ماميتو
تسمين الوجه بالاعشاب الطبيعية في اسبوع
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » تسمين الوجه بالأعشاب الطبيعية في أسبوع

تسمين الوجه بالأعشاب الطبيعية في أسبوع

تسمين الوجه بالأعشاب الطبيعية في أسبوع .. الكثير من الناس وخاصة السيدات يهتمون بالمظهر الخارجي، ولكن تبدأ المشكلة عندما يعاني بعض الأشخاص من نحافة الوجه، والتي ترجع إلى عدة أسباب، وهذا الأمر الذي يجعل صاحبه يشعر بحرج من مظهره الخارجي، حيث يعد جمال الوجه من معالم الجمال الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن طريقة لتسمين وجههم.

تسمين الوجه بالأعشاب الطبيعية في أسبوع:

تسمين الوجه بالاعشاب الطبيعية في اسبوع
تسمين الوجه بالاعشاب الطبيعية في اسبوع
  • الوراثة وهي من أهمّ الاسبابِ التي تؤدّي إلى نحافة الوجه وظهوره بمظهر شاحب.
  •  اتّباع نظامٍ غذائيّ موحد لفترةٍ طويلة.
  • الإصابةُ بالأنيميا أو فقرِ الدّم.
  •  عدمُ الحصولِ على وقت كافي من النوم.
  • الإرهاقُ الشديد والتّعب والذي ينتج عن بَذْلِ مجهود دون اخذ قسطا من الراحة.
  • عدمُ تناولِ الأطعمةِ التي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي يحتاجُها الجسمُ بشكل كبير.
  • بالاعشاب لها دور كبير في تسمين الوجه وتجميله وجعل مظهره  جذاب.
  • الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تسمين الوجه.

شاهدي ايضًا : طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح الوجه والجسم

الحلبة:

الحلبة يمكن أن تساعدك على تحقيق تسمين الوجه فى وقت سريع جدًا، فهي غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمنع نحافة الوجه، وتجعل البشرة ناعمة وصحية.

  •  قم تحضير معجون سميك عن طريق خلط 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة والمياه.
  •  ضع العجينة على خديك وقم بالتدليك بلطف، اتركها على  وجهك  لمدة 10-15 دقيقة، قم بعد ذلك بشطفها بالماء الدافئ، يمكنك  تطبيق هذا الخليط مرة واحدة أو مرتين في اليوم للحصول علي نتيجة.
اقرئي أيضًا :-  علاج تقشير الوجه من الشمس طبيعيًا

تسمين الوجه بالاعشاب الطبيعية في اسبوع – عشبة المرة:

تساعد عشبة المرة في التخلص من نحافة الوجه بطريقه ملحوظه حيث أثبتت فاعليتها في قدرتها على تسمين الوجه في مدة قصيرة وبطريقة لا تصدق وبدون أي أعراض جانبية نهائي.

قم بنقع القليل من حبة المرة في الماء لمدة يوم كامل، ثم قم بإضافة القليل من الطحينة عليها حتى تكون مزيجًا لينًا، ويتم وضعها علي المناطق المراد تسمينها في الوجه بهذا الخليط ثم تترك على البشرة لمدة 30 دقيقة.

الترمس:

 يعتبر الترمس من الأعشاب التي تساعد في تسمين الوجه وايضا تعمل على صفاء البشرة، وللاستفادة منه قم بطحن كمية مناسبة من الترمس، ثم قم بخلطها مع ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة، وملعقة كبيرة من اللبن الرائب، ثمّ اخلط المكونات جميعها جيدًا، وللحصول على نتيجة مذهلة اضف لها معلقه كبيره من ماء الورد، ثمّ نضع هذا  المزيج على الأماكن المرغوب تسمينها في الوجه، واتركيه علي وجهك حوالي ثلث ساعة، ثمّ نظف وجهك بالماء الدافئ، قم بتكرار هذا الماسك  وجهك بشكل منتظم لحين الحصول على النتائج المطلوبة.

