الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالذات » طريقة صنفرة الجسم الصحيحة في البيت

طريقة صنفرة الجسم الصحيحة في البيت

طريقة صنفرة الجسم الصحيحة في البيت، اليوم سنتحدث عن موضوع هام لكيفية صنفرة الجسم باستخدام البرتقال، فسوف نقدم لك أكثر من وصفة طبيعية مئة بالمئة تمكنك من التخلص من الجلد الميت والشوائب بأسهل الطرق الممكنة، كما انها تستخدم كمقشر طبيعي للبشرة وازالة الرواسب والطبقات الميتة خصوصا على الوجه، فتابعو معنا هذا المقال سوف تتعلمين الكثير وتستفيدين الكثير من المعلومات المفيدة عن طرق مختلفة لصنفرة الجسم بدلكة من البرتقال، واليك الشرح والتفاصيل.

طريقة صنفرة الجسم الصحيحة في البيت :-

إن قيامك بصنفرة الجسم يساعدك كثيرا من التخلص من الجلد الميت، وأيضا التخلص التام من جميع الأوساخ والشوائب المتراكمة على الجلد، وتمنحك الصنفرة أفضل نعومة لبشرتك، اليوم سنتعرف على صنفرة البشرة باستخدام البرتقال.

حيث يحتوي البرتقال على كمية كبيرة من فيتامين “سي” الذي يساعد كثيرا في تغذية البشرة ومنحها النعومة والترطيب التي تحتاج إليه، كما يشعرك بالانتعاش الدائم لفترات طويلة.

شاهدي أيضًا: طريقة استخدام ملح البحر لصنفرة الجسم

المقادير:-

  • نصف كوب كبير من الشوفان.
  • ربع كوب صغير من ورق سدر مطحون.
  • ثلاث معالق كبيرة من النعناع المطحون.
  • نصف كوب كبير من الزبادي.
  • كوب كبير من قشر البرتقال المطحون.
  • ليفة مغربية.
  • صابون نابلسي بزيت الزيتون.

طريقة التحضير:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الشوفان مع ورق السدر المطحون مع النعناع المطحون مع الزبادي مع البرتقال المطحون وقومي بتقليب الخليط جيدا حتى يصبح لديكي كريم متجانس.
  2. قومي بغسل الجسم جيدا بالماء الدافئ لمدة ربع ساعة ثم قومي بتنظيفه وقومي بعد ذلك بأخذ الخليط والقيام بدهان الجسم كله من الخليط.
  3. احرصي على وضع طبقة مناسبة من الخليط على الجسم مع الحرص الشديد بترك الخلطة لمدة ساعة ثم قومي بعد ذلك باستعمال الليفة المغربية في إزالة جميع الشحوم بهذا الماسك.
  4. قومي بتدليك الجسم وخاصة المناطق المدهونة من الخليط بحركات دائرية لكي تتمكني من ازالة جميع الجلد والأوساخ الموجودة بالجسم.
  5. قومي بغسل الجسم جيدا بالماء الساخن والصابون نابلسي الذي يساعد كثيرا في تنقية الجسم وتخليصه من جميع الشوائب والجلد الميت ثم كرري تلك الوصفة مره أو مرتين بالأسبوع حتي تحصلي علي أفضل النتائج.

وصفات طبيعية لصنفرة الجسم بالبرتقال:-

الوصفة الأولي:-

المقادير:-

  • ثلاث معالق كبيرة من زيت الجوجوبا.
  • ثلاث معالق كبيرة من ملح البحر.
  • ملعقة من بودرة صغيرة من قشر الجريب فروت.
  • كوب كبير من قشر البرتقال المطحون.
  • كوب صغير من الزبادي.

طريقة الاستعمال:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة زيت الجوجوبا مع مسحوق البرتقال مع الملح مع الزبادي مع قشر الجريب فروت وقومي بخلط جميع المكونات جيدا حتي تحصلي علي عجينة قرب السائلة.
  2. قومي بالاغتسال بالماء الساخن لمدة ربع ساعة حتى تليني الجسم وتجعليه قابل للصنفرة ثم نشفي الجسم بشكل جيد وقومي بعد ذلك بدهان الجسم كله بالخليط.
  3. دلكي جميع الجسم بالخليط واحرصي على التدليك بشكل دائري حتي تتمكني من الصنفرة بأفضل وجه ثم اتركي الخليط فوق الجسم لمدة ساعة وقومي بعدها بالتدليك باستخدام الليفة.
  4. احرصي على تدليك الجسم بالليفة برفق شديد حتى لا تعرض الجسم لأي جرح قومي بعد ذلك بالاغتسال بالماء الساخن وتنشيف الجسم جيدا.
  5. يجب تكرار تلك الوصفة مرة أو مرتين في الاسبوع حتي تتمكني من امتلاك بشرة نضره ومشرقة وأيضا ناعمة داومي على استعمال تلك الوصفة بشكل مستمر للحصول علي أفضل النتائج.

