الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » كيفية التعبير عن الحب لشخص ما

كيفية التعبير عن الحب لشخص ما

كيفية التعبير عن الحب لشخص ما

كيفية التعبير عن الحب لشخص ما، الحب هو سر الحياة والبقاء، فلولا الحب ما كانت حياه على سطح الأرض، فالحب هو الدافع الأساسي والمحرك القوى لكل ما نقوم به من أفعال في حياتنا، والحب أنواع، فنجد الحب الرومانسي الذي ينشا بين شخصين يشعران بأن كل منهما يحتاج الآخر ولا يمكن أن يتخيل حياته دونة، وحب الوطن أي المكان الذي تربينا فيه ونشأت بيننا وبينه ألفة وعشرة، وحب العشرة الذي ينشا بين الأزواج بمرور سنوات العمر، وحب الأم والأب لأولادهم.

كيف ينشأ الحب

  • الإعجاب هو أول مراحل وخطوات الحب، فالإعجاب يبدأ بنظرة يتبعها ابتسامة ثم كلام، فموعد ثم يحدث اللقاء ويبدأ الحب، في البداية يعجب الرجل بشكل المرأة وجمالها وأناقتها أو يعجب بطريقة كلامها وشخصيتها وطريقة تفكيرها، أو حتى مشيتها.
  • ومن هنا تبدأ سهام الحب في رمي الشباك حول الحبيبة، ويبدأ في إلقاء كلمات الإعجاب والمدح والإطراء عليها ويبحث عن معرفة اسمها ومكان سكنها أو عملها، نتيجة لذلك تبدأ هي الأخرى في الانجذاب إليه، ومن المعروف أن المرأة ضعيفة جدًا وتتأثر بسهولة للكلمة الحلوة، فتبدأ في الميل للحبيب، ويبدأ الانسجام والشعور بالارتياح بين الطرفين واحتياج كل منهما للآخر، ويبدأ في التقرب منها ومحاولة معرفة ما تحبه وما لا تحبه ويبدأ في لفت نظرها بعمل الأشياء التي تحبها كي تنجذب إليه.

شاهدي أيضًا: مراحل الحب عند الرجال

علامات الوقوع في الحب

هناك مجموعه من المؤشرات التي تدل على الوقوع في الحب وهي:

الفوضى والعشوائية

  • الذي يقع في الحب دائمًا يعيش حالة من عدم الاستقرار والتأرجح في مشاعره وتقلب المزاج، فتكون أحاسيسه مختلطة بين الفرح والحزن، القلق والاطمئنان، يفقد الشهية ولا يرغب في الطعام لأنه شريد الذهن دائم التفكير في الطرف الآخر.

التعامل باحترام

  • عندما يتواجد الحب ينشأ الاحترام المتبادل بين الطرفين حيث يهتم كل طرف بمعرفة تفاصيل حياه الطرف الآخر، ويحترم كل طرف آراء شريكه مهما كانت مختلفة عنه.

حركة الشفاه والوجه

  • عندما يقع شاب في الحب فتجده ينظر من حين لآخر للطرف الآخر ويفتح الشفاه فتحة صغيرة، بل وتجده يختلس النظرات حتى لا يأخذ الطرف الآخر باله، فذلك دليل ارتباكه وخجله منك بسبب الحب.

التواصل الدائم

  • عندما يقع الطرفان في الحب، يبدأ كل طرف بإرسال رسائل نصية، أو رسائل ماسنجر تحمل كلمات الحب والغرام للسؤال والاطمئنان على الحبيب، والتعبير له عن الاحتياج والشوق إليه.

التنازل

  • يبدأ كل طرف في تقديم بعض التنازلات للطرف الآخر، فالقلب هو الذي يحرك المشاعر لا العقل.

تقبل عيوب الآخر

  • عندما يقع شخص في الحب فهو لا يرى عيوب الطرف الآخر، فكما يقولون مرآه الحب عمياء، وعلى الرغم من وعيه وإدراكه التام لعيوب الحبيب إلا أنه يتقبلها ولا يقف عندها، بل ويصارحه بها ومع ذلك فهو مستمر في العلاقة دون تراجع، بل ولا يرى سوى ايجابيات الشريك ويتذكرها في خياله ويسرح فيها ويتناسى أي عيوب له.

شاهدي أيضًا: كيف أكون زوجة مثالية مع زوجي

عدم تخيل المستقبل دون الحبيب

  • لكي تتأكد من حبك للطرف الآخر أنت تفكر بالمستقبل وهو شريك معك فيه، فتتخيله في أحلام اليقظة، عندما تفكر في منزل الزوجية تتخيله معك، عندما تفكر في إنجاب الأطفال فهو معك، فأنت مهووس به ويشغل مساحة أكثر من 85% من تفكيرك، ويقول العلماء أن ذلك يحدث نتيجة انخفاض السيروتونين في الدماغ، فالحبيب لا يمكن العيش بدونه ودائمًا على الفكر والبال في كل مكان، فالذي يحب يرى وجه حبيبه في كل الأوجه ويرى طيفه وخياله ملازمًا له في كل مكان.