شاهدي ايضًا : طريقة تنظيف الوجه في المنزل بالتفصيل

شاي مسحوق البابايا:

قم بوضعه علي وجهك لمده لا تقل عن 10 دقائق، ثم قم بشطفه بالماء الدافئ حتي تحصل علي نتيجة.

طريقة أخرى: 

يحضر ملعقة صغيرة من الخميرة وملعقة من العسل، بالإضافة لملعقتين من اللبن، وملعقة من عصير الليمون وايضا ملعقة صغيرة من نخالة القمح قم بخلط هذه المكونات ثم ضعها على وجهك لمدة ساعة، وبعدها اشطف وجهك بالماء الدافئ وقم بدهن زيت اللوز بعد ذلك حتى تسرع من فاعلية هذه العملية.

اقرئي أيضًا :-  10 وصفات طبيعية لعلاج الشعر المجعد والخشن

 الألوفيرا:

خاصية تشديد الجلد الطبيعية للالوفيرا سوف عمل علي تحسين مظهر الخدود مما يحسن مرونة الجلد، فهو من مضادات الأكسدة، كما أنها تزيد من إنتاج الكولاجين الذي يعمل على إنتاج خلايا جديدة للجلد.

  • فقد قم بتدليك خديك بلطف مع دهان الألوفيرا لمدة 10-15 دقيقة، واتركه لفترة ثم قم بغسله بالماء الدافئ، كرر هذه العملية مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
  • وأيضًا هناك طريقة أخرى هو إعداد عصير الألوفيرا  واستهلاكها مرة واحده وتوضع على الوجه.

خلطة الحليب والحلبة لتسمين الوجه:

اخلط نصف كوب من الحليب مع ثلاث ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة، وربع كوب من ماء الورد امزجي المكونات جيداً وطبقي هذا المزيج على وجهك لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، وكرر الخلطة يوميا وسوف تشاهد النتيجة خلال أسبوع.

عرقسوس:

تعتبر عشبة عرقسوس من الأعشاب التي لها فوائد كثيرة جدًا، وتساهم بشكل كبيرة في زيادة نضارة الوجه، وحجمه وأيضًا يعمل على تحفيز الجهاز الهضمي ويعالج اضطرابات فقدان الشهية والذي تتسبب في نحافة الوجه.

الزنجبيل:

يستخدم الزنجبيل في تحسين مظهر الوجه وتسمينه وظهوره بمظهر رائع فهو يساعد بشكل ملحوظ في هذه العملية.

السمسم:

يحتوي السمسم على العديد من المكونات الغذائية التي تعتبر من المكونات المفيدة التي تسهم في علاج نحافة الوجه، مثل الزيوت المغذية التي يحتاجها الجسم تسمين وجهه والجسم عامة، فقد قم بأخذ ثلاث ملاعق من حبوب السمسم يوميًا للحصول علي وجه مستدير ممتلئ.

اقرئي أيضًا :-  وصفات لتطويل وتكثيف الرموش بسرعة في المنزل

ويمكن أيضًا تسمين الوجه عن طريق تناول المكملات الغذائية المتاحة في السوق، والتي تحتوي على كمية كافية من السعرات الحرارية التي تساعد في اكتساب الوزن لذا، فإذا زاد وزن الشخص فذلك سيؤثر تلقائيًا على الوجه أيضًا، المكملات الغذائية هي الأفضل بالنسبة لأولئك النساء اللواتي يجدن صعوبة مع نحافة الوجه.

شاهدي ايضًا : 11 نصيحة لعلاج حبوب الوجه بسرعة

“هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في تسمين الوجه ويجعلك تبدين جميلة طوال الوقت، استخدمي تلك الطرق الطبيعية التي قد ذكرناها لكِ عبر مقالنا اليوم، ولا تنسي أن تقومي بذكر النتائج أو أي معلومة إضافية أسفل المقال عبر صندوق التعليقات”.

اضافة تعليق