الرئيسية » دليل الحياة » كيفية التخلص من الذباب بدون مبيدات

كيفية التخلص من الذباب بدون مبيدات

كيفية التخلص من الذباب بدون مبيدات

 كيفية التخلص من الذباب بدون مبيدات، الذباب من الحشرات المزعجة والتي تتسبب ايضًا في انتقال الأمراض وقد تؤدي إلى هلاك الانسان، ولكن التخلص من الذباب طريق استخدام المبيدات الحشرية له تأثير ضار على صحة الانسان، ومن أهم هذه الأمراض مرض التهاب الرئة، ومرض الربو، كما أن المبيدات الحشرية تحتوي عند تركيبها على مواد سامة تسبب الإصابة بمرض السرطان، كما أن منظمة الصحة العالمية شنت حملة ضد استخدام المبيدات الحشرية تحت مسمى مبيدات السرطان، كما يؤدى استخدام المبيدات الحشرية إلى التسمم المعوي؛ لذلك مع اقتراب الصيف وانتشار الذباب ينصح باستخدام وسائل طبيعية في القضاء على الذباب لكي تكون صحية على الأطفال والاسرة، لذلك في مقالنا هذا سوف نوضح وسائل مختلفة يمكن استخدامها في كيفية التخلص من الذباب نهائياً بدون مبيدات، فتابعونا للإفادة.

اضرار المبيدات الحشرية

1-استخدام المبيدات الحشرية يؤدى إلى الإصابة بأمراض شديدة الخطورة تصيب الكلي وايضًا الكبد واضرار أخرى تصيب الجهاز الهضمي.

2-تناول الخضروات والفاكهة بدون غسلها بالماء الفاتر تصيب الانسان بمرض السرطان.

3-إصابة الانسان بالضعف الجنسي وايضًا العقم بسبب تناول الام اطعمة ملوثة بالمبيدات الحشرية، كما تلد الام أطفال مشوهه وذو إعاقة بسبب ايضًا تناول الأطعمة الملوثة بالمبيدات.

4-يصاب الانسان بالالتهاب الرئوي بسبب استنشاق المبيدات الحشرية.

5-يصاب الانسان بمرض الدرن عند الافراط في استخدام المبيدات الحشرية.

6-استنشاق المبيدات الحشرية يؤدى لإصابة الانسان بتليف رئوي.

شاهدي أيضًا: طريقة التخلص من الذباب الصغير في المنزل

كيفية التخلص من الذباب بدون مبيدات

إن استخدام الطرق الطبيعية في التخلص من الذباب يساعد على عدم إصابة الانسان بالأمراض المزمنة التي يمكن أن تقضي على حياته، كما أن استخدام وسائل طبيعية في التخلص من الذباب يساعد الام الحامل على عدم استنشاق المبيدات الحشرية التي تحتوي على مواد سامة والتي تسبب تشوهات الأجنة ومن اهم هذه الطرق:

أقراص الكافور

يمكن شراء أقراص الكافور من عند العطار والقيام بطحن أقراص الكافور جيداً ووضعها في الماء ثم نقوم برش الكافور في الأماكن التي يدخل عن طريقها الذباب حيث أنه يعمل على طرد الذباب وايضًا الناموس، كما أن أقراص الكافور تتميز برائحة عطرة ونفاذة وايضًا فواحة.

الليمون والقرنفل

يمكن استخدام شرائح الليمون مع القرنفل في القضاء على الذباب، وذلك عن طريق أن نضع شرائح الليمون داخل اعواد القرنفل وعند تجمع الذباب عليها يقضى عليه.

زراعة نباتات الزينة

يمكن زراعة نباتات الزينة حول المنزل حيث أنها تساعد على طرد الذباب والحشرات الطائرة، ونباتات الزينة تتميز باحتوائها على روائح فواحة مثل نبات النعناع، وايضًا نبات أوراق الغار، ونبات الريحان، كما أن زراعة هذه الأعشاب يساعد على انتشار الروائح التي تكرهها معظم الحشرات الطائرة والزاحفة ايضًا.

