ماميتو > صحة وفوائد > الفرق بين الم الثدي قبل الدوره والحمل بالتفصيل

الفرق بين الم الثدي قبل الدوره والحمل بالتفصيل

الفرق بين الم الثدي قبل الدوره والحمل

الفرق بين الم الثدي قبل الدوره والحمل بالتفصيل، إذا تأخرت في تلك الفترة، فقد يكون هناك عدة أسباب تحقق مما إذا كانت هذه اعرض حاملًا وكم عدد الأيام التي تلي ظهور الإباضة لفترة الحيض، يتم بسهولة الخلط بين الأعراض الأولى للحمل وأعراض ما قبل الحيض، هذه هي عادة أول إشارة للقلق ومع ذلك، قد لا يحدث الحيض ليس فقط بسبب والتعب، والسفر، والخوف من الحمل، ومشاكل هرمونية، وفقدان الوزن المفاجئ أو أي شئ أخر كل هذه العناصر تؤثر بقوة على الجهاز التناسلي الأنثوي والدورة الشهرية.

الفرق بين الم الثدي قبل الدوره والحمل بالتفصيل:

الفرق بين الم الثدي قبل الدوره والحمل
الفرق بين الم الثدي قبل الدوره والحمل

إذا كانت المرأة لا تراقب الدورة، فمن الصعب تحديد وقت الإباضة الدقيق والفترة المتوقعة من الحيض، وبعد الإباضة تليها مرحلة الجسم الأصفر، والتي عادة ما يكون لها طول ثابت في كل امرأة، هي من 12 إلى 16 يوما بعد هذه الوقت ، يحدث الطمث.

بعد الحيض وقبل الإباضة، قد يكون له طول زمني مختلف نتيجة للاضطراب الهورموني قد تحدث الإباضة ليس في اليوم الرابع عشر أو الخامس عشر من الدورة، على سبيل المثال في اليوم الخامس والعشرين من الدورة ثم قد يظهر الحيض فقط في اليوم الأربعين من الدورة.

عدم وجود الحيض لا يعني دائما الحمل تعرف على الأسباب المحتملة الأخرى للفترة المتأخرة، عندما تراقب الدورة وترى قفزة في درجة الحرارة في وقت متأخر عن المعتاد فيمكن أن تتوقع الحيض المتغير و تذكر أن الدورات الغير المنتظمة تحدث في كثير من الأحيان:

  • بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل.
  • بعد الولادة.
  • بعد التوقف عن الرضاعة الطبيعية.
  • نتيجة للتغيرات المرضية في الجهاز التناسلي (مثل التكيسات).

موضوع ننصح بقراءته : اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين

الفرق بين مغص الدوره ومغص بداية الحمل

العلامات الأولى للحمل:

الفرق بين الم الثدي قبل الدوره والحمل
الفرق بين الم الثدي قبل الدوره والحمل

على الرغم من أن كل امرأة قد تشعر بأول أعراض الحمل بشكل مختلف، إلا أنه عادة ما يتم ذكرها:

  • تورم الثدي.

  • فرط الحساسية للحلمتين.

  • زيادة الشهيه.

ومع ذلك، قد تشير جميع هذه الأعراض إلى فترة الحيض المقبلة، ومشاكل في الجهاز الهضمي أو الإجهاد ومن السهل أن تخطئ أعراض الحمل وتوتر ما قبل الطمث  كما يظهر احيانا ضيق الصدر، انتفاخ البطن وزيادة العصبية، النعاس، انخفاض في الوزن اعتمادا على المرأة ، قد تكون أعراض الدورة الشهرية غير نمطية أو مكثفة نتيجة للتغيرات الهرمونية، والإجهاد من ذوي الخبرة أو حالات الحياة السلبية.

