الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » الفرق بين الشاي المغربي والشاي الأخضر في إنقاص الوزن

الفرق بين الشاي المغربي والشاي الأخضر في إنقاص الوزن

الفرق بين الشاي المغربي والشاي الاخضر في انقاص الوزن بسرعة

الشاي الأخضر والشاي المغربي من المشروبات الأكثر المرجحة في جميع أنحاء العالم بسبب له خصائصه الرائعة فهو جيدة في فقدان الوزن، لكن، لماذا هو جيد لفقدان الوزن هنا في هذه المقال سترى الاسباب والفوائد التي تجعللك تتناول الشاي المغربي والشاي الأخضر حيث يساعد  على التخلص من بضعة كيلوغرامات.

فوائد الشاي المغربي

الشاي المغربي عبارة عن شاي اخضر وأوراق النعناع، ووفقاً لكل بلد، هناك طرق عديدة لإعداد الشاي المغربي، وبالتالي يختلف الطعم من منطقة إلى أخرى.

شاهدي أيضًا : فوائد الزبدة الصحية والنباتية للرجيم

1. يساعد في الهضم ويهدئ المعدة

بما أن النعناع له خصائص هضمية، فإن هذه الشاي سيساعد على هضم الطعام بشكل أفضل، لذا أقترح تناول الشاي المغربي بالنعناع بعد الوجبة الخاصة بك، ليس من الضروري أن ننتظر اجتماعًا لشربه.

2. يعزز الأداء العقلي لكي يصبح أفضل

هذه الشاي مفيد للذاكرة لأنه يمنح الدماغ دفعة قوية بجعله يتصرف بشكل أكثر كفاءة، تحفز روائح النعناع جزء الدماغ الذي يسمى الحصين الذي يتحكم في الذاكرة والوضوح العقلي.

3. يساعد علي التركيز

إن الكافيين الذي يحتوي عليه الشاي الأخضر ورائحة النعناع يشجع على الاستيقاظ ويكون أكثر يقظة.

4. يحسن النفس

بما أن النعناع له خصائص منعشة ومضادة للبكتيريا، فهو يساعد على تجنب رائحة الفم الكريهة.

5. يدعم تحسين مشاكل الجلد

لأن الشاي المغربي يحتوي على الشاي الأخضر، فهو مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على العمل بشكل أفضل في تجديد الخلايا، يتم تجديد الجلد كل 27 يومًا، ومن ثم تكون جودة الخلايا التي يملكه الجسم أفضل، وذات قدرة أكبر في تجديد البشرة، مما يجعلها تبدو أكثر صحة.

6. لديه مضادات أكسدة:

تساعد مضادات الأكسدة بصفة عامة في محاربة الجذور الحرة الموجودة في البيئة، بسبب  الوجبات السريعة أو منتجات العناية الشخصية السامة التي تؤثر على تجديد خلايانا لتوضيح ذلك بطريقة سهلة تساعد مضادات الأكسدة الخلايا لكي لا تتأكسد وبالتالي تتجدد على النحو الأمثل.

هذه هي فوائد الشاي المغربي، هذه الشاي محلى حسب الذوق، لذلك لاحظت أنه في بعض الأماكن قد يكون قليلاً السكر لذا فإن النصيحة التي أعطيها هي أن هذه المشروب ليس من الضروري أن يتم تحليه إلا إذا كنت تريد ذلك، لذا إذا كنت ترغب في مشروب صحي أكثر أوصي باستخدام العسل أو أوراق ستيفيا، والتي سوف تعتمد عليك.

شاهدي أيضًا : فوائد و أضرار الشاي الأخضر على الريق

طريقة تحضير الشاي الأخضر المغربي

مكونات الشاي المغربي

  • شاي أخضر.
  • ماء.
  • أوراق النعناع الطازج.
  • السكر.

