الرئيسية » دليل الحياة » القضاء على الصراصير الكبيرة نهائياً

القضاء على الصراصير الكبيرة نهائياً

القضاء على الصراصير الكبيرة نهائياً

القضاء على الصراصير الكبيرة نهائياً الصراصير الكبيرة من الحشرات الزاحفة الضارة التي يعاني منها سيدات البيوت والتي تنتشر في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة العالية التي هي البيئة الطبيعية للحشرات المختلفة، ولكن الصراصير تختلف عن باقي الحشرات الصغيرة حيث أن شكلها مخيف مما يسبب التوتر والقلق عند افراد الاسرة، كما أن لها اضرار صحية مما تحمله من جراثيم وميكروبات خطرة على صحة الانسان، كما انها تفضل العيش داخل بالوعات المطابخ والحمامات بالتالي تقوم بنقل الامراض المعدية عن طريق الوقوف على الطعام المكشوف، أو داخل خزائن تخزين حبوب الطعام للحصول على غذائها؛ لذلك في مقالنا هذا سوف نوضح طرق القضاء على الصراصير الكبيرة فتابعونا للإفادة.

أماكن تواجد الصراصير

الصراصير من الحشرات التي تفضل العيش في أماكن تواجد الانسان ويرجع ذلك لتواجد الطعام طوال الوقت ولكن عند الاختباء تفضل العيش في أماكن من الصعب على الانسان الوصول اليها، لذلك تلجأ للعيش في بالوعات الصرف الصحي، او تقوم بصنع مخابئ لها بين ثقوب الخشب حيث تقوم بوضع البيض حتى يفقس ويخرج منه جيل جديد من الصراصير الصغيرة، كما أن الصراصير من الحشرات الليلية التي تفضل البحث عن غذائها في أوقات توقف الانسان عن الحركة بالتالي تنتشر في الليل، لذلك يجب التجسس والبحث عن الأماكن التي تعيش بداخلها للقضاء عليها وعلى باقي العائلة وايضًا القضاء على البيض قبل أن يفقس وتتنشر في البيت بكثرة ولا يمكن السيطرة عليها.

شاهدي أيضًا: طريقة للقضاء على الصراصير بالأعشاب الطبيعية

اضرار الصراصير

قبل أن تنسائل عن طرق القضاء على الصراصير الكبيرة نهائياً يجب أن نعلم أن الصراصير تساعد على نقل الامراض من خلال بقايا الطعام التالف إلى الانسان، كما انها تحمل فيروسات خطيرة تؤدي إلى الوفاة مع مرور الوقت.

  • الصراصير تقوم بإصابة الانسان بمرض الجزام.
  • كما انها تقوم بتلف الكبد عن طريق إصابة الانسان بمرض الالتهاب الكبدي التيتانوس الذي يؤدي إلى الوفاة.
  • الصراصير تتسبب بالإصابة بشلل الأطفال والكوليرا.
  • من أكثر الامراض التي تقوم بنشرها بين البشر نقل مرض الطاعون المصاحب بالإسهال بسبب نقص المناعة وانتشار المرض في الجسم مع مرور الوقت.
  • مرض الدوستناريا (الدفتيريا) الذي ينتقل عن الصراصير بسبب نقل جرثومة الاميبا التي تتواجد في فضلات الانسان.

القضاء على الصراصير الكبيرة نهائيًا

يجب القضاء على الصراصير الكبيرة فور ملاحظة تواجدها في المنزل، لذلك نقوم باستخدام وصفات مختلفة منها الطبيعية مثل الأعشاب، والأخرى استخدام المبيدات الحشرية، ومن تلك الوصفات:

  • الماء والصابون من الوصفات الطبيعية التي تقضي على الصراصير حيث نقوم برش الصراصير على الدماغ ليتم القضاء عليها نهائياً.
  • البن المطحون يستخدم في التخلص من الصراصير، لذلك نقوم برش الأماكن التي تتجمع بها الصراصير باللبن المطحون.
  • يمكن استخدام المواد السامة في التخلص من الصراصير حيث نقوم بخلطها بالماء والرش على جدران البيت وامام مداخل الصراصير لمنع خروجها وقتلها بالداخل.
  • حمض البوريك ذات فعالية شديدة في القضاء على الصراصير في وقت قصير، لذلك نقوم بخلط كمية من حمض البوريك مع كمية من الدقيق وثلاث ملاعق من السكر ونقوم بخلط المزيج جيداً، بعد ذلك نقوم بوضع العجينة امام مخارج الصراصير كما يتم وضعها بين خشب المطبخ وبجانب احواض البيت.
  • يستخدم الثوم والفلفل الأحمر في القضاء على الصراصير حيث نقوم بطحن الثوم جيداً بعد ذلك نقوم بمزج الثوم مع الفلفل الأحمر، ثم نقوم بوضع المزيج بوعاء به ماء على النار ونقوم بالتقليب جيداً حتى يتم مزج الثوم مع الفلفل الأحمر، بعد الانتهاء من عمل مزيج الفلفل والثوم نقوم بوضع الخليط بزجاجة رش، بعد ذلك نقوم برش اركان المنزل وبين خشب المطبخ، وامام مخارج الصراصير حيث أن تفاعل الثوم والفلفل يعملان على انتاج مزيج يعمل على خنق الصراصير والقضاء عليها.

شاهدي أيضًا: طريقة طبيعية للقضاء على الصراصير الصغيرة

وكذلك أيضًا:

  • الأعشاب الطبيعية لها القدرة الفعالة التي تساعد في القضاء على الصراصير الكبيرة نهائياً، لذلك نحضر ثلاث ملاعق من عشب النعناع البري مع الماء ونقوم بوضع المزيج على النار ويستحب أن تكون النار هادئة حتى يتم افراز المادة الفعالة داخل الماء حيث نقوم بوضع الخليط بزجاجة رش ثم نقوم برش الأماكن التي يتواجد بداخلها الصراصير والرش بين اركان البيت.
  • المطهرات من الوصفات التي تستخدم في التخلص من الصراصير حيث نقوم بوضع كمية من الكلور في الماء والملح ونقوم بغسل جدران المطبخ والحمام للتخلص من أي تراكمات تساعد في جذب الصراصير حيث أن الكلور والملح يعملان على طرد الصراصير.
  • المبيدات الحشرية يوجد بها مواد فعالة تحتوي على سم يقوم بالقضاء على الصراصير الكبيرة نهائياً، حيث يمكن شرائها من الصيدليات ويوجد منها أنواع كثيرة مثل الرش، والبودرة، وعجينة الصراصير.
  • يمكن الاستعانة بشركات رش الحشرات حيث تتوافر لديهم الخبرة الكافية في كيفية التخلص من الصراصير واستخدام المواد التي تقوم بالقضاء عليها.
  • الكحول من المواد السامة التي تقضي على الصراصير بل وتقوم بقتلها على الفور، حيث نقوم بوضع الكحول بالماء ونقوم بمسح الأرض جيداً وتكرر هذه الطريقة لأكثر من مره حتى نتأكد من القضاء على الصراصير الكبيرة نهائياً.

شاهدي أيضًا: طرق القضاء على الصراصير في المجاري

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا موضوعاً شاملاً ومفيداً عن القضاء على الصراصير الكبيرة نهائياً، كما وضحنا الامراض المعدية الخطيرة التي تنقلها إلى الانسان، ولا تنسوا مشاركة مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاهل والأصدقاء، أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، فكل ما تريد أن تعرفه عن القضاء على الصراصير الكبيرة في هذا المقال.

اضافة تعليق