الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » خلطات للوجه سهلة وسريعة للتبييض

خلطات للوجه سهلة وسريعة للتبييض

خلطات للوجه سهلة وسريعة للتبييض

الخلايا الميلانية، أي الخلايا التي تنتج صبغة، هي المسؤولة عن تصبغ الجلد، إذا كانت تعمل بشكل غير صحيح، قد تظهر تغيرات اللون على الجلد، وأحد أكثر الأسباب شيوعًا لتغير لون البشرة هي التعرض لأشعة الشمس.

خلطات سهلة وسريعة لتبييض الوجه:

خلطات للوجه سهلة وسريعة للتبييض
خلطات للوجه سهلة وسريعة للتبييض

تبيض البشرة باستخدام الفيتامين

يمتلك فيتامين سي خصائص مفيدة، وهذه هو السبب في أن استخدام الفواكه والخضراوات التي تحتوي عليه لتبييض البشرة، خلال الاستخدام العادي (من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع) واستخدام الأقنعة المصنوعة يدويًا والمقويات، يمكن ملاحظة نعومة البشرة، وذلك لأن فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية، أو مضادات الأكسدة إنه يمنع عملية الشيخوخة.

شاهدي ايضًا : أحسن 7 كريمات لتفتيح البشرة وتوحيد لونها

تبييض البشرة بالليمون

أفضل طرق مستخدمة في تبييض البشرة الليمون، وهي أفضل الطرق في فصل الشتاء، الطريقة الأولى هي إضافة بضع قطرات من الليمون إلى خلطات الوجه المستخدمة، ويمكن الحصول على تأثيرات أكثر قوة باستخدام عصير الليمون كمقوي (مزيج عصير الليمون مع الماء المغلي بنسبة 1: 1)  هذه هي الطريقة الثانية، الطريقة الثالثة فرك عصير الليمون مباشرة علي الجلد مع شريحة من الفاكهة، بعد 10 دقائق، يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

الفاكهة لتبييض البشرة

هناك الكثير من فيتامين (ج) وخصائص تبييض البشرة مثل الفراولة والتفاح، من أجل عمل قناع ينير البشرة، يجب غسل الثمرة وهرسها بالشوكة ثم وضعها في الأماكن المراد تبييضها، من بعد 10 إلى 20 دقيقة، يجب غسل القناع بالماء الفاتر.

تبييض البشرة بالطماطم والخيار

يتم عمل قناع الطماطم بنفس طريقة أقنعة الفاكهة، يمكن تبليل الخيار أو خلطه بخلاط، ثم يتم وضع الخليط الناتج على البشرة وبعد 20 دقيقة يتم غسله بماء فاتر وباستخدام هذه الطريقة، يتم أيضًا تنعيم البشرة وترطيبها.

تبييض البشرة بالخل

يمكن استخدام خل التفاح لتبييض البشرة، عن طريق خلط الخل مع الماء المغلي كميات متساوية ومسح الجلد مرتين في اليوم، الطريقة الثانية هي خل التفاح الغير المخفف ووضعه علي المكان الذي يحتاج إلى التبيض لمدة 20 دقيقة .

تبييض البشرة بالحليب والزبادي

يمكن تبييض البشرة بالحليب والزبادي الطبيعي بفضل خصائصها القوية  الزبادي أيضا يطهر الجروح الصغيرة، ويضيق المسام ويرطب، للحصول على تأثير أكثر اشراقا، من الضروري نقع قطعة قطن بالحليب ووضعها بين عشية وضحاها في المكان المراد تبييضه وفي الصباح، يجب غسل الجلد كالمعتاد، واستخدام الزبادي أبسط من ذلك يجب غسل الوجه ثم توزيعه بالزبادي بعد 20 دقيقة، يتم غسل هذا القناع بالماء الدافئ.

