الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة لأسبوع

وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة لأسبوع

وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة لأسبوع

وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة لأسبوع، موضوعنا اليوم من أكثر الموضوعات التي تهم جميع السيدات، فيوجد الكثير من السيدات من تعاني من الروائح الكريهة بالمناطق الحساسة، كيفية العناية بمثل هذه المناطق المعرضة لأي غزو خارجي من البكتيريا والفطريات والميكروبات في حال عدم العناية الفائقة بها، كما سنتناول كيفية تحقيق النظافة الشخصية كما وصانا بها ديننا الحنيف وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

لذلك اليوم سوف نقدم أفضل الطرق التي تمكنك من التخلص من هذه الروائح تمامًا فتابعي مقالي ستتعلمين الكثير من الطرق التي تمكنك من تعطير المنطقة الحساسة واليك الشرح.

وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة لأسبوع

يجب الحرص الشديد على العناية بالجسم لكي نقي أنفسنا من الإصابة بالأمراض، حيث أن جميع أجزاء الجسم هامة وتحتاج العناية الشديدة لكننا اليوم سنتحدث عن الكثير من الوصفات والأعشاب التي يمكنك استخدامها لتعطير المنطقة الحساسة ومن أهمها: –

شاهدي ايضًا: اضرار استخدام الديتول على المنطقة الحساسة

المسك الأبيض

يعتبر المسك الابيض من أفضل الأشياء التي يمكنك استخدامها لتعطير المناطق الحساسة، فهو آمن تمامًا ويدوم مفعوله للكثير من الوقت، فقد أفادت الكثير من النساء بان مفعوله يدوم لمدة أيام.

خطوات الاستخدام

  1. يمكنك استخدام المسك الأبيض عن طريق وضع المسك الابيض داخل الماء واتركيه لمدة عشر دقائق.
  2. ثم قومي بإحضار قطعة من القماش الناعم أو قطعة من القطن، ثم اغمسيها في الماء وضعيها فوق المناطق الحساسة.
  3. يمكنك أيضًا إحضار كمية من الماء الفاتر ثم اضيفي لها المسك.
  4. وقومي بتشطيف المناطق الحساسة جيدًا بها مع ضرورة التشطيف من الداخل ومن الخارج بشكل جيد فسوف تحصلي على رائحة عطرة تدوم طويلًا.

الصابون

  • أثبتت الأبحاث العلمية أن الروائح الكريهة التي تأتي من المناطق الحساسة هي نتيجة انتشار وتكاثر البكتيريا، فيجب الحرص الشديد على التخلص من هذه البكتيريا بالتشطيف المستمر بالماء الفاتر والصابون.
  • كما يمكنك إحضار نوع جيد من الصابون والقيام بعمل الكثير من الرغاوى، ثم قومي بتدليك المناطق الحساسة بها، واتركيه لمدة تصل إلى نصف ساعة أو ساعة ثم اغسليه بالماء فسوف تتعطر تمامًا.
  • يوجد بالأسواق أنواع كثيرة من الصابون المعطر السائل الخاص بالبشرة، يمكنك إحضار هذا الصابون والقيام بتشطيف المنطقة الحساسة به، في يمنحك رائحة عطرة تدوم طويلًا.

الزيوت العطرية

يوجد الكثير من الزيوت العطرية المتوفرة بالأسواق، لكن احرصي من زيادة الكمية أو استعماله لوقت طويل حتى لا تتعرض للكثير من الأضرار لكنه يمنحك رائحة عطرية فريدة.

قومي بإحضار الزيت العطري التي ترغبين به ثم قومي بوضع القليل منه بالماء مع التقليب الجيد، قومي بتشطيف المناطق الحساسة به جيدًا.

تعطير المنطقة الحساسة بماء الورد

  • ماء الورد من أفضل ما يمكن ان نستخدمه لتعطير المناطق الحساسة فهي تساعد على إزالة جميع الروائح الكريهة، كما أنها تساعد على منح المنطقة الحساسة الانتعاش لفترات طويلة.
  • تتميز ماء الورد بقدرتها الفعالة في التخلص من جميع الالتهابات التي تصيب المنطقة الحساسة بشكل نهائي، كما أنها تساعد كثيرًا في تفتيح جميع الأماكن الداكنة التي توجد في المنطقة الحساسة.