شاهدي أيضًا : الفرق بين مغص الدوره ومغص بداية الحمل

متى تبدأ أعراض الحمل الأولية بالظهور قبل الدورة ؟

الاختبارات التي تؤكد أو تستبعد الحمل:

الفرق بين الم الثدي قبل الدوره والحمل
الفرق بين الم الثدي قبل الدوره والحمل

إذا كنتي تريدي طفلاً، فأنت تريدي الترشح لاختبار الحمل في اليوم الثاني بعد الإخصاب المحتمل، وإذا كنتي تتجنبي الحمل ، فأنتي تؤجل الاختبار لأطول فترة ممكنة، واختبارات الحمل المنزلية تعمل عن طريق الكشف عن وجودهرمون hCG في البول، لذلك لا يجب فعل ذلك مبكرا جدا، فمن الجيد الانتظار لمدة يوم أو يومين بعد الطمث المتوقع (ويفضل أن يكون أسبوعًا) ثم إجراء الاختبار، على الرغم من أن الاختبارات الحالية دقيقة، إلا أنها في بعض الأحيان تعطي نتيجة خاطئة.

العلامات الأولى للحمل التي تظهر في الأسابيع الأولى من الحمل هي:

ظهور البقع:

يحدث في الحمل لحوالي 20-30 ٪ من النساء، عادة ما تظهر بعد 7-10 أيام من الإباضة، قبل أسبوع تقريبا من الدورة الشهرية المتوقعة، وقد يكون سبب تلطيخ زرع البويضة الملقحة في بطانة الرحم، عادة ما يكون الإكتشاف ضعيفًا أو أحمر فاتح أو بني ولا يدوم أكثر من يوم واحد.

حساسة الثدي:

واحدة من أولى علامات الحمل حساسة وتورم ألم حتى عند لمس الثدي، غالبا ما يرافقه شعور ثقل في الثدي، إذا كنت لا تشعر عادة بألم الثدي قبل الحيض، وهذه المرة بالكاد تستطيع ربط حمالة الصدر، يمكن أن تكون علامة جيدة، حساسية الثدي شائعة نسبيا في فترة مبكرة من الحمل، وتنتج أساسا عن زيادة كمية الهرمونات في جسم المرأة.

التعب المفرط:

قد يحدث التعب والإرهاق وحتى في الحقيقي والنعاس المرافق في مرحلة مبكرة جدا من الحمل، وحتى قبل الموعد المتوقع للحيض، إذا كنت غير قادر على الخروج من السرير في الصباح، فقد تكون مسؤولاً عن الزيادة المفاجئة في مستويات البروجسترون في الدم أثناء الحمل.

الغثيان والقيء:

معظم النساء لا يظهرن في وقت سابق بعد حوالي شهر من الإخصاب، أو بعد حوالي أسبوعين من الدورة الشهرية المتوقعة، وخلافا لاسمه عادة غثيان الصباح لا يحدث فقط في الصباح، وربما لأول مرة يظهر المرض، هل انتظرت طويلا لإجراء اختبار الحمل.

الشعور بالتضخم:

أنها يمكن أن تكون مشابهة لبعض اعراض قبل الحيض، والنفخ الناجم عن الحمل ولكن عادة ما تكون أكثر وضوحا، على الرغم من أن الرحم في هذه المرحلة من الحمل لا يزال صغيرا.

التبول المتكرر:

من الأعراض المبكرة جدا للحمل هو أيضا الحاجة المفاجئة للزيارات المتكررة للحمام، في هذه المرحلة من الحمل، لم يحدث بعد بسبب ضغط الرحم الموسع على المثانة، ولكن بسبب التغيرات الهرمونية الشديدة التي تحدث في جسم المرأة بالإضافة إلى ذلك، وخلال فترة الحمل، تزداد كمية الدم والسوائل في جسم المرأة بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى زيادة كثافة عمل الكلى وبالتالي وجود المزيد من البول في المثانة.

تعرفي على : متى تبدأ إفرازات الحمل بالظهور وكيفية معرفتها؟

الفرق بين الافرازات البنيه للحمل والدوره

وفي نهاية المقال لا شك من الحمل عند غياب الحيض، فمن الأفضل أن تذهب إلى الطبيب الذي سوف قوم بترتيبك لاختبارات الدم وغياب نزيف الحيض لأكثر من 16 يومًا بعد الإباضة هو حجة قوية لعما اختبار الحمل المنزلي كما تزداد درجة حرارة وتبقى على مستوى أعلى لمدة تزيد عن 18 يومًا، فإن احتمال أن تكوني حاملاً.

اضافة تعليق