الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور

طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور

طريقة صبغ اطراف الشعر بالصور

طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور، تهتم غالبية النساء بالعناية بشعرهن، كون الشعر مظهرًا جماليًا مهما يمثل عند البعض نصف جمال المرأة، وفي عالم العناية بالشعر وتصفيفه، تظهر على فترات تقنية جديدة للعناية بالشعر، وخاصة في مجال صبغ الشعر. في هذه المقالة سنتناول طريقة صبغ اطراف الشعر.

طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور:-

طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور
طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور

منذ بضع سنوات ظهرت أنواع صبغات شعر جديدة، اكتسحت الصبغات القديمة، معتمدة على ما يموج به العالم اليوم من ميل نحو الغرابة والمغايرة، حيث ركزت طريقة صبغ أطراف الشعر الحديثة على الجنون اللوني، والألوان الصارخة الغريبة المتداخلة.

مثل صبغ الشعر باللون الأزرق، الأخضر، الوردي، أو دمج كل هذا الجنون اللوني في خصل رفيعة توزع على كافة الشعر للحصول على شعر مموج بألوان صارخة وملفتة، وكأن طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور تقول للكستنائي والأصفر الذهبي وحتى الأحمر ” راحت عليكم”.

شاهدي ايضًا :  صبغة طبيعية للشعر النسكافيه والكركم

ما هي صبغة الأومبري ؟:-

ظهرت تقنية صبغة الأومبري في عام 2014/2015ا ثم انتشرت سريعا وما زالت باقية حتى اليوم تستخدمها صالونات التجميل  النسائية في مختلف دول العالم، وتعتمد طريقة صبغ اطراف الشعر بالصور” الأومبري ” على تلوين الشعر لونين أحدهما للجزء العلوي ويكون باللون الغامق، بينما يستخدم اللون الأخر للجزء السفلي أو الأطراف وتكون الصبغة باللون الفاتح.

  • تتميز صبغة الأومبري بالبعد الجمالي في تكوين الألوان على الشعر.
  • تمنح المرأة شعوراً بالراحة والثقة غيرت بسبب تجاوزها للنمطية في صبغة شعرها.
  • تلفت النظر إلى شعر الأنثى بسبب التدرج اللوني في شعرها.
  • تضيف صبغة الأومبري جاذبية إلى شعر الأنثى لأنّها تلفت النظر إلى تدرّج الألوان في شعرها بما يتناسب مع لون بشرتها وعيونها،
  • أصبحت موضة لجميع فصول السنة بعد أن كانت لفصل الشتاء فقط.
  • يستخدمها النساء ذوات الشعر الطويل أو المتوسط.

التحضيرات قبل صبغ أطراف الشعر :-

طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور
طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور

تعد التحضيرات قبل صبغ أطراف الشعر، من أسباب نجاح عملية الصبغ، ويجب  قبل البدء بـ طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور مراعاة التالي:

  • اختيار درجة اللون المناسبة: تعد أهم خطوة قبل البدء في عملية صبغ الشعر، لأنه من الضرورة الجمالية تناسب لون الصبغة المستخدمة مع لون البشرة والعيون.
  • أن تناسب بشكل كبير لون الشعر الأصلي، فإذا كان لون شعر أسود داكن أو بني غامق فلن يناسبه من ألوان صبغة الأطراف سوى النحاسي أو البني الفاتح، أو الأحمر الغامق.
  • ومن التحضيرات قبل صبغ أطراف الشعر والتمهيد لصبغه:
  • تركز طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور على أهمية تأجيل غسل الشعر لمدة يومين أو ثلاثة قبل تطبيق الصبغة، حتى تتراكم الإفرازات الدهنية في جذور الشعر، وتحمى فروة الرأس والشعر من تأثيرات الموادّ الكيماويّة في الصبغة.
  • ومن التحضيرات قبل صبغ أطراف الشعر، يجب تجهيز هذه الأدوات: ثوب للصبغة يتم ارتداؤه أثناء الصبغ، فرشاة للصبغة، جونة بلاستيكية، بودرة سحب لون الشعر لونها أبيض، هيدروكسيد عيار 40%، مشط تقسيم الشعر، ملاقط شعر، لون الصبغة المطلوبة، هيدروكسيد عيار 20%، سائل مثبت للون.
  • قفازات.

خطوات صبغ أطراف الشعر منزلياً :-

طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور
طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور

هناك عدة خطوات صبغ أطراف الشعر منزلياً منها ما يلي:

  1. ارتداء ثوب مخصص للصبغة، أو وضع قطعة قماش كبيرة على الأكتاف حتى لا تقع بقع الصبغة على الملابس فتتسخ، وارتداء قفازات اليدين.
  2. تحضير الشعر: تحضير مجموعة من قطع ورق الألومنيوم للف الشعر المصبوغ بها.
  3. تقسيم الشعر إلى أربع جهات رئيسية: أحدهما عند الأذن اليسرى، وآخر عند الأذن اليمنى، والجزء العلوي والجزء الخلفي فوق الرأس.
  4. ومن خطوات صبغ أطراف الشعر منزلياً تنفيذ وتطبيق تعليمات الاستخدام، واتباع الإرشادات المطبوعة على علبة الصبغة .
  5. ويقسم الجهات الأربعة للشعر إلى خصل صغيرة ومتعددة.
  6. تدهن كل خصلة بشكل منفرد حتى المنتصف، بواسطة فرشاة الصبغة التي يتم غمسها في القليل من المزيج، ثم تلف بورق الألومنيوم، وتترك لمدة نصف ساعة قبل فكها.
  7. غسل الشعر بعد فك ورق الألومنيوم بالماء الفاتر فقط، ثم إعادة غسله جيدًا بالشامبو المناسب لنوعية الشعر، للتخلص من آثار الصبغة، ثم ترطيبه بالبلسم وهكذا تنتهى طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور.

