الرئيسية » صحة وفوائد » الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف

الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف

الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف

الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف، نجد أن الكثير من الأشخاص يختلط عليهم الأمر بين النعناع البري والنعناع العادي، ولكن في الحقيقة هناك اختلاف كبير بين النعناع البري والنعناع العادي، والنعناع عموماً هو نبات أخضر قاتم اللون وله رائحة عطرية منعشة، ويصل ارتفاعه إلى 40 سم والنعناع معروف منذ قديم الزمن حيث تم استخدامه في علاج الكثير من الأمراض خاصة عند القدماء المصريين والصينيين، وبشكل خاص تنتشر زراعته في جنوب شرق أوروبا ودول حوض البحر المتوسط وبعد ذلك انتشرت زراعة النعناع إلى باقي أنحاء العالم بعد أن انتشرت فوائده التي لا تعد ولا تحصى، ويوجد أنواع كثيرة من النعناع لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف.

الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف:

الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف
الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف

النعناع البري يختلف كثيراً عن النعناع العادي، فالنعناع البري من أسباب شهرته أنه يحتوي على مادة نادرة وهي نيبيتا لاكتون وهذه المادة فعالة في التهدئة وله قدرة كبيرة في علاج الحصى سواء كان للمرارة أو الكلى، والنعناع البري مصدراً أيضاً لمادة البرنيول التي تساعد على التخلص من التقلصات بجانب أنه يساعد على التخلص من الكثير من الأمراض.

ومن أهم فوائد النعناع البري أنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد فهو وسيلة فعالة للتنحيف وطريقة استخدامه بسيطة جداً حيث يتم خلطه مع الماء المغلي وشربه ثلاث مرات يومياً.

شاهدي ايضًا : فوائد أقراص الخميرة لتسمين الوجه والجسم

فوائد النعناع البري للتنحيف:

الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف
الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف

النعناع هو أحد الوسائل الطبيعية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، حيث يعمل النعناع على زيادة إفراز الغدد اللعابية ويزيد من نشاط الإنزيمات الهاضمة، كما أن النعناع يزيد من صحة الجهاز الهضمي ويساعد في علاج حالة تعسر الهضم، وأثبتت الكثير من التجارب أن منقوع النعناع ملين للأمعاء ويكافح الإمساك.

ويساعد النعناع البري على طرد الديدان المعوية وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الزيوت الفعالة التي تساعد على قتل الديدان والبكتيريا والميكروبات كما أنه طارد للغازات، والنعناع البري يحفز إنتاج الإنزيمات الهاضمة التي تساعد على امتصاص العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان.

طريقة إعداد منقوع النعناع البري للتنحيف:

في البداية يجب غسل مجموعة أوراق النعناع الطازج جيداً ويتم تقطيعها في كوب ماء مغلي ويجب أن يتم تغطيته للحفاظ على ما يحتويه من الزيوت، ويتم تركه لمدة عشرة دقائق حتى يبرد وبعدها يصفى ويشرب على  الريق.

محاذير شرب منقوع النعناع البري:

الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف
الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف
  1. لا ينصح بأن يتم شرب منقوع النعناع البري بشكل يومي لأن استهلاك كمية كبيرة منه تؤدي إلى التشنج وبطء في معدلات ضربات القلب لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.
  2. تناول كميات كبيرة من النعناع البري تؤدي إلى الإسهال والنعاس، ويمنع شربه على الحوامل لأن تناوله بكثرة يزيد من حالات الإجهاض وأيضاً لا ينصح بتناوله أثناء فترة الرضاعة.
  3. عند إدخال النعناع البري لأنظمة الرجيم لابد من استشارة الطبيب خاصة في الحالات المرضية مثل أمراض الربو وحموضة المعدة وحساسية المنثول.

شاهدي ايضًا : فوائد أكل السلطة الخضراء قبل النوم

فوائد عامة للنعناع البري:

الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف
الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف

يوجد للنعناع البري الكثير من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى، فهو مفيد جداً لصحة الإنسان ولكن يجب تناوله بحذر وباستشارة طبيب.

الشيخوخة المبكرة:

من أهم فوائد النعناع البري أنه يساعد على تأخير الشيخوخة المبكرة، فنجد أن الشيخوخة أمر مقلق ومخيف للكثير من النساء، ونجد أن أوراق النعناع البري تحتوي على المواد المضادة للأكسدة وهذه المواد تساعد على امتصاص الجذور الحرة في جسم الإنسان لأنه إن تم ترك هذه العناصر الضارة فتتحول إلى خطوط دقيقة وتجاعيد وتظهر علامات الشيخوخة المبكرة بشكل واضح.

شفاء الجروح:

من الممكن أن يتم استخدام أوراق النعناع البري الباري كمطهر للجلد، فالنعناع يساعد على عملية إصلاح الأنسجة، ويساعد على شفاء الجروح بشكل أسرع.

علاج لقشرة الشعر:

يتمكن النعناع البري من علاج قشرة الشعر وذلك عن طريق طهيه في القليل من الماء البارد وانتظاره حتى يبرد ويتم تدليك فروة الرأس به، وفي غضون عدة أيام سوف تتخلص من القشرة نهائياً.

يرطب الشعر:

النعناع البري هو وسيلة فعالة لترطيب الشعر، وذلك عن طريق غسل الشعر به بدلاً من الشامبو لأنه طبيعي  ويرطب الشعر ويجعله ناعم ويحفز بصيلات الشعر للنمو.

النعناع البري لعلاج التشجنات:

من أشهر فوائد النعناع البري أنه يعالج كافة أنواع التشنجات فهو وسيلة فعالة للتهدئة، لذلك ينصح الأطباء باستنشاق البخار مع إضافة بعض القطرات من زيت النعناع العطري فهذا يساعد على الاسترخاء وعلاج أمراض الجهاز التنفسي.

النعناع لعلاج انتفاخ البطن:

أوراق النعناع البري هي وسيلة فعالة للقضاء على انتفاخ البطن وطرد الغازات لذلك ينصح باستخدامه مع الشاي.

النعناع البري مفيد للكلى:

النعناع البري هو مدر للبول، لذلك هو مفيد للأشخاص المصابون بمرض الفشل الكلوي ويساعد أيضاً على طرد نفايات الكلى.

شاهدي ايضًا : فوائد زيت حبة البركة والعسل للبشرة

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال الفرق بين النعناع البري والنعناع العادي للتنحيف، حيث يمكنكم الإستفادة من قراءة هذا المقال في التعرف على فوائد النعناع البري المختلفة، ولا تترددي سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت ممكن.

اضافة تعليق