كيفية التعبير عن الحب للحبيب

كتابة رسالة بخط اليد

  • يمكنك التعبير عن حبك لشخص عن طريق كتابة رسالة بخط يدك له بدلًا من رسائل الفيس الجاهزة، فذلك يشعره بأنك قريب منه أكثر، لأن الرسالة الورقية تبقى أطول مدة وتستمر، ويمكنك فتحها وقراءتها من وقت لأخر وهي تحمل رائحة الحبيب وعطره.

التعبير عن الحب بالكلام

  • دائمًا يحب الحبيب سماع الكلمة الحلوة، فانتهز فرصه إنجاز حبيبك أي عمل وشجعه على مواصلة النجاح، وارفع معنوياته للمواصلة، اطلب النصيحة دائمًا من الشريك حتى وإن كنت لا تحتاجها، فذلك يشعره بمدى أهميته لديك في حياته فيسعى جاهدًا لإرضائك.
  • احرص على كلمات الشكر على كل ما يقوم به الشريك حتى وإن كان بسيط، فذلك يحمسه لبذل المزيد من العطاء.
  • أخبر الطرف الآخر بأسرارك واحكي له همومك ومشاكلك، فذلك يشعره بمدى حبك له وثقتك فيه ويحاول جاهدًا أن يكون جدير بالثقة التي منحته إياها.
  • صارح من تحبه مباشرة بالكلام وقل له أنا احبك، فذلك يريحك ويريحه.

التعبير عن الحب دون الكلام

  • مثلما يمكنك التعبير عن الحب بالكلام، فهناك طريقة أخرى للتعبير عن الحب دون كلام، وهي تتم باستخدام لغة العيون، فالعين تعشق قبل القلب أحيانًا.
  • العين هي رسول الغرام وهي التي تفضح وتكشف المشاعر فلا يمكن لأحد أن يخبئ ما وراء العيون، يمكن أيضًا التعبير عن الحب باللمس أو العناق والأحضان الدافئة، فذلك يزيد من إفراز هرمون السعادة.

الخروج معًا للترفيه

  • يمكنك التخطيط للخروج مع الشريك لقضاء أفضل الأوقات، فذلك يجعل بينكم ذكرى قوية لكل مكان ترددتم عليه، ويترك أثر جميل يذكركم بالمكان بعد سنين كثيرة لتستعيدوا الذكريات سويًا.

الاحتفال بالمناسبات الخاصة

  • يمكنك الاحتفال مع الشريك بالمناسبات الخاصة كترقية في العمل، أو أعياد الحب، أو أعياد الميلاد، أو تحقيق أي إنجاز حققتماه، ولا مانع من شراء هدية بسيطة تعبر عن تلك المناسبة السعيدة أو الذهاب معًا إلى أي مطعم وتناول الوجبة المفضلة لديكم.

الإطراء والمدح

  • دائمًا يحتاج كل طرف لسماع كلمات مدح وإعجاب من الطرف الآخر، فذلك يقويه ويمنحه الثقة والدافع للاستمرارية في العلاقة مع الشريك.

تقديم الزهور

  • يمكنك تقديم بعض الزهور الجميلة خاصة اللون الأحمر أو الأبيض، لأنها ترمز للحب والنقاء والصفاء وطهارة القلب، فتلك وسيلة معبرة عن الحب تأجج المشاعر وتزيد لهيب الشوق.

كيفية التعبير عن الحب لشخص ما

الدعوة لعشاء رومانسي

  • يمكنك دعوة الحبيب لقضاء وقت رومانسي معه، وتتناولان معًا العشاء وسط الشموع وسماع الموسيقى الهادئة، وتوجد أماكن كثيرة للاستمتاع بذلك.

القيام ببعض التصرفات

  • الحب ليس كلمات فقط بل هو أيضًا تصرفات، فيمكنك إظهار حبك واهتمامك لمن تحب في أثناء حديث معك بالنظر في عينيه ولا تشغل بالك بأي شيء أخر كهاتفك مثلًا، كما يمكنك أيضًا ارتداء ما يحبه الشريك فذلك يشعره بقيمته لديك ويتفانى من أجل إسعادك.

تقديم المجوهرات والذهب

  • أثبتت بعض الدراسات أن نسبة كثيرة من السيدات يفضلن ويقسن مدى الحب بتقديم الشريك قطع المجوهرات الثمينة فذلك يؤكد لهم مدى قيمتهم عند الحبيب.

التعبير بلغة الجسد

  • عندما يحب شاب أو رجل فتاه فأنه يميل نحوها بجسده في أثناء حديثه معها بل أنه يركز أيضًا في عينيها وتتجه نظراته إليها في شدة وإعجاب، بل وتجدينه يتأملك ويتأمل ملامحك، ودائمًا تجديه يبحث عنك ليجلس بجوارك في وسيلة مواصلات أو زميل لك في حجرة الدراسة، كذلك إذا قام الشخص بحك انفه أو عينه أو شعره عند انتهاء الحوار معك، فاعلمي انه منزعج جدًا من رحيلك ولا يريدك أن تتركيه.

شاهدي أيضًا: كيف ادلع زوجي بالكلام والافعال

اضافة تعليق