الرئيسية » صحة وفوائد » أضرار بودرة دم الغزال في الأكل

أضرار بودرة دم الغزال في الأكل

بودرة دم الغزال

دم الغزال هو عبارة عن مسحوق أحمر اللون ناعم للغاية يصنع من أوراق شقائق النعمان حيث يتم قطف هذه الأوراق من أعماق البحار بواسطة شبكة خاصة ويتم تجفيفها تحت أشعة الشمس القوية ثم يتم طحنها جيداً وتعبأ ويتم بيعها في الأسواق، ويطبق عليها العديد من الأسماء مثل العكر الفارسي أو دم الأخوين أو بلعمان، ولهذا المسحوق العديد من الاستخدامات سنتعرف في الفقرات التالية عليها وأيضاً على أضراره بالتفصيل، تابعوا معنا

ما هي استخدامات بودرة دم الغزال

في هذه الفقرة سنعرفكم على جميع استخدامات بودرة دم الغزال بالتفصيل سواء استخدامات طبية أو استخدامات تجميلية:

  1. تستخدم بودرة دم الغزال في تظهير وتنظيف اللثة.
  2. تستخدم أيضاً في صناعة معاجين الأسنان.
  3. يعتبر ملون طبيعي ويعطي لون أحمر ناصع فهو يستخدم في صناعة الورنيش.
  4. يعطي لون وردي للشفاه كما إنه يعمل على علاج تشققات وجفاف الشفاه ويعطيها نعومة وطراوة.
  5. يعطي للجسم لون برونزي هادئ وجذاب.
  6. يعطي للبشرة لمعان ونضارة وجمال، كما إنه معالج طبيعي من حبوب الشباب والبثور والرؤوس السوداء كما يعالج مسامات الجلد الواسعة.
  7. معالج فعال لتقصف الشعر ويزيد منن كثافته ويقويه ويقلل من تساقطه.

شاهد أيضًا: فوائد وأضرار استنشاق بخور الحبة السوداء

ما هي استخدامات بودرة دم الغزال في الأكل

لهذه البودرة استخدامات عديدة في الطهي، حيث يستخدم لتعطي لوناً أحمر لأنواع عديدة من الأطعمة والمأكولات المصنعة حيث إنها تدخل في صناعة اللانشون وغيرها من الأطعمة المصنعة التي تحتاج إلى لون وردياً أو أحمر.

أضرار بودرة دم الغزال

لا يوجد أي معلومات مؤكدة بوجود أضرار لهذه البودرة الحمراء ولا يوجد أي إثبات أن لها أي مضاعفات على الصحة بشكل عام، وذلك لإن دم الغزال عبارة عن مادة طبيعية لا تتكون من أي مواد مصنعة أو إضافات صناعية أو كيماوية التي تتحول إلى مادة سامة أو ضارة للجسم.

مخاطر استخدام البودرة المائية على البشرة

فوائد البودرة الحمراء الكثير

يوجد الكثير من الفوائد لهذه البودرة الطبيعية سواء من الناحية الجمالية أو من الناحية الصحية، سنتعرف على كل هذه الفوائد بالتفصيل:

  • تساعد البودرة على التخلص وعلاج آثار حبوب الشباب والبقع الداكنة الناتجة عن الحبوب.
  • يجعل البشرة نقية جداً ونضرة وذلك عن طريقة عمل ماسك دم الغزال مع ماء الورد.
  • يعالج أيضاً مشكلة المسامات الواسعة في البشرة.
  • يعطي للشفاه لون وردي جميل ويعالج تشققات الشفاه الجافة واليابسة، وذلك في حال عمل ماسك من بودرة دم الغزال مع قليل من الفازلين قبل الذهاب إلى النوم وغسل الشفاه صباحاً.
  • يعالج تقصف وتساقط الشعر ويقضى على مشكلة تقصف أطراف الشعر ويعالج الشعر التالف والجاف، ويعتبر صبغة طبيعي للشعر حيث إنه يلون الشعر دون أن يصيبه بالجفاف وذلك عن طريقة خلطه بقليل من بودرة الحناء والماء.
  • يعطي للجسم لون برونزي جذاب.
  • يعالج تشققات القدمين ويرطبهما بشكل فعال.
  • يعالج فروة الرأس من الفطريات والقشرة.

طريقة استخدام بودرة دم الغزال بشكل عام

1- على الشعر:

تعتبر هذه البودرة علاج فعال بتقصف وتساقط الشعر بشكل فعال ويعطي للشعر لون جميل، سنتعرف في النقاط التالية على طريقة استخدمها على الشعر بخطوات بسيطة جداً.

  • في وعاء كبير نضع عشر ملاعق كبيرة من بودرة الحناء مع ربع ملعقة كبيرة من بودرة دم الغزال ونضيف عليهما بياض بيضة واحدة ونقلبهم جيداً مع بعض، ثم نصب كمية مناسبة من الماء المغلي على الخليط ونقلب حتى يصبح الخليط لين ونتركه جانباً لمدة نصف ساعة.
  • نقوم بدهن فروة الرأس بكمية من الخليط ونتركه لمدة ساعتين ثم يغسل بالبلسم فقط.

2- على الشفاه

تعمل هذه البودرة على التخلص من جفاف الشفاه وعلاج التشققات ويعطيها لون وردي جميل بطريقة بسيطة جداً وهي:

  • في وعاء صغير نضع قليل من دم الغزال مع قليل من الفازلين الطبي ونقلب جيداً حتى تصبح مثل الكريم.
  • نضع الخليط على الشفاه قبل الذهاب إلى النوم ونتركها حتى الصباح ونغسلها بالماء فقط.

شاهد أيضًا: أفضل وقت لشرب بودرة الكولاجين للتسمين

3- على البشرة

تساعد هذه البودرة على القضاء على الكثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب وآثاره ويقلل من دهنية البشرة المسببة للحبوب مما يجعلها بشرة نقية ونضرة وصافية وناعمة، وذلك بالخطوات التالية:

  • في وعاء نضع ملعقة كبيرة من الطين المغربي مع نصف ملعقة كبيرة من بودرة دم الغزال وأربع ملاعق كبيرة من ماء الورد ونقلب جيداً كل المكونات حتى تتجانس تماماً.
  • ندهن البشرة بهذا الخليط ونتركه لمدة ربع ساعة فقط ثم نغسل المنطقة المدهونة بالماء والصابون المناسب للبشرة.

4- على القدمين

سنقدم لكم ماسك من هذه البودرة مناسبة جداً لحل مشكلة جفاف وتشققات القدمين وترطبها بشكل فعال وتنعمها، تابعوا معنا الوصفة بالتفصيل:

  • في وعاء صغير نضع قليل من دم الغزال مع قليل من الفازلين الطبي ونقلبهما جيداً حتى يتجانسوا تماماً حتى يصبح قوامها كريمي.
  • ندهن القدمين بهذا الخليط الرائع ونرتدي جورب قطني ونتركها من المساء لصباح اليوم التالي حتى يتشرب الخليط تماماً وذلك مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع لنلاحظ الفرق الكبير.

شاهد أيضًا: 5 طرق لعمل البصل البودرة في المنزل واضراره

تعرفنا على كل المعلومات التي تخص بودرة دم الغزال وفوائدها العديدة وتأكدنا من عدم وجود أي أضرار من استخداماتها ولكن ننصح باستخدامها بشكل معتدل بدون إفراط خاصة عند استخدامها في الطعام، انتظروا منا الكثير من المقالات المفيدة والشيقة.

اضافة تعليق