 ما هي الآثار السلبية لصبغة الشعر ؟:-

  • الشيب المبكر وظهور الشعر الأبيض بكثرة.
  • زيادة خشونة الشعر وجفافه.
  • إصابة مناطق في فروة الرأس بالصلع.
  • قتل البصيلات وسد مسامات فروة الرأس.
  • تورم الوجه وحساسية فروة الرأس والبشرة عند السيدات اللائي يعانين من الحساسية.

اسباب تغير لون شعرك بعد صبغه :-

طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور
طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور

تعاني معظم السيدات اللائي قمن بصبغ شعرهن من مشكلة اسباب تغير لون شعرك بعد صبغه، ولا يعرفن دون سبب  حدوث هذا التغير، الذي يرجعه البعض إلى استخدام صبغات رديئة، أو أن طريق العناية بالشعر المصبوغ لم تكن صحيحة، وسوف نعرض لـ أسباب لتغير لون شعرك بعد صبغه والتي منها ما يلي:

  1. استخدام الشامبوهات العادية بعد صبغ الشعر يؤدى إلى حدوث تفاعل مع الماء وجزيئات الصبغة فيحدث نتيجة لذلك التفاعل تكسر جزيئات الصبغة ويتغير لونها بعد فترة ليست طويلة، لذلك ينصح باستخدام شامبوهات مخصصة للشعر بعد صبغه.
  2. احتواء أغلب منتجات تصفيف الشعر على نسب مرتفعة من السيليكون، يؤدى إلى تكون طبقة تغطي الشعر، وتمتص الأتربة والأوساخ، ونتيجة لذلك يتأثر لون الشعر بعد صبغه ويبدو باهتا.
  3. ربط الشعر وعقده لفترات طويلة يؤثر على جزيئات الصبغة مصبوغ، ما يفقدها لونها سريعاً، إضافة إلى تشابك الشعر وتعقده أثناء تصفيفه يؤثر بالسلب على استمرار اللون الجديد للشعر بعد صبغه، لذلك ينصح بعمل تسريحات لينة وبسيطة للشعر المصبوغ.
  4. الحرارة هي عدو الشعر المصبوغ لذلك ينصح باستخدام السيروم قبل استخدام المكواه أو السيشوار، لأن تعرض الشعر المصبوغ للحرارة يتلفه من الخارج، ويؤثر على صحته ولمعانه وحيويته.
  5. يجب قص أطراف الشعر باستمرار، ويفضل أن يتم قص الأطراف كل ثلاثة شهور، لأن الإهمال في قص أطراف الشعر يعرضها  للتقصف بسرعة، ويفقدها اللمعان والقوة.
  6. من أسباب لتغير لون شعرك بعد صبغه بسرعة عدم استخدام ملطفات الشعر مثل البلسم أو الخلطات الطبيعية والماسكات المغذية للشع، وهذه الملطفات ضمن طرق العناية بالشعر المصبوغ لكى يستمر لون الصبغة فترة طويلة ويظل محتفظاً بلونه ولمعانه.
  7. أشعة الشمس وتعرض الشعر المصبوغ لها بشكل مستمر، يؤدى إلى جفاف الشعر وتلفه، لذلك ينصح بارتداء قبعة ذات حواف كبيرة، أو قومي بتصفيف شعرك وتسريحه على شكل ضفيرة حتى يقل تأثير أشعة الشمس على شعرك المصبوغ.

شاهدي ايضًا : كيفية صبغ الشعر باللون الكستنائي

نصائح لحماية شعرك من أضرار الصبغة :-

طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور
طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور

يضفى صبغ الشعر بطريقة الأومبري أو غيرها من طرق صبغ الشعر، مزيدًا من الجاذبية والجمال على شعر المرأة، لكنه قد يكون سبباً في تدمير الشعر وإصابته بالتقصف والتساقط، إضافة إلى مجموعة أخرى من.

  • للحفاظ على لون الشعر بعد صبغه لفترة طويلة، استخدمي نوع من أنواع الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ .
  • قبل تطبيق الصبغة على كامل الشعر، اختبار لون الصبغة على خصلة مخفية في شعرك.
  • تجنب استخدام مجفف الشعر بعد الصبغ، ولا تعرضي شعرك للحرارة العالية، لأن الشعر بعد عملية الصبغ يكون ضعيفًا يسهل تلفه بسهولة.
  • عوضي ما فقده من الزيوت الطبيعية بسبب الصبغ، باستخدام حمامات الزيوت والكريمات المناسبة لشعرك.
  • أضيفي خل التفاح على ماء غسيل شعرك حتى يكسبه لمعانًا فقده بعد الصبغ .
  • ينصح باستخدام يفضل الصبغات الخالية من الأمونيا لأنها تضر الشعر وفروة الرأس.
  • في طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور لابد أن تختاري لون الصبغة الذى يناسب بشرتك.

شاهدي ايضًا : كيفية صبغ الشعر باللون الكستنائي

في ختام المقال من الضروري إذا كنت تريدين طريقة صبغ أطراف الشعر بالصور، باستخدام تقنية الأومبري، أن تعرفي نصائح لحماية شعرك من أضرار الصبغة، وأيضًا معرفة ما أسباب لتغير لون شعرك بعد صبغه، و قبل صبغ شعرك لابد من اختيار لون صبغة مناسب لشعرك وبشرتك أيضًا.

اضافة تعليق