الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » رجيم الزبادي والخيار لمدة اسبوع

رجيم الزبادي والخيار لمدة اسبوع

رجيم الزبادي والخيار يعتبر من أشهر الوصفات التي تستخدم منذ عشرات السنين بغرض إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن بشكل خاص، حيث يحتوي على العديد من العناصر الهامة والضرورية للجسم، وهذا ما يميزه عن غيره من الأنظمة التي قد تنقص الوزن ولكنها تسبب أضرار جانبية للجسم.

 فوائد الزبادي والخيار

  1. يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء تصل إلى 90% من مكوناته، ولذلك فهو يساعد في ترطيب الجسم والتخلص من السموم والأملاح وتقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم.
  2. يفيد الخيار في الحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من الجفاف والالتهاب، وكذلك علاج الهالات السوداء والانتفاخ حول العين.
  3. يساعد الخيار في علاج مشاكل الهضم والتخلص من الإمساك والانتفاخ، وكذلك يساعد في حرق الدهون الزائدة في الجسم.
  4. يحتوي الخيار على عنصر البوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين أ ولذلك فهو يعمل على تقوية الجهاز المناعي والوقاية من العديد من الأمراض ومنها الأمراض السرطانية والتهاب المفاصل.
  5. يساعد الخيار في تحفيز عمل البنكرياس وإنتاج الأنسولين، وبالتالي فهو أفضل غذاء لمرضى السكري ولتنظيم معدل السكر في الدم.
  6. أما عن الزبادي فهو عنصر هام جدًا للكالسيوم وفيتامين د الضروري لصحة العظام والأسنان والوقاية من الإصابة بهشاشة العظام وخاصة للنساء والأطفال.
  7. يساعد الزبادي في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، كما تحافظ على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي وعلاج مشاكل الإمساك والتهابات المعدة والوقاية من الأمراض السرطانية.

شاهدي أيضًا: رجيم سريع المفعول للأطفال

رجيم الزبادي والخيار لمدة أسبوع

رجيم الزبادي والخيار هو أحد أنواع الرجيم الكيميائي، فهو يحقق نتيجة سريعة للجسم في التخلص من بعض الوزن الزائد في فترة قصيرة، لذلك يمكن اللجوء إليه في الحالات الطارئة أو كبداية فقط في طريق التخلص من الوزن الزائد، مع إمكانية تكراره مرة واحدة فقط كل شهرين أو ثلاثة، ويوجد عدة طرق لتطبيقه وهي كالتالي:

النظام الأول

خلال تطبيق هذا النظام لابد من تجنب استخدام السكر أو تناول السكريات أو الدهون، ولابد من شرب كميات كبيرة من المياه، مع تطبيق النظام لمدة لا تزيد عن سبعة أيام فقط.

وجبة الإفطار

  • عدد 2 بيضة مسلوقة.
  • مع طبق من سلطة الخيار.

وجبة الغداء

  • كوب من الزبادي المبستر أو الطبيعي.
  • مع طبق من سلطة الخيار بالبصل.
  • شريحة متوسطة من الخبز.
  • مع ثمرة واحدة من التفاح.

وجبة العشاء

  • كوب من الزبادي مع مائتي جرام من الخيار، يتم وضعهم في الخلاط مع إضافة الزنجبيل والسبانخ، ويتم ضرب المكونات حتى تصبح خليط ناعم القوام، يتم تناوله منفردا كوجبة العشاء.

النظام الثاني

للحصول على أفضل نتيجة يمكن تطبيق هذا النظام لمدة أحد عشر يومًا، على أن يتم الالتزام بكل الخطوات وعدم استبدال أي نوع من الأطعمة المستخدمة في هذا النظام، وهو كالتالي:

اليوم الأول

  • يتم تناول خمس وجبات صغيرة خلال اليوم، تتضمن كل وجبة كوب من الزبادي مع أي كمية من الخيار والخس، مع الإكثار من شرب المياه بين الوجبات.

اليوم الثاني

  • يتم تناول أربع وجبات من الفاكهة خلال اليوم، على أن يتم استخدام صنف واحد فقط من الفاكهة في كل وجبة، ما عدا التمر والمانجو والعنب والموز والتين، وفي وجبة العشاء يتم تناول كوب من الزبادي مع أي كمية من الخيار.

شاهدي أيضًا: رجيم صحي للأطفال يخسس 10 كيلو في الأسبوع

اليوم الثالث

  • يتم تكرار نفس نظام اليوم الأول.

اليوم الرابع

  • يتم تكرار نظام اليوم الثاني.

اليوم الخامس

  • يتم تناول الزبادي والخيار في كل الوجبات، مع إضافة نوع من البروتين، مثل البيض المسلوق، أو الدجاج أو اللحم أو السمك، بشرط طهي اللحوم جيدا مع تناول مشوية أو مسلوقة فقط.

اليوم السادس

  • يتم تناول شوربة الخضروات المحضرة بدون مرقة أو سمن أو زيت، وبدون إضافة بطاطس، ولا بقوليات كالبازلاء والفاصوليا، فيما عدا ذلك يمكن إضافة أي نوع من الخضروات، مع تناول الزبادي والخيار في وجبتي الإفطار والعشاء.

اليوم السابع

  • يتم تناول أصناف مختلفة من الفاكهة على مدار اليوم فيما عدا الأصناف الممنوعة، مع شرب كميات كبيرة من المياه.

اليوم الثامن

  • يتم تناول الزبادي والخيار بأي كمية بمعدل خمس وجبات خلال اليوم، ويمكن تناول الخس أو عمل سلطة خيار بالبصل والليمون.

اليوم التاسع

  • يتم تناول سلطة الخضروات فقط على مدار اليوم، مع تناول كوب من الزبادي في وجبة العشاء مع كمية من الخيار.

اليوم العاشر

  • يتم تكرار نظام اليوم الثاني.

اليوم الحادي عشر

  • يتم تناول ثلاث وجبات من الطعام، مع تجنب تناول المقليات أو المأكولات الدسمة.

إرشادات رجيم الزبادي والخيار

  1. لابد من الالتزام بتطبيق نظام الرجيم كما هو بدون إجراء أي تعديل أو استبدال في محتويات الوجبة، فذلك يساعد في تحقيق أفضل نتيجة.
  2. لابد من الاهتمام بتناول ثمانية أكواب من المياه على مدار اليوم، فالماء ضروري جدًا لمساعدة الجسم على حرق السعرات والدهون، وكذلك الحفاظ على البشرة ونضارتها وحمايتها من الجفاف أو الأضرار التي قد تصيبها أثناء فترة الرجيم.
  3. الاهتمام بتناول المشروبات الدافئة التي تساعد في حرق الدهون، مثل مشروب الزنجبيل أو الشاي الأخضر، مع تجنب استخدام السكر في تحلية المشروبات.
  4. لابد من ممارسة بعض التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، ويمكن ممارسة رياضة المشي أو أي تمارين أخرى.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل سندوتشات للرجيم

وأخيرًا، فإن رجيم الزبادي والخيار لابد وأن يكون لفترة مؤقتة، ولا يمكن الاعتماد عليها كنظام دائم أو طويل المدى، شاركونا بتجاربكم في تطبيق الرجيم واتركوا أسئلتكم لنجيب عنها في أسرع وقت.

اضافة تعليق