ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » افضل 5 انواع بلسم للشعر الدهني

افضل 5 انواع بلسم للشعر الدهني

افضل 5 انواع بلسم للشعر الدهني

الشعر تاج الرأس، لذلك تهتم كل السيدات والفتيات بمعرفة كل ما يخص العناية بصحة وجمال الشعر، ومن المعروف أن الشعر ينقسم إلى عدة أنواع مثل البشرة تمامًا، وأكثر الأنواع صعوبة في التعامل هو الشعر الدهني، وفي السطور القادمة ستجدون بعض المعلومات عن طرق العناية وأفضل أنواع البلسم للشعر الدهني.

كيفية التعامل الصحيح مع الشعر الدهني

  • يعتقد بعض الأشخاص أن غسل الشعر الدهني بصفة يومية يساعد في الحد من إفراز الدهون الطبيعية في فروة الرأس، بينما يعتقد البعض الآخر أن كثرة غسل الشعر يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون، ولذلك فالأمر خاضع للتجربة الشخصية لتحديد الأنسب، وإن كانت نصيحة الخبراء تخبرنا بضرورة عدم الإفراط في غسيل الشعر بشكل يومي تجنبًا لإصابته بالتلف.
  • أما عن درجة حرارة المياه التي يتم استخدامها في غسل الشعر؛ فلابد دائمًا أن تكون باردة، ولابد من تجنب استخدام المياه الساخنة في غسل الشعر الدهني، وذلك حتى تعمل على غلق مسام فروة الرأس، ومنع الغدد الدهنية من إفراز المزيد من الدهون.
  • لغسل الشعر الدهني بشكل صحيح؛ فلابد من وضع كمية مناسبة من الشامبو المناسب لطبيعة الشعر، ويتم فرك الشعر وفروة الرأس بالشامبو، ثم يترك لمدة خمس دقائق تقريبًا، حتى يتمكن من تحليل الدهون الموجودة في الشعر وإزالتها.
  • يشطف الشعر جيدًا للتخلص من آثار الشامبو، وفي حالة ملاحظة أن الشعر ما زال دهني أكثر من اللازم فيمكن إعادة فركه بكمية إضافية من الشامبو، ثم يتم شطف الشعر جيدًا بالماء البارد حتى يتم التخلص تمامًا من آثار الشامبو.
  • لا يفضل استخدام البلسم للشعر الدهني، ولكن في حالة الرغبة في استخدامه فلابد من وضعه على أطراف الشعر فقط، ويجب تجنب وضع البلسم على فروة الرأس، مع الحرص على شطفه جيدًا بالماء، مع عدم الإفراط في استخدامه، وضرورة اختيار الأنواع المناسبة لطبيعة الشعر الدهني.
  • عند القيام بتمشيط الشعر الدهني لابد من تجنب لمس فروة الرأس بالمشط أو الفرشاة قدر الإمكان، حتى لا تسبب نقل الزيوت من فروة الرأس إلى أطراف الشعر.

شاهدي أيضًا: علاج نهائي لقشرة الشعر الدهني بالخل والليمون

نصائح للعناية اليومية بالشعر الدهني

  1. يجب التدقيق عند اختيار نوع الشامبو الذي يتم استخدامه في غسل الشعر الدهني، وقد يحتاج الأمر إلى تجربة عدة أنواع مختلفة حتى يتم الاستقرار على أفضل وأنسب نوع لطبيعة الشعر.
  2. يجب الاهتمام بغسل الشعر من مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع، وذلك للتخلص من الدهون والزيوت الطبيعية التي تتراكم على فروة الرأس والتي تسبب ظهور القشرة، كما أنها تسبب ظهور الشعر بمظهر دهني مزعج.
  3. يمكن استخدام أحد أنواع الشامبو المخصصة للقشرة بمعدل مرة في الأسبوع، حتى يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة على فروة الرأس، ولكن يجب الحذر واستخدامه باعتدال حتى لا يؤدي إلى جفاف الشعر وتكسره.
  4. أحد الطرق الفعالة في الحفاظ على صحة وحيوية الشعر الدهني، هو شطفه بمادة حمضية مرة كل أسبوع، وذلك بعد غسله جيدًا بالشامبو المناسب، فيتم إضافة ملعقة من الخل أو عصير الليمون إلى نصف لتر من الماء الفاتر أو البارد، ويتم شطف الشعر به.
  5. ومن المعروف أن المادة الحمضية تساعد على توازن الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، وكذلك تطهير فروة الرأس من البكتيريا أو الفطريات التي قد تنمو في الوسط الدهني، كما أنها تقلل من المظهر الزيتي للشعر وتزيد من حيويته.
  6. يفضل تجنب استخدام الزيوت على الشعر الدهني في عمل الماسكات والتمشيط، لأنها تؤدي إلى زيادة الملمس الزيتي للشعر ولا تحقق الفائدة المطلوبة منها، بل يجب اختيار المواد المناسبة لطبيعة الشعر الدهني.

أفضل 5 انواع بلسم للشعر الدهني

1- بلسم Lotus Herbal Soya Smooth:

وهو من أفضل المنتجات لترطيب الشهر الدهني بشكل آمن، حيث أنه يتكون من مواد طبيعية وآمنة تمامًا للاستخدام على الشعر، فيعمل على إزالة الدهون الزائدة بفروة الرأس والشعر، ويترك الشعر لامعًا وسهل التمشيط.

2- بلسم Dove dandruff care ضد القشرة:

هذا المنتج هو الأفضل لمن يعاني من ظهور قشرة الشعر بشكل متكرر، فهو مرطب غير دهني، يعمل على إزالة الدهون المتراكمة على الشعر دون أن سبب جفافه.

شاهدي أيضًا: زيت شجرة الشاي للشعر الدهني

3- بلسم Dove nourishing oil care mask:

وهو يحتوي على مجموعة من الزيوت التي تفذي الشعر وتعطيه نعومة فائقة دون أن تؤثر عليه سلبًا أو تترك أثرًا زيتيًا، كما أنه يجعل الشعر سهل التصفيف وتعطيه حماية كاملة من الجفاف والتساقط.

4- بلسم The body shop rainforest radiance:

وهذا البلسم ممتاز لأصحاب الشعر الدهني المصبوغ، حيث أنه يحافظ على لون الصبغة ويزيد من قوة ثباتها، وفي نفس الوقت يقوم بتغذية الشعر ويعطيه نعومة ولمعان، بالإضافة إلى أن تركيبته غير دهنية وبالتالي فلا يؤثر سلبًا على المظهر الصحي والجذاب للشعر.

5- شامبو وبلسم Biotique Green apple purifying:

هذا المنتج المزدوج الاستخدام للشعر الدهني من المنتجات التي تستحق التجربة، فهو يعمل كمنظف للشعر الدهني ومرطب في آن واحد، حيث أنه يعمل على التخلص من الدهون الزائدة في الشعر دون أن يسبب جفافه، كما أنه يحافظ على التوازن الحمضي للشعر، فهو مستخلص من مواد طبيعية تساعد في تقوية الشعر والحفاظ على صحته وترطيبه.

شاهدي أيضًا: أضرار غسيل الشعر والرأس بالماء البارد

اختيار البلسم والمرطب للشعر الدهني من أهم الأمور التي تساعد في الحفاظ على حيوية وصحة الشعر، فاستخدام المنتج الخاطئ من شأنه تدمير الشعر تمامًا، شاركونا بتجاربكم حول اختيار أنواع البلسم المناسب لطبيعة كل شعر.

اضافة تعليق