تبييض الوجه بالصودا وبيروكسيد الهيدروجين

صودا الخبز لهاخصائص تبيض، ولكن لا يجب استخدامه للبشرة الجافة والحساسة، لأنه يمكن أن تهيج وتجف، يتم استخدام قناع صودا الخبز والماء (ملعقتان صغيرتان من صودا الخبز وملعقة صغيرة من الماء) لمدة 10 دقائق كطبقة رقيقة على الجلد ثم يتم غسلهما بماء فاتر.

يمكن أيضًا تبييض البشرة باستخدام بيروكسيد الهيدروجين، واستخدمه كمكون في قناع خبز الصودا ل 2 ملعقة صغيرة من الملح، فقط إضافة نصف ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين ونصف ملعقة صغيرة من الماء العادي ووضعه على الوجه بعد المزج، يجب غسل القناع بعد 5 إلى 10 دقائق، يمكن إجراء هذه العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

وصفات سريعة لتفتيح الوجه:

خلطات للوجه سهلة وسريعة للتبييض
خلطات للوجه سهلة وسريعة للتبييض

قناع الكركم

المكونات:

  • 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم.
  • 1 ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي.
  • بدلا من ذلك  2 ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، بضع قطرات من الفيتامينات A و E، عصير الليمون، رقائق جوز الهند.
نصيحة: إضاف جوز الهند إلى القناع ليضمن تأثير تقشير، إذا كان لديك مشكلة مع حب الشباب، فمن للجيد أضافة العسل المضاد للبكتيريا أو اللبن الطبيعي (الذي يحتوي على حمض اللاكتيك )، الذي ينظف البشرة بشكل شامل.

طريقة التحضير

  1. اخلط جميع المكونات في وعاء.
  2. ثم ضع القناع على الوجه واتركه لمدة 20-30 دقيقة بعد هذه الوقت.
  3. نظّف الوجه باستخدام إسفنجة وماء فاتر.

شاهدي ايضًا : أفضل ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول من أول مرة

الليمون والبقدونس

الليمون والبقدونس هم حلفاء طبيعيون للبشرة، كلاهما يقوم بتنظيف وإزالة اللون، لذلك أوصي بشدة الي استخدام القناع التالي:

المكونات

  • البقدونس
  • عصير ليمون واحد.

طريقة التحضير

  1. في الخلاط، يتم مزج المكونات اثنين.
  2.  ضع المعجون المحضر على الجلد لمدة 20 دقيقة.
  3. ثم يغسل الوجه بماء فاتر.
  4.  تذكر استخدام هذه القناع في المساء لان الليمون مع أشعة الشمس يزيد المشكلة.

الجزر والبيض

الجزر هو منتج غني بمضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى اللازمة للبشرة، يجمع هذ القناع بين خصائص الجزر والبيض، مما يخلق لونًا فاتحًا للبشرة.

المكونات

  • 1 جزرة.
  • 2 بيض

طريقة التحضير

  1. نطحن الجزرة  باستخدام خلاط  ثم نمزجه مع البيض.
  2.  ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة 30 دقيقة.
  3.  ثم يغسل بالماء الفاتر.
  4. للحصول على نتائج أفضل، كرر العلاج ثلاث مرات في الأسبوع.

الفجل والحليب

الفجل لديه خصائص مبيضة يمكن أن تقضي على تصبغ الجلد ولزيادة التأثير، امزجه مع الحليب، الذي يحتوي علي التأثير المرطب والتنعيم.

المكونات

  • 1 الفجل كبيرة.
  • ¼ كوب من الحليب البارد.

طريقة التحضير

  1. بمساعدة الخلاط، نمزج بين المكوّنات.
  2.  نغطي الوجه بالعجينة المحضرة.
  3.  ننتظر 20 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر.
  4.  يوصى بتكرار هذه الإجراء ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهرين على الأقل.

شاهدي ايضًا : فوائد بيكربونات الصوديوم لتفتيح البشرة والأسنان

يتطلب تبيض الوجه طرق انتظامًا بحيث تكون التأثيرات مرئية وتستمر لفترة أطول، الجلد يتفيد من أقنعة الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين ج، ومنشط الليمون والحليب واللبن وخل التفاح وصودا الخبز.

اضافة تعليق