الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل

طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل

طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل

طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل، نجد أن الكثير من السيدات يهتمون كثيراً بالأقدام وبجمالها وعنايتها، ونجد أن الأقدام تحمل وزن الجسم كاملاً لذلك فالعناية بالأقدام من الأمور المهمة التي لابد من الاهتمام بها وعدم تجاهلها وتنظيفها بشكل يومي للتخلص من الأتربة والغبار، لأنه عندما يصاب القدمين بأي مشكلة يؤدي هذا الأمر إلى عدم الشعور بالراحة.

وبالتالي يؤثر هذا في طريقة المشي ايضاً و عند حدوث أي ضرر بالقدمين ينتج عنه مشاكل والكثير من الآلام في منطقة الركبة و الظهر و الورك و بالتالي ايضاً يصعب المشي ولذلك يجب الاهتمام بالعناية بالقدمين،  و نجد أن الكثير من السيدات يبحثن عن طرق مختلفة للحفاظ على نعومة الأقدام ويفضل دائماً أن يتم الاعتماد على الطرق الطبيعية لانها قليلة الأضرار، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم سبع طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل.

شاهدي ايضًا : 9 فوائد لاستخدام الفازلين للوجه قبل النوم، تعرفي عليها

طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل:

نجد أن الكثير من السيدات يبحثن عن الطرق المنزلية للعناية بالقدمين، لذلك سوف نقدم لكم في الآتي طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل:

  • طريقة الحفاظ على نعومة القدمين:

    طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل
    طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل

يجب الحفاظ على نعومة الأقدام فنعومة الأقدام ضرورية جداً خاصة عندما يتم ارتداء الأحذية المفتوحة فقد نجد أن الكثير من السيدات يفضلن ارتداء الأحذية المفتوحة لأنها ذات مظهر جميل وأنيق ولكن عندما تكون الأقدام خشنة وبها تشققات فهذا يعرضها للإحراج الشديد، لذلك يجب أن يتم غمر الأقدام بالماء يومياً لمدة لا تقل عن 15 دقيقة في الماء فهذا يجعل الجلد أكثر نعومة ولكن لا يجب ان يتم غمر الأقدام بالماء الذي يوجد به الملح الانجليزي لأنه يسبب جفاف الجلد و يعمل على إزالة طبقات الجلد السميكة،  ومن الممكن أن يتم استخدام المقشرات النباتية  للجلد مثل نوى الفاكهة المطحونة أو السكر أو المقشرات الكيميائية، ويجب ان يتم وضع مرطب بعد المقشر مثل  زبدة الشيا أو  زبدة الكاكاو بها  لأنها تعمل على ترطيب مسامير اللحم.

يجب أن يتم فيها الحفاظ على ترطيب الأقدام، وذلك عن طريق استخدام المرطبات مثل الفازلين أو ما يسمى بجيل البترولاتوم أو يتم استخدام مواد حافظة للرطوبة للجلد مثل حمض اللاكتيك وفي الوقت الحالي يوجد لصقات الطبيه هدفها تليين مسامير اللحم أثناء المشي وايضاً يمكن استخدام الكريمات الكثيفة لترطيب طبقات الجلد السميك مثل منطقة الكعب أما إن كنت تعاني من حالات جفاف شديدة ووجود تشققات في الكعبين يفضل أن يتم استشارة طبيب أخصائي بالأمراض الجلدية لكي يتم وصف العلاج المناسب.

  • واقي الشمس:

    طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل
    طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل

يجب أن يتم استخدام واقي للشمس خاصة للمنطقة العليا للأقدام عندما نتعرض بشكل يومي لأشعة الشمس مع ارتداء أحذية مفتوحة فهذا يضر بالأقدام و بنعومتها لذلك يفضل أن يتم استخدام واقيات الشمس التي تمتلك القيمة 30 أو أكثر عند المشي حافياً أو عند ارتداء الأحذية المفتوحة.
نجد أن الكثير من السيدات يفضلون أن يذهبوا إلى جلسات العناية بالأقدام في مراكز التجميل ولكن لابد من توخى الحذر و التأكد من تعقيم الأحواض و الأدوات المستخدمة في هذه الجلسات لأن هذا الأمر بالغ الأهمية.

شاهدي ايضًا : كيفية علاج البقع البيضاء في الوجه بسبب نقص الفيتامين

  • تبديل الحذاء :

    طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل
    طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل

يجب أن يتم اختيار الاحذية بحذر ويجب أن يتم تبديل الحذاء بشكل يومي مع تهوية القدمين وتهوية الأحذية أيضاً لمنع حدوث العدوى ويفضل أن يتم تجنب ارتداء الأحذية الضيقة بسبب أنها تعمل على تغيير شكل أصابع القدم وتعمل على زيادة انتفاخها، و يجب اختيار الأحذية ذات الكعب العريض ويجب أيضاً أن يتم تقليل ارتداء الأحذية المسطحة التي لا تحتوي على الأقواس الداعمة  للقدم،  و يفضل أن يتم باستخدام النعال الداخلية للأحذيه لأنها تكون أكثر راحة، لذلك نجد أن الأطباء المختصون بالعناية بالاقدام يستخدمون النعال الداخلية التي تكون على شكل بلاستيك لزيادة الدعم التي توفرها للأقدام.

  • البدي كير:

    طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل
    طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل
  1. يجب أن يتم تقليم الأظافر وقصها من وقت لآخر وتكون بشكل منتظم ويجب أن تكون على شكل مستقيم ويجب توخي الحذر باستخدام مقص المناسب وعدم قصها بشكل منحني أو قص أسفل الحواف لان هذا يعمل على وقف النمو الداخلي للأظافر.
  2. يجب أن يتم تجفيف الأقدام بشكل جيد بعد غسلها لكي تمنع منع حدوث عدوى الفطريات، ويجب أن يتم تجفيف ما بين الأصابع جيداً لعدم الإصابة بعدوى الفطريات مثل عدوى سعفة القدم  أو ما يسمى بالقدم الرياضية.
  3. من الممكن أن يتم استخدام مضادات للفطريات ويتم الحصول عليها من الصيدليات مثل الغسولات والمحاليل التي يتم استخدامها للأقدام الجافة أو شراء الكريمات والبودر ، و يمكن استخدامها للأشخاص الذين يعانون من زيادة نسبة التعرق الأقدام خاصة في فصل الصيف.
    يجب أن يتم تغيير الجوارب بشكل يومي مع الحرص على ارتداء الجوارب ذات المسامية للتخلص من رائحة العرق.

شاهدي ايضًا : علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف

كانت هذه نبذة مختصرة عن  طرق العناية بالقدمين في المنزل، وقد قدمنا إليكم طرق العناية المختلفة، حيث يمكن الإستفادة من قراءة المقال في طريق العناية بنعومة القدمين والأمور التي يجب الالتزام بها بجانب أمور أخرى لابد من تجنبها لكي يتم العناية بالقدمين، ونحن في انتظار استفساراتكم ولا تترددي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت.

اضافة تعليق