خطوات تحضير الشاي المغربي:

  1. ضع كوب ونصف من الماء الي إبريق الشاي واتركه يدفئ ويكون جاهزًا للخطوة الثانية.
  2. إضاف ملعقة من الشاي الأخضر للشخص الواحد.
  3. انتظر حوالي 30 ثانية.
  4. العودة إلى الماء المغلي وضع النعناع والسكر حسب الذوق، السكر المستخدم السكر الأبيض، على الرغم من أن السكر الطبيعي يمكن استخدامه.
  5. لا يتم إزالة الخليط بالملعقة، ولكن الشاي يصب في كوب بأستخدام مصفاة. يتم تقديمه ساخنا جدًا.
  6. يمكن إضافة أوراق الريحان او أي نكهة أخري.

خصائص الشاي  الأخضر

الشاي الاخضر هو واحد من افضل الاشياء الثمينة الطبيعية الموجودة عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن لديه العديد من القدرات لتحقيق ذلك، وهنا سترى ثلاثة خصائص تساعد علي فقدان الوزن، هذه هي خصائص الشاي الأخضر لانقاص وزنه.

عامل ثيرموغينيسيس Thermogenesis

وهذه  يعني أن الشاي الأخضر لديه القدرة على حرق الدهون، حيث يساعد بشكل طبيعي على إنفاق المزيد من الطاقة وهذه يؤدي إلى فقدان الوزن وبمجرد تناول هذه الشاي ، سيكون لديك بالفعل أستخدام أعلى للطاقة في الجسم.

يسرع عملية التمثيل الغذائي

إن مادة البوليفينول (المواد المضادة للأكسدة) الموجودة في الشاي الأخضر، سيكون له تأثير تسارع في عملية التمثيل الغذائي وذلك من شأنه مساعدة الإنزيمات الهضمية على العمل بشكل أفضل، وقبل كل شيء، بسرعة أكبر تحقيق تأثير التخسيس المعتاد الذي يمتلكه الشاي الأخضر.

مدر للبول

مثل أي مادة أخرى بهذه القدرات، فإن تناول الشاي الأخضر يساعد على تحسين إدرار البول بهذه الطريقة، لا ينقى الجسم من السموم المتراكمة فقط، بل يساعد أيضًا على تقليل التورم وطرد السوائل المحتجزة.

كيفية استخدامها للحصول على هذه الخصائص؟

إذا كنت تريد استخدامه ل كيلا للتوليد الحرارة، وخاصة للتدريب الرياضي والقضايا ذات الصلة، وربما يأخذ ذلك كمكمل غذائي، وذلك باستخدام كبسولات، أقراص أو مقتطفات، هو أفضل وسيلة.

من ناحية أخرى، إذا كان ما تريده هو الحصول على فوائده الأيضية، فإن التنسيق غير واضح لذلك يكفي أن تتناول كوب من مشروب الشاي الأخضر الانتظام والقيام به يوميًا.

مكونات الشاي الأخضر

  • شاي أخضر.
  • ماء.
  • سكر.

خطوات تحضير الشاي الأخضر:

  1. ضع كوب ونصف من الماء الي إبريق الشاي واتركه يدفئ ويكون جاهزًا للخطوة الثانية.
  2. إضاف ملعقة من الشاي الأخضر للشخص الواحد.
  3. انتظر حوالي 30 ثانية
  4. العودة إلى الماء المغلي وضع السكر حسب الذوق، السكر المستخدم السكر الأبيض، على الرغم من أن السكر الطبيعي يمكن استخدامه.
  5. لا يتم إزالة الخليط بالملعقة، ولكن الشاي يصب في كوب بأستخدام مصفاة.
  6. يتم تقديمه ساخنًا جداً.

شاهدي أيضًا : طريقة عمل حلى الكاسات ببسكويت الشاي

في نهاية المقال نكون قد قدمنا اليكم الفرق بين الشاي المغربي والشاي الاخضر في انقاص الوزن بسرعة وكذلك أهم الفوائد والخصائص الأخرة للشاي المغربي والشاي الأخضر، وكما ننصحك بتناول تلك النوعين المفيدين لذك الشاي للحصول علي فوائدهم.

اضافة تعليق