شاهدي ايضًا: صابون الكبريت لتبييض المنطقة الحساسة

خلطة طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة

المقادير

  • ثلاث معالق كبيرة من حجر المسك الابيض.
  • عبوة صغيرة من الفازلين الطبي.
  • ثلاث معالق صغيرة من ماء الورد.
  • عبوة صغيرة من الجلسرين السائل.

طريقة التحضير

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بتقطيع حجر المسك إلي قطع صغيرة جدًا، ثم قومي بإضافة المسك مع الفازلين مع الجلسرين مع ماء الورد.
  2. قومي بخلط جميع المكونات جيدًا ثم ضعي الإناء على نار هادئة، لكي تتمكني من ذوبان المسك بالكامل، احرصي على تقليب المكونات جيدًا حتى تتماسك مع بعض.
  3. قومي بإبعاد الخليط عن النار واتركيه لكي يبرد تمامًا، ثم قومي بحفظه داخل علبة زجاجية جافة محكمة الغلق واتركيها تبرد تمامًا لمدة يوم كامل.
  4. قومي بإحضار قطنه ثم خذي القليل من الخليط وقومي بدهن المنطقة الحساسة جيدًا، سوف تلاحظي أنك تتمتعين ببشرة ناعمة ذات رائحة عطرة تدوم طويلًا.

وصفة سحرية لتعطير المنطقة الحساسة

المقادير

  • معلقة صغيرة من الفازلين.
  • معلقة كبيرة من النشا.
  • ملعقة صغيرة من بودرة الأطفال.
  • نصف معلقة صغيرة من زيت الورد.

طريقة التحضير

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الفازلين مع النشا مع بودرة الأطفال مع معلقة من زيت الورد.
  2. وقلبي جميع المكونات بشكل جيد حتى تستطيعي خلطها مع بعض.
  3. قومي بإحضار علبة من الزجاج جافة ومحكمة الغلق، ثم قومي بصب الخليط بها واحكمي غلقها وضعيها بالثلاجة لمدة يوم كامل.
  4. احرصي على استعمال هذه الوصفة بشكل مستمر.
  5. قومي بأخذ القليل من الوصفة ودهان المنطقة الحساسة، قومي بعد ذلك بارتداء ملابسك وتعايشي بشكل طبيعي مع الوصفة.
  6. يمكنك تركها على المنطقة طول اليوم ويمكن تشطيفها بعد ساعة.

نصائح للعناية بالمناطق الحساسة

  • المعروف عن المناطق الحساسة أنها أكثر المناطق التي تنمو بها البكتيريا بشكل مستمر، وخاصة منطقة البكيني لكثرة تعرضها للعرق وبعض قطرات البول لذلك يجب تنظيفها بشكل مستمر بصابون خاص بالبشرة.
  • الحرص الشديد على تنظيف المنطقة الحساسة بالماء الساخن بشكل مستمر، فإن هذا يساعد كثيرًا على إزالة الالتهابات التي تتجمع من البكتيريا الضارة، ويفضل استخدام نوع تشطيف طبي.
  • احرصي على تقشير المنطقة الحساسة بشكل مستمر حتى تستطيعي التخلص من الجلد الميت وأيضًا لتفادي تراكم الخلايا الميتة التي تتسبب في الروائح الكريهة.
  • يجب الحرص الشديد على ازالة الشعر باستمرار من المناطق الحساسة فهو يساعد كثيرًا في إفراز مادة كريهة تتسبب تجمع البكتيريا الضارة، احرصي على تقشير الجلد قبل إزالة الشعر حتى لا ينبت الشعر بغزارة.
  • لابد إن تقومي بارتداء الملابس الداخلية المصنعة من القطن الصافي، فهي من أجود أنواع الملابس التي يمكنك ارتدائها لأنها تساعد على امتصاص الماء والافرازات التي تخرج من المنطقة الحساسة تمنع تكون البكتيريا.

شاهدي ايضًا: فوائد نبات السعد للمنطقة الحساسة

في نهاية مقالنا اليوم عن وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة لأسبوع، نتمنى ان نكون قدمنا لك طرق الوقاية والنظافة الطبيعية التي يمكنك جعلها جزء يومي من روتين نظافتك الشخصية من خامات متوفرة في منزلك وبأبسط الامكانيات وأسهل الوصفات، تابعونا على صفحات موقعكم ماميتو في كافة المجالات اليومية الحياتية العامة والطبية، وفي انتظار تعليقاتكم وآرائكم عن المقال والمحتوى المقدم اليكم.

اضافة تعليق