الرئيسية » دليل الحياة » كيف اكون انيقة في ملابسي في المنزل

كيف اكون انيقة في ملابسي في المنزل

كيف اكون انيقة في ملابسي في المنزل

كيف اكون انيقة في ملابسي في المنزل، في هذا المقال سنتعرف عن موضوع شيق للغاية يشغل بال الكثير من السيدات والفتيات، وهو كيفية الظهور بشكل أنيق عن طريق التعرف على كيف تكون انيق في مدرستي ومنزلي وأيضا كلامي، فتابعو معنا هذا المقال لكي تتعلمين الكثير عن الاعتناء بالمظهر العامة والنظافة حتى داخل المنزل ويجعل منك قدوة لأبنائك ويفرح قلب زوجك لان هذا يظهر له مدى حرصك على امتاع نظره بحسن التزين والتطيب له.

كيف تكوني انيقة في ملابسي في المنزل:-

جميع الفتيات والسيدات دائما يفضلون الظهور بمنظر جميل ولائق ولا يوجد لديهم أي مانع أن ينفقوا الكثير من المال في شراء الملابس وأدوات التجميل لأنها تظن بأن هما الطريقة الوحيدة لكي تظهر بمظهر جميل ولائق.

  • اولا يجب عليك الاهتمام بالنظافة الشخصية مثل تنظيف الأظافر وتقليمها، وايضا الحرص علي غسل الشعر وتسريحه بشكل جيد كما يجب الاهتمام بنظافة الأسنان لكي تتخلصي من جميع الروائح الكريهة.
  • يجب عليكي القيام باختيار قصة شعر تتناسب تماما مع شكل الوجه إن كان طويلا أو دائري، فإذا تمكنت من اختيار القصة المناسبة سوف تتمكنين من الظهور بمظهر أنيق ورائع.
  • يجب تعلم كيفية ارتداء الملابس التي تتناسب مع مظهرك، أي إن إذا كنت قصيرة القامة فلا ترتدي الملابس الواسعة أو الملابس المقلمة بخطوط عريضة.
  • إذا كنت قصيرة القامة فيجب عليك ارتداء الملابس المقلم بخطوط طويلة، لكي تساعدك على الظهور بشكل أطول من طبيعتك.
  • كما يمكنك ارتداء الملابس الحديثة التي تحمل تصاميم هادئة ومختلفة تميل إلي عادتنا، فذلك يجعل ملابس مرغوب بها لدى الكثير من الفتيات.
  • يجب عليك الحرص على الاهتمام ببشرتك وخاصة الوجه، لأنه عنوان اناقتك وجمالك احرصي على استخدام الكريمات المرطبة وأيضا احرصي على استعمال واقي الشمس لحماية بشرتك من التعرض للضرر.
  • احرصي على ارتداء الألوان التي تتماشى مع بعض، في التناسق بالألوان هام جدا ويجعلك تبدين بأجمل مظهر، كما احرصي على تطابق لون الحذاء مع لون الملابس مع لون الحقيبة.

شاهدي أيضًا: 7 أفكار بسيطة لتزيين المنزل من صنع أيدك

كيف تكوني انيق للبنات:-

لكل فتاه تريد ان تعرف اسرار الاناقة فإن هذه الفقرة سوف تتخصص لذلك سنوضح لكي كل الطرق التي تجعلك تظهرين بشكل جيد وأنيق.

  • الاهتمام بتسريحة الشعر يجب الحرص على قص الشعر بتسريحة جديدة ومناسبة لعمر والعصر كما يمكنك إدخال بعض الخصلات الملونة بالشعر لكي تتمكني بالظهور بأناقة.
  • الاهتمام بالحركة وهي عن طريق الوقوف بطريقة صحيحة أو المشي لمسافات طويلة لكي تحسني من مظهر الجسم وأيضا الجلوس بطريقة صحيحة بشكل مستقيم.
  • الاهتمام الكبير بصحة الجسم امرأ ضروريا وهاما، لكي يساعدك على الظهور بشكل أنيق فيجب عليك أن تتناول ثلاث وجبات في اليوم تكون تلك الوجبات صحية وخالية من الدهون.
  • قومي بممارسة الرياضة بشكل مستمر، فإن ممارسة التمارين الرياضية تساعد كثيرا في اكتسابك شكل جميل وجسد مجسم وأيضا تمنحك الصحة الجيدة.
  • الاهتمام بالمظهر الخارجي أي احرصي على الاهتمام الكبير بنظافة الأظافر وتقليمها، وعند استخدامك لطلاء الأظافر احرصي على استخدام أنواع جيدة طبية لا تضر بك وبصحتك.
  • كيفية وضع المكياج لابد ان تقوم بتعلم كيفية وضع المكياج بطريقة سليمة وصحية لكي تستطيعي وضع المكياج المناسب لبشرتك وأيضا الحرص على استعمال الأنواع الطبية.