غلق النوافذ

من العوامل الأساسية التي تساعد على التخلص من الذباب غلق جميع النوافذ والابواب، كما يمكن تهوية البيت عن طريق فتح سلك الذي تم تركيبه على الشبابيك حيث أن هذا السلك يكون ذات أخرام ضيقة تمنع اختراقه ودخول الذباب، كما أن سلك الشبابيك يمنع دخول الحشرات المختلفة مثل الناموس والبعوض، والبراغيث وايضًا الحشرات الزاحفة مثل الفئران، والثعابين وغيرها.

الناموسية

يمكن استخدام الناموسية في وضعها على سرائر الأطفال، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة قديمة ولكن مازالت تستخدم في التخلص من الذباب، كما أن استخدام الناموسية من الطرق الصحية والتي يمكن التنفس والاستنشاق عن طريقها بكل سهوله وهذه الناموسية عبارة عن قطعة من الشاش تحتوي على ثقوب صغيرة جداً تمنع دخول الذباب وفي نفس الوقت تسهل دخول الهواء عن طريق الفتحات الصغيرة.

شاهدي أيضًا: أفضل حل لطرد الذباب

وصفات مبيدات حشرية طبيعية

يمكن عمل تركيبة مبيد حشري طبيعية، كما يمكن تركيبها في البيت.

المكونات

1-زيت قرنفل.

2-1ملعقة كبيرة فانيليا.

3-2 حبة ليمون.

4-خل ابيض.

طريقة التحضير

اولاً نقوم بتقطيع الليمون إلى قطع صغيرة ثم نقوم بغلي لتر من الماء، بعد غليان الماء إلى درجة الحرارة 100، نقوم بوضع قطع الليمون ثم نقوم بوضع زيت القرنفل وسائل الفانيليا ونقلب جيداً بعد ذلك نقوم بوضع الخل، بعد الانتهاء من تحضير المبيد الطبيعي نقوم بوضع المبيد في زجاجة رش، بعد ذلك نقوم رش الأماكن التي يتجمع عليها الذباب، وفور استنشاق الذباب المبيد يتم القضاء عليه بطريقة مباشرة.

تجنب دخول الذباب

عندما نريد التخلص من الذباب نهائياً بدون مبيدات لابد من إطفاء جميع الانوار مع غلق أبواب الغرف وترك نوافذ البيت مفتوحة، حيث أن الذباب يذهب إلى الأماكن التي نسبة الإضاءة بها عالية، كما لابد من غلق جميع النوافذ ليلاً لتجنب دخول الذباب بسبب الإضاءة ليلاً.

البخور

يمكن استخدام البخور المصنوع من المسك والعود، وايضًا اللبان حيث أن رائحة البخور القوية والفواحة تساعد على طرد الذباب من البيت.

استخدام الاكياس البلاستيك الشفافة

من الوسائل الصحية التي تستخدم في طرد الذباب استخدام الاكياس البلاستكية الشفافة حيث يتم ملئ الكيس بالماء ثم نقوم بوضعه أمام الأبواب أو أمام النوافذ حيث أن الذباب يعتقد أن هذا الكيس كائن مخيف ويقوم بالهروب منه، كما أن هذه الطريقة تستخدم في أمريكا للحفاظ على صحة الانسان.

من العوامل الهامة التي تساعد في طرد الذباب من البيت

1-المحافظة على نظافة البيت طوال الوقت.

2-استخدام المطهرات في تنظيف المنزل.

3-يجب المحافظة على نظافة المطبخ.

4-التخلص من أكياس القمامة كل يوم قبل الليل.

5-غلق النوافذ جيداً وعدم تركها مفتوحة لتجنب دخول الذباب والحشرات المختلفة.

شاهدي أيضًا: كيف تصنع عطر طبيعي

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا موضوعاً شاملاً ومفيداً عن كيفية التخلص من الذباب نهائياً بدون مبيدات، وضحنا جميع الوصفات التي يمكن استخدامها في التخلص من الذباب، ولا تنسوا مشاركة موضوعنا على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاهل والأصدقاء أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، فكل ما تريد أن تعرفة عن كيفية التخلص من الذباب نهائياً بدون انترنت في هذا المقال.

اضافة تعليق