ماميتو
الرئيسية » المطبخ » نصائح الطبخ » الفرق بين الجمبري الأبيض والأحمر في الطبخ

الفرق بين الجمبري الأبيض والأحمر في الطبخ

الفرق بين الجمبري الأبيض والأحمر في الطبخ
الفرق بين الجمبري الأبيض والأحمر في الطبخ

الفرق بين الجمبري الأبيض والأحمر في الطبخ، في هذا المقال سوف نتعرف على موضوع من أهم الموضوعات التي تحير الكثير الذين يرغبون في إعداد الطعام بأنفسهم، اليوم سنتعرف الفرق بين الجمبري الأبيض والأحمر، كما سنتعرف على فوائد الجمبري، فتابعو معنا هذا المقال سوف تتعلمين وتستفيدين الكثير من المعلومات الجديدة والطرق الجديدة التي تمكنك من عمل أشهى طريقة لطهي الجمبري.

سوف أخبرك في هذا المقال المكتوب بكل الحب لهذه الوصفة الجميلة عن سر الوصفة الذي يجعلك مميزة في تصنيعها، فتابعي معنا هذا المقال حتى تتعلمي طهي الوصفة بأكثر من طريقة وأكثر من مكون، وجميعهم سوف ينالون حب وتقدير من أسرتك للوصفة.

الفرق بين الجمبري الأبيض والأحمر في الطبخ:-

يوجد الكثير من أنواع الجمبري الذي يتم استخدامه في الطعام ومنهم الجمبري الأبيض والأحمر، في هذه الفقرة سنتعرف على الفرق بينهم بكل تفصيل.

شاهدي أيضًا: الفرق بين الجمبري والروبيان في الطبخ بالتفصيل

الجمبري الأبيض:-

المعروف علميا عن الجمبري الأبيض أنه أكثر أنواع الجمبري استخداما، أيضا يفضل أن يعيش ويتكاثر الجمبري بالمياه المناسبة المائلة للدفء، يكون لون هذا الجمبري رصاصي مائل كثيرا للون الأبيض، مما أدى إلى تسميته بالجمبري الأبيض.

عند الطبخ تجدي أن الجمبري الأبيض يتحول لونه إلى اللون الوردي الفاتح الجميل، كما يتم الحصول على هذا النوع من الجمبري من دولة المكسيك، وأيضا يمكن الحصول عليه من تربيته بالكثير من المزارع السمكية.

الجمبري الأحمر

هذا النوع من القشريات يفضل العيش والتواجد بالمياه الباردة، كما يفضل العيش بالأماكن الأكثر ظلمة فهو لا يجب الضوء، كما انه من أكثر أنواع الجمبري الباهظ الثمن.

يتميز هذا النوع من الجمبري بلونها القرمزي، كما أنه لا يتم استخدامه كثيرا من قبل الكثير من الأشخاص فهو باهظ الثمن وأيضا لا يتوفر بكثرة.

معلومات عن الجمبري:-

الجمبري هو كائن من ضمن الكائنات البحرية التي يفضل الكثير من الأشخاص تناوله في الكثير من وصفات الطعام، فهو يعرف في الأسواق وبين الناس باسم الروبيان.

الجمبري من أكثر الكائنات المفيدة كثيرا لجميع أعضاء الجسم فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الفوسفور التي تساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض، كما يحتوي على الأوميجا 3 التي تساعد كثيرا في التخلص من الاكتئاب، وأيضا تساعد كثيرا في تحسين المزاج والشعور بالراحة النفسية الكبيرة.

فوائد الجمبري:-

  1. يحتوي الجمبري على نسبة كبيرة من الكالسيوم لذلك يعتبر من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد كثيرا في الوقاية من هشاشة العظام، وأيضا يساعد كثيرا على تقوية عظام الجسم بالكامل.
  2. من أكثر أنواع الأطعمة المفيدة لمرضى السكر فهو يساعد كثيرا على تنظيم مستوى السكر بالدم.
  3. يساعد كثيرا في تنظيم عمل الكثير من الغدد الموجودة بالجسم وخاصة الغدة الدرقية.
  4. يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الذي يساعد كثيرا في منح البشرة النضارة، كما أنه من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد كثيرا في تأخر علامات الشيخوخة.
  5. يساعد كثيرا في منع تساقط الشعر، ويساعد كثيرا على توقيته ولمعانه وين نحن اطالع سريعة.
  6. من أفضل أنواع الطعام الذي يحارب السمنة، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على شعور الإنسان بالشبع لفترة طويلة من الوقت.
  7. من أفضل أنواع الطعام الذي يمكنك تقديمه لأطفالك، فهو يمنحهم الكثير من الطاقة والكثير من الفيتامينات التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل طاجن الجمبري الإسكندرانى بالصور

