ماميتو > صحة وفوائد > الاكل الممنوع عند ارتفاع درجة الحرارة للكبار

الاكل الممنوع عند ارتفاع درجة الحرارة للكبار

الاكل الممنوع عند ارتفاع درجة الحرارة للكبار2

ارتفاع درجة الحرارة للكبار أو إصابتهم بحمه هي أعراض تظهر لتشير إلى أن الجسم قد أصيب بإحدى أنواع العدوى أو هناك إلتهاب بالجسم أو إصابة بمرض في الغدد، وكلها علامات تدعو للقلق، ومن المتعارف عليه أن درجة الحرارة الطبيعية للشخص البالغ تتراوح ما بين ستة وثلاثون إلى سبعة وثلاثون درجة مئوية، وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال بموقع “ ماميتو ” الأكل الممنوع عند ارتفاع درجة الحرارة للكبار.

الاكل الممنوع عند ارتفاع درجة الحرارة للكبار

لابد أن نعرف في البداية أن أسرع وأفضل طريقة تنخفض بها الحرارة عند الكبار هي معرفة السبب الذي أدى إلى هذا الارتفاع، وإن تم معرفة السبب من خلال الطبيب وإتباع العلاج بدقة فيجب أثناء هذه الفترة من العلاج تجنب بعض الأكلات مثل :

  • الطعام الذي يحتوي على دهون مشبعة مثل : كل أنواع المقليات، لأن هذا النوع من الطعام يؤدي إلى إرتفاع درجات حرارة الجسم العادي.
  • الإبتعاد نهائياً عن الطعام الذي يحتوي على دهون عالية مثل : دهون اللحوم الحمراء – جلد الدجاج وما إلى ذلك.
  • الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على توابل، لأن التوابل تعمل على زيادة سخونة الدم الواصل إلى المخ.
  • الإبتعاد عن تناول الأسماك وخاصةً التي تحتوي على نسب عالية من الفسفور، مثل : الجمبريالإستاكوزا وغيرهم.

هل الحلاوة الطحينية ترفع الحرارة

اقرائي أيضًا: طريقة قياس درجة الحرارة تحت الإبط بالتفصيل

علاج المغص والإسهال عند الكبار بالأعشاب

طرق علاج ارتفاع درجة الحرارة بالأعشاب والطرق الطبيعية للكبار

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يتم إستخدامها لخفض درجة الحرارة عند كبار السن، وهذه الوصفات لابد أن تتم بجانب العلاج الذي وصفه الطبيب.

  1. عمل مشروب من الأعشاب التي تقوم بتهدئة حرارة الجسم مثل : الينسونالبردقوشالنعناع، والقيام بتحليته بعسل نحل طبيعي، لأن هذا النوع يكون غني بمضادات حيوية طبيعية وبه الكثير من مضادات الأكسدة التي يحتاج لها الجسم في هذه المرحلة.
  2. لابد من عمل حمام بارد لجسم المريض، وخاصةً إن كان يشعر بتعرق شديد، وقد ذكرت الأبحاث أن ظهور العرق بعد إرتفاع درجة الحرارة يعد دليل على أن جسم الإنسان يقوم بالدفاع عن نفسه من خلال قيامه بترطيب الجلد بهذا العرق، ويفضل أن يكون الماء فاتر وليس بارد تماماً.
  3. لابد من عمل الكمادات بالماء البارد ولكن يجب عدم وضعها على جبين المريض، ولكن توضع على بطن القدم وتحت الإبط والفخذين.
  4. لابد من أن يكثر المريض من شرب سوائل تعوضه عن ما يفقده من سوائل خلال ارتفاع درجة الحرارة وذلك من خلال شربه بفمه أو تركيب محاليل بالوريد، والأفضل هو تناوله عصائر طبيعية طازجة والقيام بتحليتها بعسل النحل الأبيض.
  5. لابد من أن ينعم المريض بإرتفاع درجة الحرارة بقدر وفير من النوم، حتى يتيح لجسده فرصه للإسترخاء والراحة، فبالنوم تتجدد الطاقة، مما يجعل الجسم قادر على أن يدافع عن نفسه.
  6. لابد وأن يتجنب من يصاب بإرتفاع درجة حرارة القيام بأي مجهود زائد، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أنه عندما يصاب الإنسان بارتفاع في درجة الحرارة القلب لا يقوم بعمله على أكمل وجه، وذلك حتى يدافع عن شرايينه وصماماته من الإصابة بأي إلتهاب، لذلك أي مجهود قد يجعل القلب يصاب بنوبات وأزمات حادة.

الاكل الممنوع اثناء السخونه للاطفال

  • 1-اللحوم الدهنية بأنواعها …
  • 2-الأطعمة السريعة والدسمة …
  • 3-الأطعمة الباردة والمثلجة …
  • 4-منتجات الألبان …
  • 5-السكريات والكربوهيدرات …
  • 6-الأطعمة الحارة …
  • 1-الفواكه الطازجة …
  • 2-الخضروات

موضوعات مرتبطة بدرجة الحرارة:

قدمنا لكِ عزيزتي موضوع شامل عن الأكل الممنوع عند ارتفاع درجة الحرارة للكبار، حفظكي الله وأسرتك من كل مكروه، ونرجو أن نكون قد قدمنا معلومة مفيدة تساعدك على التصرف السليم في مثل هذه المواقف، فقومي بمساعدة غيرك من خلال نشر المقال.

تعليق 1