مع طراز مدخل البيت، وبلون جميل وجذاب ومتناسق مع ألوان الأثاث أو الديكور المستخدم في مدخل البيت.
  • وضع لافتة ترحيبية على باب البيت، ويمكن تدوين بعض الكلمات البسيطة عليها، ويفضل اختيار تصميم راقي ومناسب مع الطراز المعتمد في تزيين مدخل البيت، ويوجد منها العديد من الأنواع مثل الخشب والمعدن والبلاستيك وغيرها، بحسب القدرة المادية لأصحاب البيت.
  • في المناسبات والأعياد يمكن الاعتماد إلى وضع طوق من الورود أو الزينة على باب البيت، حيث تعبر الألوان الزاهية للورود والزينة على الشعور بالبهجة والسرور والتعبير عن فرحة أفراد البيت باستقبال الضيوف.
  • في المساحات الكبيرة يمكن استخدام خزانة صغيرة للملابس، والتي تفيد في تخزين المعاطف الخاصة بالضيوف أثناء فترة الزيارة حتى لا تسبب لهم الارتباك، وهي أيضًا تعطي شكل جمالي تكميلي لمدخل البيت.
  • الاهتمام باستخدام وحدات إضاءة ذو أشكال وألوان ديكورية جذابة، وخاصة تلك الأنواع التي يمكن التحكم في مستويات الإضاءة الخاصة بها، وتتوافر في العديد من الأشكال والتصميمات الجذابة.
  • استخدام بعض الوسائد المريحة على الكراسي الموجودة في مدخل البيت، فتضيف لمسة مبتكرة وجذابة لمدخل البيت، بالإضافة إلى أهميتها حين استقبال بعض الزوار من كبار السن فيرغبون في أخذ استراحة قصيرة قبل الدخول إلى المنزل.

شاهدي أيضًا: أفكار لتزيين غرف البنات سهلة

تزيين مدخل البيت من الأمور التي تهتم بها كثير من ربات البيوت، لما لها من تأثير إيجابي على أفراد الأسرة وعلى الضيوف، فشاركونا بأفكاركم المختلفة والمبتكرة لتزيين مدخل البيت بأبسط الطرق.

اضافة تعليق