طريقة عمل الجمبري بالثوم:-

هذه الوصفة من أكثر الوصفات التي يحبها الكثير من الأشخاص فبإمكانك تناول الوصفة مع الارز او مع العيش البلدي فهي من أجمل الوصفات، واليك طريقتها ومقاديرها بكل تفصيل.

المقادير:-

  • كيلو من الجمبري المنظف.
  • نصف معلقة صغيرة من الكمون.
  • ثلاث معالق كبيرة من زيت الزيتون.
  • ثلاث معالق صغيرة من الثوم المفروم.
  • نصف معلقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ربع كوب كبير من الكزبرة المفرومة.
  • ملعقة كبيرة من الببريكا.
  • ملعقة صغيرة من الملح او حسب الرغبة.
  • ملعقتان كبار من الزبدة.
  • ماء حسب الرغبة.

طريقة التحضير:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الجمبري مع الملح مع الكمون وقلبيه جيدا ثم قومي بتركه لمدة ربع ساعة حتى يتم تتبيل الجمبري قليلا.
  2. قومي بإحضار طاسه على النار وقومي بإضافة الزيت واتركيه للتسخين ثم أضيفي الجمبري وقلبي جيدا حتى يتحول لون الجمبري من الأبيض إلى الأحمر.
  3. قومي بإضافة الثوم والببريكا وقلبي جيدا ثم قومي بإضافة القليل من الماء حسب الرغبة، واتركي الخليط على النار للغليان حتى السواء قومي بإحضار طبق التقديم وصبي الخليط به وقدميه إلي من تحبي.

طريقة عمل شوربة الجمبري:-

هذه الوصفة من أكثر الوصفات الغنية بالكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة لجسم الإنسان، وأيضا تتميز بانها سهلة التحضير ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت لتحضيرها واليكم المقادير والطريقة.

المقادير:-

  • كيلو من الجمبري.
  • ثلاث معالق كبيرة من الزبدة.
  • كوب كبير من الفطر المقطع.
  • ثلاث معالق كبيرة من الدقيق.
  • ثلاث معالق صغيرة من القشدة.
  • ملعقة كبيرة من الكريمة السائلة.
  • مكعبين من مرقة الدجاج او اللحم المفضلة لديك.
  • حبة كبيرة من البصل المفروم.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • لتر من الحليب.

طريقة التحضير:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الزبد مع البصل مع الجمبري وقومي بوضع الإناء على النار مع التقليب المستمر، استمري بالتقليب حتى تحصلي على اللون الوردي.
  2. قومي بإضافة الفطر وقلبي المكونات جيدا ثم قومي بإضافة نصف كمية الحليب مع مكعب المرق وقلبي المكونات جيدا واتركي الخليط يغلي لمدة خمس دقائق.
  3. قومي بوضع الدقيق مع اللبن المتبقي مع الكريمة وقلبي جميع المكونات جيدا، ثم قومي بإضافة الملح وقلبي جميع المكونات جيدا حتى يتم ازالة الدقيق بالكامل.
  4. قومي بإضافة القشطة واتركي جميع المكونات تغلي لمدة دقيقة ثم افصلي النار، قومي بإحضار طبق التقديم وصبي الخليط بت ثم زيني الوجه وقدميه إلى أسرتك.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل شوربة الجمبري الحمراء الحارة

في نهاية مقالنا اليوم عن الفرق بين الجمبري الابيض والاحمر في الطبخ، نتمنى ان نكون قدمنا لك من عالم قسم وصفات المطبخ على موقع ماميتو، والكثير من الوصفات الجديدة والمجددة وبطرق ووصفات جميلة ودافعة للملل، كما نتمنى ان تكون وصفاتنا حازت اعجابكم، وعلى انتظار منكم التجربة وامدادنا بالنتائج التي نتمنى ان تبهركم، وجديد الاضافات التي ستغير الطعم وتجدد الوجبات.

اضافة تعليق