الوصفة الثانية:-

المقادير:-

  • ثلاث معالق كبيرة من طحين الذرة.
  • كوب صغير من قشر البرتقال المطحون.
  • ثلاث معالق صغيرة من العسل.
  • ربع كوب كبير من عصير البرتقال.
  • ربع كوب صغير من الحليب.
  • خمس معالق كبيرة من السكر البني.

شاهدي أيضًا: 5 خطوات لتقشير البشرة بقناع الشوفان

طريقة الاستعمال:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة طحين الذرة مع قشر البرتقال المطحون مع العسل مع عصير البرتقال مع الحليب مع السكر البني وقومي بتقليب جميع المكونات جيدا حتي تحصل علي كريم.
  2. قومي بغسل الجسم بالماء الساخن جيدا قبل وضع الخليط لكي يسهل عملية الصنفرة ثم قومي بدهان الجسم كله بالخليط وقومي بترك الخليط فوق الجسم لمدة نصف ساعة.
  3. قومي بإحضار ليفة مغربية وابدئي بتدليك الجسم جيدا بها لكن احرصي علي التدليك برفق شديد قومي بالتدليك الدائري فهو من أفضل أنواع التدليك ويساعد كثيرا في التخلص من شوائب الجسم.
  4. بعد ذلك يمكنك غسل الجسم جيدا بالماء الساخن وصابون نابلسي واحرصي على جفاف الجسم جيدا حتى تتمكني من الحصول على أفضل النتائج.
  5. احرصي على تطبيق هذه الوصفة مرة أو مرتين بالأسبوع.

طرق مختلفة لصنفرة الجسم بالبرتقال:-

يمكنك استخدام خل التفاح مع الملح مع عصير البرتقال مع قشر البرتقال المطحون فهذه الوصفة سريعة وتساعد على صنفرة الجسم بشكل جيد.

  1. فقط قومي بوضع نصف كوب من عصير البرتقال مع نصف كوب من مسحوق البرتقال مع كميتين متساويتين من الخل والملح وقلبي المكونات جيدا وابدئي الصنفرة.
  2. يمكنك استخدام السكر مع قشر البرتقال المطحون مع عصير البرتقال، فهذه الوصفة من أكثر الوصفات التي تساعد كثيرا في تقشير جميع الجلد الميت الموجود ببشرتك.
  3. فقد قومي بوضع نصف كوب من مسحوق البرتقال مع نصف كوب من عصير البرتقال مع نصف كوب من السكر وقومي بتقليب جميع المكونات ودلكي بها بشرتك.
  4. يمكنك أيضا استعمال زبدة الشيا مع مسحوق البرتقال مع عصير الليمون مع الزبادي، فهي مناسبة تماما لجميع انواع البشرة وتساعد على منحك بشرة ناعمة.
  5. فقط قومي بوضع نصف كوب من مسحوق البرتقال مع نصف كوب من الزبادي مع ملعقة من زبدة الشيا مع ثلاث معالق من عصير الليمون وقومي بدهن الجسم وعمل الصنفرة.

شاهدي أيضًا: 10 وصفات للحصول على شفاه وردية جميلة

في نهاية مقالنا اليوم عن طريقة صنفرة الجسم الصحيحة في البيت، نكون قد قدمنا لك حلولا طبيعية لصنع صنفرة الوجه والعناية الطبيعية بالبشرة بعيدا عن المستحضرات الكيميائية التي قد تكون ضارة او تظهر بعض التحسس والمشاكل لبعض انواع البشرة، تابعينا على اقسام موقع ماميتو ومزيد من مواضيع العناية بالبشرة ومواضيع اخرى في كافة المجالات العامة والطبية.

اضافة تعليق