شاهدي أيضًا: 10 افكار لمشاريع صغيرة وغير مكلفة للبنات للعمل من المنزل

كيف تكوني انيق في كلامك:-

الكلام هو أهم لغة تواصل بين الناس، فيجب أن يكون الكلام أنيقا وحسنا لكي تنالي حب الكثيرين المتواجدين حولك فالحديث أو الكلام له فنه الخاص،  في هذه الفقرة سنتعرف على فن الكلام لكي تكوني انيقة في كلامك.

  1. عند مرورك على أشخاص متواجدين في طريقك احرصي على القاء السلام، وإلقاء التحية المناسبة مع الوقت التي تمري به فإن هذا اول الاناقة بالكلام.
  2. لابد أن تنظري بوجه الشخص الذي يقوم بالتحدث إليك واحرصي على التحدث بصوت واضح ونبرة متميزة وواضحة، مع الابتسام في وجه هذا الشخص لكي لا يشعر ذلك الشخص بالإحراج.
  3. تعلمي أن تستمعي جيدا للشخص الذي يحاورك مع العلم بأن لا تكوني سريعة بالرد وتعلمي أيضا سرعة التحكم بالغضب اثناء الحديث لكي تتجنبي الوقوع بالأخطاء.
  4. احرصي على إعطاء فرصة كبيرة للشخص الذي تتحدثين إليه، بأن يبدأ هو الآخر برأيه ويجب أن تحترمي هذا الرأي دون اي سخرية أو استهزاء منك ناحية ذلك الشخص.
  5. قومي بمحاولة التحدث بنفس طريقة الشخص الذي يتحدث إليك ولا تعلقي على اي كلمة تتفوه منه خارج عن موضوع النقاش الذي يدور بينكم لكي لا تسبب له الاحراج.
  6. قومي بإبداء رايك بكل احترام حتى إذا اختلف مع الأشخاص الذين تتحدث معهم، ولا تقومي ومجادلتهم لاختلاف آرائهم فإن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية.
  7. عند قيامك بمناداة شخص ما قومي بمناداة باسم أو لقب يحبه كثيرا، وابتعدي كل البعد عن مناداة الشخص بالاسم الذي يكره حتى لا تخلقي الكثير من الخلافات والمشاكل بينكم.

كيف تكوني انيقة بالمدرسة:-

لابد من الحرص على تعلم اولادنا الأناقة في الملابس والكلام والمعاملة منذ ذهابهم إلى المدرسة، لكي نخلق جيلا طيب الأخلاق ومن أهم خطوات الاناقة:-

  • يجب تعليم الطفل أن يقوم من النوم في وقت مبكر وأن يذهب إلى الحمام ليجري النظافة الكاملة للجسم، والأسنان والوجه للتخلص من الروائح الكريهة.
  • لابد أن تحرصي على تعلم الطفل ارتداء الملابس المدرسة بشكل مرتب وانيق و الحرص على تقليم الاظافر وتغير الجوارب بشكل مستمر.
  • لابد ان يتعلم الطفل إن من الاناقة أن لا تعتدي على أعراض زملائك، وان تعاملهم معاملة طيبة مثل معاملتك لأخواتك في البيت.
  • الحرص الشديد علي تعود الطفل بان لا يعلو صوته على صوت مدرسة أو مدرسته، وأن يحرص على استئذانهم عند قيامه من مكانه وأستاذ أنهم أيضا عند الذهاب إلى الحمام.

شاهدي أيضًا: 6 خطوات لتعليم البدكير والمناكير في المنزل خطوة بخطوة

في نهاية مقالنا اليوم عن كيف اكون انيقة في ملابسي في المنزل، نتمنى ان نكون ساعدناك ببعض النصائح لإبراز جمالك وأناقتك حتى في منزلك، نتمنى لك حياة سعيدة وجميلة وسط افراد عائلتك، تابعونا على موقع ماميتو وجميع الاقسام المخصصة للعناية بك، في مطبخك ومنزلك وبشرتك وشعرك، وفي انتظار تعليقاتكم وآرائكم حول مواضيع تحبون رؤيتها على ماميتو.

اضافة تعليق